أخبار متعلقة

أعداء

العدو.. ما لا بد وما ليس منه بد

لا بد أيضا من الإشارة إلى ذاك العدو الذي أصبح يمثل قاسما مشتركا لدى كل من يبحث عن عدو، بغض النظر عما سيفعله بهذا العدو!.. وأعني به "الإرهاب". أصبح الإرهاب العدو ذا الملامح الكونية العريضة الذي أصبح يدندن به الجميع أجمعون، سواء داخل الحدود أم خارج الحدود..

04-Apr-21 01:17 PM

باحث فرنسي: العدو صناعة وبناء يمكن تفكيكه

يناقش كتاب كونيسا فرضية أن العدو عبارة عن عملية بناء، تبدأ صناعته بتبني أيديولوجيا استراتيجية محددة، وإطلاق خطاب خاص بها، يغذيه صنّاع رأي أسماهم "محددي العدو"، وأخيرا آليات صعود نحو العنف. لكنه يتساءل أيضا "لماذا العدو؟"

20-Apr-19 06:18 PM

ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين "أعداء لأمريكا"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إن روسيا والاتحاد الأوروبي والصين "أعداء" للولايات المتحدة لعدة أسباب، وذلك في مقابلة تم بثها عشية لقائه الأول مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي.

15-Jul-18 10:59 PM

سرايا المقاومة من قتال إسرائيل لضرب أعداء حزب الله (فيديو)

أطلق "حزب الله" في العام 1997 ما يُعرف بـ"سرايا المقاومة اللبنانية" بهدف مقاومة إسرائيل، التي كانت تسيطر على جنوب لبنان

01-Jun-16 12:34 AM

قيادي حوثي: السعودية هي عدوّنا اللدود ومعها قطر (فيديو)

قال القيادي في جماعة الحوثيين عبدالوهاب القطران، إن السعودية نظام لقيط لا يزيد عمره على 100 عام وهي عدوتنا اللدود الآن..

24-Feb-15 11:25 AM

أردوغان: أعداء تركيا لن يستطيعوا إيقاف مسيرتها

أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أن "أعداء تركيا لم يستطيعوا إيقاف المسيرة الحضارية لها، ولن يستطيعوا ذلك"، لافتا إلى أن "تكاتف الشعب التركي سيحول دون وصول هؤلاء الأعداء إلى أهدافهم".

01-May-14 07:07 AM

خرافة "أصدقاء سوريا" .. من هم أعداؤها

كتب حسن أبو هنية: مع دخول الثورة السورية عامها الرابع منذ انطلاقتها في منتصف آذار/ مارس2011، أصبحت المسائل الإنسانية تهيمن على الجدل والنقاش الدائر داخل أروقة منظومة "أصدقاء سوريا" المفترضين، ولم تعد دماء أكثر من 150 ألف سوري وملايين المنكوبين من ضحايا ألة القتل العسكرية النظامية الفاشية تثير "الأصد

20-Mar-14 02:56 AM