أخبار متعلقة

القيادة العامة

عندما يخسر تيار "التشبيح" الفلسطيني "قائدا" خسر شعبا

العقد الأخير من حياة أحمد جبريل وسياسة فصيله (القيادة العامة) على الساحة السورية، ومشاركته في حصار مخيم اليرموك وتدميره وتعفيشه مع عصابات الأسد، ومسؤوليته عن مقتل مئتي محاصر من الجوع، كل ذلك يعيد التأكيد على الأهمية التي حظي بها الرجل عند النظام السوري تاريخياً..

13-Jul-21 12:01 PM

انتشار أمني في الخرطوم بالتزامن مع ذكرى الاحتجاجات

أغلق الجيش السوداني الاثنين، الشوارع المؤدية لمقر القيادة العامة، بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية الأولى للاحتجاجات التي أدت إلى سقوط حكم الرئيس المعزول، عمر البشير..

06-Apr-20 11:46 AM

حمدوك يصدر قرارا بالتحقيق في فض اعتصام القيادة العامة

أصدر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قرارا بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في قمع اعتصام القيادة العامة في حزيران/يونيو الماضي والذي أوقع أكثر من 100 قتيل والعديد من المصابين والمفقودين.

22-Sep-19 07:42 PM

بريطانيا تستدعي سفير السودان وفرنسا تريد حكومة مدنية

قالت متحدثة في وزارة الخارجية البريطانية إن الوزارة استدعت السفير السوداني للتعبير عن القلق بشأن أعمال العنف في الخرطوم بعد أن فضت قوات الأمن اعتصام المحتجين في العاصمة هذا الأسبوع مما أسفر عن مقتل العشرات.

06-Jun-19 07:29 PM

"العفو الدولية": ما جرى في السودان "اجتياح قاتل"

دعت منظمة العفو الدولية الخميس إلى إجراء دولي ضد الحكام العسكريين الجدد في السودان وأدانت قوات الدعم السريع التابعة للحكومة لما وصفته بأنه "اجتياح قاتل" استهدف المحتجين هذا الأسبوع.

06-Jun-19 05:15 PM

ناشط يوثق اللحظات الأولى لفض الاعتصام قبل اختفائه (فيديو)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصورة قالوا إن أحد النشطاء صورها، للحظات الأولى لفض اعتصام القيادة العامة في الخرطوم، فجر اليوم الاثنين.

03-Jun-19 09:32 PM

آلاف يؤدون الجمعة باعتصام الخرطوم ومحامون يحذرون (شاهد)

أدى آلاف السودانيين صلاة الجمعة، أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم، في اليوم الـ 21 للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين، عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

26-Apr-19 12:48 PM

هل اغتالت إسرائيل قائد عملية الطيران الشراعي في القنيطرة؟

تناولت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية حادثة القصف الذي طال معسكرا تابعا لما يعرف بـ"مجموعات قوات الدفاع الوطني" في محافظة القنيطرة في جنوب سوريا، متسائلة عن الهدف الحقيقي من القصف الذي تقول إنه "نسب إلى إسرائيل"..

25-Apr-17 11:47 AM

بماذا يعد الأسد "حال انتصاره في الحرب" حسب تصريح جديد؟

أكد رئيس النظام في سوريا بشار الأسد، الأربعاء، بأنه سيصدر عفوا عاما للثوار في حال تخليهم عن أسلحتهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

27-Jul-16 11:46 PM

الجيش الأردني يقتل 12 شخصا حاولوا التسلل من سوريا‎

قتل الجيش الأردني، السبت، 12 شخصا وأصاب عدد آخر بجراح بعد محاولتهم اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حسب ما أعلن عنه مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

23-Jan-16 09:26 PM

فتح الانتفاضة والقيادة العامة تنعيان قتلاهما بمخيم اليرموك

توقفت نعوات النظام السوري لجنوده على أبواب "مخيم اليرموك" للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، بعد أن زج بتنظيمات فلسطينية في معمعة لا مخرج واضحا لها.

19-Apr-15 07:26 PM