أخبار متعلقة

العفو

"العفو الدولية" : الاحتلال ارتكب جريمة حرب باستخدام "الفسفور الأبيض" جنوب لبنان

قالت منظمة العفو الدولية: ان هناك أدلة على ان الجيش الإسرائيلي استخدم الفسفور الأبيض المحرم دوليا بشكل لا يميّز بين المدنيين والعسكريين في بلدة الضهيرة في لبنان في 16 أكتوبر/تشرين الأول

31-Oct-23 11:53 AM

عفو أميري بالكويت يشمل 3 شيوخ من آل صباح وسياسيين (أسماء)

قال التلفزيون الكويتي، إن العفو صدر عن العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على بعض الأشخاص، وتشمل "جرائم عمل عدائي ضد دولة أجنبية، وإذاعة أخبار كاذبة، والطعن بحقوق الأمير، والإساءة للقضاة، وإساءة استعمال الهاتف".

17-Jan-23 08:29 PM

تقرير: نظام الأسد أفرج عن 7351 معتقلا فقط بكافة مراسيم العفو

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان انتهاكات النظام السوري منذ بداية الثورة، مشيرة غلى أنه جرى الإفراج عن 7351 معتقلا فقط بموجب مراسيم العفو الـ21 منذ 11 عاما من أصل 135 ألف معتقل.

16-Nov-22 10:08 PM

"عفو" الأسد شمل ٥٢٧ معتقلا فقط.. من بين 132 ألفا

كشفت منظمة حقوقية، أن عدد من تم الإفراج عنهم بموجب مرسوم العفو الذي أصدره رئيس النظام السوري بشار الأسد نهاية الشهر الماضي؛ لا يتجاوز ٥٢٧ معتقلا، بينما لا يُعرف مصير نحو ١٣٢ ألف معتقل آخرين.

30-May-22 01:26 AM

لجنة العفو الرئاسي بمصر وسياسة الباب الدوار

هذه اللجنة التي تأتي كمجرد إطار موازي لهيئات إنفاذ القانون تبقى دون صلاحيات حقيقية، والمحصلة أن القرار السياسي بيد طرف آخر،

18-May-22 07:53 PM

مصري في السعودية يرفض تعويضا كبيرا.. "عفوت لوجه الله" (شاهد)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، مقطع فيديو، لرجل مصري رفض مبلغًا ماليًا كبيرًا وسيارة كتعويض، خلال جلسة صلح مع مجموعة من المواطنين السعوديين بمدينة نجران جنوب البلاد..

01-Mar-22 06:26 AM

"أمنستي" تتعهد بمواصلة فضح الفصل العنصري الإسرائيلي

أكدت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، أنها ستواصل العمل حتى يتم "فضح جريمة الفصل العنصري" الذي ترتكبه إسرائيل بحق الفلسطينيين، متحدية الانتقادات الإسرائيلية والأمريكية بهذا الخصوص..

03-Feb-22 06:21 AM

أردوغان يسحب 17 دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة

ذكرت وسائل إعلام تركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سحب 17 دعوى قضائية رفعها سابقا ضد رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو.

20-Nov-21 05:34 PM

اعتقالات في الكويت بتهمة دعم حزب الله.. ونشر قائمة "العفو"

اعتقلت السلطات الكويتية مجموعة من الأشخاص بدعوى تقديم الدعم المالي لحزب الله اللبناني..

09-Nov-21 09:58 AM

لماذا فجّر العفو الأميري في الكويت نزاعا بين نواب المعارضة؟

فجّر العفو الخاص المرتقب الذي سيصدره أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، جدلا مفاجئا بين نواب المعارضة في مجلس الأمة.

24-Oct-21 06:36 PM

الأبرياء وترقّب قوانين العفو الفاعلة!

في ضوء الحالة العراقيّة المليئة بالتناقضات والتسقيط السياسيّ، والهدم المتعمّد والممنهج لمفهوم الدولة، والذي برز بوضوح في الظلم القضائيّ (الإجباريّ، أو التوافقيّ) وبالذات مع تغول القوى الشرّيرة على القضاء. ولهذا كانت البلاد، وما تزال، بحاجة لقانون عفو عامّ ينصف المظلومين، ويعيد ترتيب الأولويّات

11-Jun-21 08:25 PM

"أمنستي" تدعو لوقف الاستيطان والتهجير القسري بالشيخ جراح

دعت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلية، إلى وقف الاستيطان والتهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

12-May-21 07:26 AM

هيومن رايتس: عهد ترامب كارثة على حقوق الإنسان

هاجمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته، معتبرة أن عهده كان "كارثة" على حقوق الإنسان.

14-Jan-21 08:56 AM

NYT: ترامب بحث مع مستشاريه إمكانية العفو عن نفسه

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفكر بالعفو عن نفسه، وذلك قبيل تسليمه للمنصب للرئيس الديمقراطي جو بايدن.

08-Jan-21 01:51 AM

منظمة يهودية وراء عفو ترامب عن مجرمين.. وتبرعات "قذرة"

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على لعب منظمة يهودية تدعى "معهد ألِف" دورا في قرارات العفو المثيرة للجدل، التي أصدرها الرئيس دونالد ترامب مؤخرا، بحق أشخاص أدينوا بارتكاب جرائم..

26-Dec-20 04:24 PM

NYT: ترامب أفسد نظام العفو.. وعلى بايدن إصلاحه بهذا المقترح

اتهمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب بأنه أفسد نظام العفو الرئاسي، مطالبة الرئيس المنتخب جو بايدن، بما أسمته "تصحيح الخطأ"..

24-Dec-20 05:01 PM

خبر عاجل