أخبار متعلقة

المشهد السياسي

الانتخابات الليبية

الانتخابات الليبية

06-Dec-21 04:05 PM

النهضة ترفض محاولات استبعادها من المشهد السياسي بتونس

نفت حركة النهضة التونسية الاتهامات الموجهة لها في علاقة بملف الإرهاب واختراق وزارة الداخلية والتعاقد مع شركات ضغط لتلميع صورتها، مؤكدة رفضها محاولات تشويهها التي تهدف إلى استبعادها من المشهد السياسي.

06-Dec-21 01:43 PM

أنباء عن نية سيف القذافي الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة

ذكرت "بوابة إفريقيا الإخبارية" المقربة من أنصار الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، أن نجله سيف الإسلام قرر الترشح رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

02-Sep-21 12:05 AM

ماذا تركت أمريكا خلفها من معدات وسيطرت عليها طالبان؟

ظهرت صور لمقاتلين من حركة طالبان مع معدات عسكرية تركتها القوات الأمريكية في أفغانستان.

02-Sep-21 12:04 AM

إبراهيم عيسى لنخبة النظام: ستسلمون مصر للإسلاميين بخيبتكم

حذر إبراهيم عيسى، الإعلامي الموالي لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، النخبة السياسية في مصر - التي يتكئ عليها السيسي في حكمه الدموي لمصر بعد إقصائه الإسلاميين من المشهد السياسي - من أنهم يسلمون مصر إلى الإسلاميين، نتيجة عدم امتلاكهم للخبرة السياسية، ولم يؤسسوا قواعد حزبية وانتخابية، ولم يبدوا اهتماما

15-Feb-16 10:14 PM

ميدل إيست آي: تغيير جذري في المشهد السياسي الفرنسي

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، تقريرا حول صعود اليمين المتطرف في فرنسا، قال فيه إن فوز حزب الجبهة الوطنية في الانتخابات المحلية الأخيرة؛ يعني تغييرا جذريا في المشهد السياسي الفرنسي..

12-Dec-15 03:26 PM

قراءة في نتائج الانتخابات البرلمانية التركية: الأسباب والدلالات

إن حجم الاهتمام بالانتخابات التركية ونتائجها بداية هو دليل على الأهمية التي تحظى بها تركيا، والموقع الذي تحتله لدى الجميع بمن فيهم خصومها ومنافسيها، وهو من الأمور التي تحسب لحزب العدالة والتنمية ــ وما أكثرها ــ الذي استطاع أن يجعل تركيا في دائرة الاهتمام المتقدمة بالمعنى الإيجابي، حيث كانت تمر الان

09-Jun-15 04:12 PM

بوتفليقة ينهي مهام بلخادم في الدولة وحزب جبهة التحرير

أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء، مهام عبد العزيز بلخادم، بصفته وزيرا للدولة ومستشارا خاصا لدى رئاسة الجمهورية.

26-Aug-14 06:13 PM

المشهد السياسي الإقليمي والعربي إذ يزداد تعقيدا

لم يعرف العالم منذ عقود طويلة هذا المستوى من الارتباك والتعقيد في المشهد السياسي الدولي كما يحدث هذه الأيام، ويبدو أنها مرحلة الانتقال من الأحادية القطبية إلى التعددية القطبية التي تشتبك فيها القوى على المصالح والنفوذ.

12-Mar-14 05:59 AM