أخبار متعلقة

الجبالي

يوسف ندا لـ"عربي21": حمادي الجبالي لم يمنحني الجنسية التونسية

نفى المفوض السابق للعلاقات الدولية بجماعة الإخوان المسلمين، يوسف ندا أن يكون رئيس الحكومة التونسي السابق حمادي الجبالي قد منح الجنسية التونسية.

15-Dec-22 09:31 PM

أنباء بإحالة الغنوشي إلى التحقيق.. النهضة: لم يصلنا إشعار

نشرت وسائل إعلام تونسية محلية، الأربعاء، أن القضاء التونسي، أحال الأربعاء، رئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي، إلى التحقيق بالتهمة المتعلقة بقضية جمعية "نماء تونس" الخيرية، في حين قالت الحركة إنه لم يصله إشعار أو بلاغ رسمي بهذا الأمر..

06-Jul-22 11:40 AM

السلطات التونسية تعتقل رئيس الحكومة الأسبق الجبالي

قال الحساب الشخصي لرئيس الحكومة التونسية الأسبق، حمادي الجبالي، إن قوة أمنية اعتقلته مساء الخميس، إلى جهة مجهولة.

23-Jun-22 08:18 PM

"عربي21" تحاور حمادي الجبالي الجمعة حول التجاذبات بتونس

تجري "عربي21" مقابلة خاصة مع السياسي التونسي، ورئيس حكومة تونس الأسبق، حمادي الجبالي، بشكل مباشر على صفحتها في "فيسبوك" في موعد قريب..

16-Jul-20 11:17 AM

الجبالي لـ"عربي 21": مسافتي من الأحزاب واحدة و"أنا مستقل"

أكد القيادي السابق بحركة النهضة حمادي الجبالي والمرشح لانتخابات الرئاسة التونسية أن برنامجه الانتخابي

11-Sep-19 06:46 PM

الجبالي: الإمارات تنتهك سيادة تونس بـ"المال والإعلام"

اتهم المرشح لرئاسة تونس، ورئيس الوزراء الأسبق، حمادي الجبالي، دولة الإمارات بـ"خرق السيادة الوطنية بالإملاءات والمال والإعلام".

08-Sep-19 05:51 PM

هكذا تناولت الصحف التونسية ترشح مورو والزبيدي

طغى ملف الانتخابات الرئاسية على الصحف التونسية ومواقعها الإلكترونية، لا سيما بعد ترشيح حركة النهضة القيادي البارز فيها، عبد الفتاح مورو، لخوض السباق، وإعلان حزب "نداء تونس" دعمه لترشح وزير الدفاع، عبد الكريم الزبيدي..

07-Aug-19 12:52 PM

الجبالي يترشح للرئاسة وترقب لموقف النهضة ونداء تونس

قدم رئيس الحكومة الأسبق والقيادي السابق بحركة النهضة حمادي الجبالي الثلاثاء ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة إجرائها في الـ15 من أيلول/سبتمبر القادم .

06-Aug-19 06:35 PM

هكذا علق "حمادي الجبالي" على زيارة ابن سلمان لتونس

على وقع الجدل السائد بتونس على خلفية زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورفض شرائح مجتمعية ونقابية وسياسية لها، عبر رئيس الحكومة التونسية السابق حمادي الجبالي عن موقفه من الزيارة.

26-Nov-18 08:37 PM

سباق الرئاسة يبدأ باكرا بتونس والنساء قد يحدثن المفاجأة

فيما لم تتحدد بعد معالم ثاني انتخابات رئاسية تشهدها تونس بعد الثورة، والمزمع إجراؤها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، بدأت أصوات مرشحين محتملين ترتفع عبر المنابر الإعلامية، تلميحا أو تصريحا، لتعلن عن نيتها خوض هذا السباق الانتخابي باكرا.

21-Oct-18 01:21 AM

الجبالي: الإمارات لديها مشكلة مع الديموقراطية بالوطن العربي

قال رئيس الحكومة التونسي السابق، حمادي الجبالي، إن الإمارات العربية المتحدة لديها مع مشكلة مع الديموقراطية في المنطقة العربية، هي وأنظمة عربية أخرى، لم يسمها، لا تريد أن ترى أي نفس تحرري في المنطقة العربية.

19-Jun-18 08:03 PM

هل انتهى الود بين الغنوشي والمرزوقي؟ (شاهد)

كشفت جلسة افتتاح مؤتمر حزب التكتل الديمقراطي للعمل والحريات عن مدى "التوتّر" الذي وصلت إليه علاقة حليفين حكما تونس بعد الثورة، لكن حبل الود انقطع منذ انتخابات 2014.

09-Sep-17 10:25 PM

بماذا وصفت تهاني الجبالي المتطاولين على الجيش؟ (فيديو)

شتمت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، مناهضي الانقلاب والذين يسخرون من تدخل الجيش المصري في الحياة المدنية.

09-Sep-16 01:02 AM

ما حقيقة وجود خلافات داخل "النهضة" التونسية؟

أقر قياديون في حركة النهضة التونسية، بوجود تيارين لآراء متباينة داخل الحركة، حول مسألتي فصل الدعوي عن السياسي، وهيكلية الحزب، الذي يستعد لعقد مؤتمره العاشر الشهر القادم..

02-Mar-16 10:26 AM

انتخابات "الرشاوى" و"المال السياسي" تفكك "تحالف 30 يونيو"

عكست الصحافة في مصر، الثلاثاء، ثلاثة مشاهد تلخص المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية التي جرت أمس: الأول القفز إلى الأمام، عبر إعلان أسماء القوائم والمرشحين الفائزين، والثاني يتناول التلاسن بين تهاني الجبالي، وسيف اليزل، ما شهدته الانتخابات من شراء أصوات، وسيطرة للمال السياسي..

24-Nov-15 12:05 PM

الضحية المصري بتفجيرات باريس.. خرج عريسا وعاد في كفن

لم يجد الشاب المصري "صالح الجبالي"، 27 عاما، قوت يومه في بلده ليسد به رمق أسرته، فدفعته الأقدار للبحث عن "لقمة عيش" شمالا، مستقرا في العاصمة الفرنسية باريس، لكن المطاف انتهى به عائدا إلى بلاده جثة محمولة في صندوقٍ خشبي بعد أن راح من بين عشرات آخرين ممن لقوا مصرعهم في سلسلة التفجيرات التي شهدتها ف

21-Nov-15 04:16 AM

خبر عاجل