أخبار متعلقة

سجال

سجال بين أمير سعودي وكاتب مقرب من الإمارات.. ما علاقة محمد صلاح؟

إعلاميون إماراتيون احتفوا بفشل انتقال النجم المصري محمد صلاح إلى اتحاد جدة السعودي وقراره بالبقاء في ليفربول.

05-Sep-23 12:51 PM

"معاوية" وتثبيت الشحن الطائفي

مع انحسار الموجة الأولى للربيع العربي تحولت بوصلة الدراما العربية الممولة خليجيا نحو إذكاء السعار الطائفي من أجل إبقاء المنطقة تحت الضغط الداخلي وصناعة عدوّ جديد تستطيع توجيه كل الانتقادات نحوه. فما الفائدة اليوم من نبش جراح الماضي؟ وماذا ستجني الشعوب..

02-Mar-23 09:30 AM

إسلاميو المغرب.. جدل التأسيس بين مطيع الحمداوي وحامي الدين

اطلعت أخيرا على مقال الدكتور عبد العلي حامي الدين الذي نشر في موقع "عربي21"، والذي تحدث فيه عن فكرة التنظيم الحركي الدقيق وعلاقته بشخص "عبد الكريم مطيع" مؤسس الحركة الإسلامية المغربية التي أريد التعتيم عليها باسم "جمعية"..

17-Sep-22 11:36 AM

أبو عاقلة.. من التكفير إلى الانعزال ومن التنوع إلى التسامح

كانت شيرين أبو عاقلة رمزا للتعدد والتواصل الناجح في مسيرة النضال من أجل استرجاع حقوق الفلسطينيين المشروعة والمغتصبة في حين ينتقل التكفيريون بكافة فئاتهم ومشاربهم ومذاهبهم وأيديولوجياتهم من فشل إلى فشل..

12-Jul-22 12:23 PM

مرصد حقوقي: مشروع الدستور الجديد في تونس عبث بالدولة

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنّ مشروع الدستور التونسي الجديد يمثّل عبثًا في أسس البناء الديمقراطي للدولة، ويفتح الباب على مصراعيه لإرساء نظام حكم شمولي في البلاد..

04-Jul-22 10:07 AM

عن سجال الشهادة والرحمة على شيرين أبو عاقلة.. نقاش هادئ

السؤال مطروح على فقهاء المقاومة ورفض الخضوع في مجال هو مجالهم الطبيعي ومبرر دراستهم الفقهية. وقد استبق مطالعتهم بالقول؛ إن الإجابة المنطقية على السؤال تفضي إلى جواز الترحم على الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

01-Jul-22 09:03 AM

علماء المغرب ينتصرون للشاطبي ويهاجمون مفتي مصر السابق

رد علماء مغاربة على الهجوم الذي شنه الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب المصري، على الإمام الشاطبي، معتبرا إياه صحفيا وليس عالما دينيا..

03-Jul-21 12:51 PM

تقرير لا يستبعد فشل الانتخابات وحربا أهلية في "إسرائيل"

رجّح تقرير استراتيجي إمكانية فشل الانتخابات الإسرائيلية في طيّ صفحة الخلافات الداخلية، وتوقّع يصب عدم قدرة أي حزب أو تيار على تشكيل حكومة انفرادية، مزيداً من الزيت على نار التوتر الداخلي.

09-Mar-21 03:36 PM

تصاعد الخلافات بين القوميين والإسلاميين في تونس

التوتر بين الإسلاميين والقوميين في تونس، يتزامن مع حملة وطنية ناجحة في تونس، حتى الآن، ضد فيروس كورونا، كما أنه يتزامن أيضا مع حملة آخذة في التصاعد ضد البرلمان، ومعلومات عن توجه لإطلاق ثورة للجياع مطلع حزيران (يونيو) المقبل. ويتزامن كذلك مع توتر باد للعيان في العلاقة بين مؤسستي الرئاسة والبرلمان.

14-May-20 03:10 PM

سجال بين بن قنة وأكاديمي إماراتي.. ومغردون: طارت الجبهة؟

نشب سجال على موقع التواصل الاجتماعي بين الإعلامية في قناة الجزيرة، خديجة بن قنة، والأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، بعد تغريدة له شتم فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد.

22-Dec-19 07:58 PM

إعلامي سعودي يتهم "خلفان" بالإساءة للمملكة ويدعوه للاعتذار

اتهم الكاتب والإعلامي السعودي منصور الخميس مدير شرطة دبي سابقا ضاحي خلفان سابقا بالإساءة للمملكة، وطالبه بالاعتذار.

23-Aug-19 03:30 PM

خبير جزائري.. السجال بين مقري وطابو في غير محلّه

نشب سجال مفاجئ في الجزائر في اليومين الأخيرين بين رئيسي حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، والاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (قيد التأسيس) كريم طابو، وكلاهما منحاز للحراك الشعبي المطالب بالانتقال الديمقراطي في الجزائر، جوهره الموقف من نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

03-Jun-19 07:51 PM

وزير مغربي سابق: تنابز الأغلبية بالألقاب مضر بالديمقراطية

حذّر وزير الدولة المغربية السابق محمد اليازغي من أن "التنابز بالالقاب" بين أحزاب الأغلبية من شأنه أن يسهم في تيئيس المغاربة من المشاركة السياسية.

28-Jan-19 05:35 PM

مذيعة الجزيرة غادة عويس تسخر من "أدرعي" والأخير يرد

السجال ما بين الناطق باسم الجيش الإسرائيلي وبعض الإعلاميين العرب لا ينتهي.

13-Jun-16 02:47 AM

خبر عاجل