أخبار متعلقة

الحزب الإسلامي

ما دوافع رفض العراق تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية؟

فتح رفض العراق للطلب المصري بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على لوائح الإرهاب، باب التكهن واسعا حول تداعيات ذلك على العلاقة بين البلدين، خصوصا وأنهما يشكلان مع الأردن تحالفا ثلاثيا يعتبر فيه الاقتصاد عموده الفقري.

29-Oct-20 05:59 PM

سياسي إسلامي ماليزي لعربي21: لهذا نعارض حكومة "مهاتير"

أجرت "عربي21" مقابلة مع القيادي في الحزب الإسلامي الماليزي، محمد خليل أوانج، اعتبر فيها أن البلاد تعيش منعطفا خطيرا وغير مسبوق في تاريخها..

18-Dec-19 10:09 AM

إياد السامرائي يتحدث عن أسباب ضعف السُنة بالعراق (ج2)

قال الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي، إياد السامرائي، الأحد، إن السُنة في العراق لا يحظون بدعم إقليمي، وإن التأثير الإقليمي ساهم في إضعاف المكون من خلال فرض توجهات عليه..

14-Oct-18 09:02 AM

ما الذي جناه الحزب الإسلامي العراقي من العمل السياسي؟

يصنف الحزب الإسلامي العراقي على أنه الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين في العراق، وقد تبنى منذ إعلان العمل العلني عام 2003 خيار المقاومة السلمية لإنهاء الاحتلال الأمريكي للعراق.

25-Sep-18 10:58 PM

الهاشمي يعلق على تحالف الحزب الإسلامي مع المالكي

علق أمين عام الحزب الإسلامي العراقي السابق طارق الهاشمي، الأربعاء، على تحالف الحزب مع غريمه نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون، وهادي العامري رئيس ائتلاف "الفتح"..

13-Sep-18 12:18 PM

مجلس الأمن يرفع عقوباته عن حكمتيار تمهيدا لعودته للبلاد

رفع مجلس الأمن الدولي العقوبات المفروضة على الأفغاني قلب الدين حكمتيار زعيم الحزب الإسلامي ما قد يمهد الطريق لعودته علنا إلى أفغانستان..

04-Feb-17 10:38 AM

هل يتخذ الحزب الإسلامي بالعراق قرارا مصيريا قبل الانتخابات؟

أثارت تصريحات أطلقها قيادي في الحزب الإسلامي العراقي، أعلن فيها جدية طرح موضوع عدم المشاركة في الانتخابات المقبلة للنقاش داخل الحزب، تساؤلات حول دوافع قرار المقاطعة في حال انفاذه، وفيما إذا كان المقصود أبعد من ذلك؟

21-Jan-17 03:58 PM

السلطات المصرية تفرج عن نائب رئيس الحزب الإسلامي

أخلت السلطات المصرية، سبيل نائب رئيس الحزب الإسلامي (تحت التأسيس)، صالح جاهين، مساء الأحد، بعد اعتقال استمر 20 شهرا، وفقا لمصدر مقرّب.

07-Sep-15 03:39 AM

قناة بغداد التابعة للحزب الإسلامي توقف بثها بسبب "ضغوط"

أعلنت إدارة قناة بغداد الفضائية، التابعة للحزب الإسلامي العراقي، إيقاف بثها بسبب تراكم الديون والضغوط الشديدة التي تعرضت لها، وأكد مختصون أن إغلاق القناة المذكورة هو ضربة كبيرة للإعلام المعارض للحكومة عموما، وللإعلام السني في العراق على وجه الخصوص.

04-May-15 03:01 AM

الحزب الإسلامي: بوادر حل سياسي بمصر خلال أسابيع

قال الأمين العام للحزب الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الجهاد، محمد أبو سمرة، إنه "لأول مرة في تاريخ الجماعة؛ يتجه الإخوان من الفكر الإصلاحي إلى الكفاح المسلح"، متوقعا أن يكون هناك "حل سياسي خارجي بالتوافق مع الإخوان، لإنهاء الأزمة خلال أسابيع".

29-Jan-15 02:19 PM

العراق: السامرائي يعلن عدم ترشّحه للانتخابات

أعلن الأمين العام لـ "الحزب الإسلامي العراقي"، إياد السامرائي، عن قراره عدم الترشّح للانتخابات النيابية المقبلة المزمع إجراؤها نهاية شهر نيسان/ إبريل المقبل، مؤكداً أنه يسعى لإتاحة الفرصة لغيره من قادة الحزب الاسلامي للإسهام بدورهم.

28-Mar-14 02:03 PM

السامرائي: مشروع الإسلام السياسي بحاجة للتقويم

أكد الأمين العام لـ "الحزب الإسلامي" في العراق إياد السامرائي أن المشروع الإسلامي يحمل في مكوناته ومنهاجه عوامل البقاء والاستمرارية بشكل يميزه عن غيره،

21-Mar-14 05:48 PM

خبر عاجل