أخبار متعلقة

بيرزيت

الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويعتقل عددا من طلبتها (شاهد)

أقدم جيش الاحتلال الأحد، على اقتحام جامعة بيرزيت شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقل عددا من طلابها وأحدث أضرارا في ممتلكاتها..

24-Sep-23 10:14 AM

السلطة تعتقل بوحشية طالبا من الكتلة الإسلامية في بيرزيت (شاهد)

أظهرت مشاهد لحظة إيقاف الشاب عبد المجيد حسن من قبل عناصر من السلطة يرتدون الزي المدني، قاموا بالاعتداء عليه، واقتياده إلى جهة مجهولة لاحقا.

19-Jun-23 01:04 AM

الاحتلال يطارد منفذ "عملية كرمل".. ويعتقل طلابا من "بيرزيت"

الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مطاردة منفذ عملية كرمل في الخليل، ويشن حملة اعتقالات واسعة طالت طلابا في جامعة "بيرزيت".

16-Sep-22 09:23 AM

دلالات فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات طلاب جامعة بيرزيت

بعد 15 عاماً من هيمنة فتح على السلطة في الضفة الغربية، ومحاولات السلطة المضنية لتحييد حماس وتهميشها، فإن الجيل الجديد الذي نشأ في هذه البيئة قد فشلت معه هذه السياسة

27-May-22 05:45 PM

لماذا جامعة بيرزيت؟.. صورة من نضال الكتلة الإسلامية

مع تعطيل الانتخابات العامّة، وتجريف المجال العامّ، بما طال الجامعات وحركتها الطلابية، وغلبة المؤثّرات غير السياسية على الانتخابات المحلية والنقابية، وبحكم الطبيعة التاريخية لجامعة بيرزيت، صارت الانتخابات الطلابية لهذه الجامعة ذات قدرة تمثيلية لاتجاهات الجمهور الفلسطيني

24-May-22 01:03 PM

أقاليم "فتح" بالضفة تجمد عملها بعد هزيمة "بيرزيت"

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن أمناء سر ولجان أقاليم حركة فتح بالضفة الغربية أعلنوا تجميد عملهم التنظيمي السبت.

22-May-22 03:25 AM

القدوة: نتائج انتخابات بيرزيت عاقبت المتحكمين بالنظام السياسي

علق رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، والقيادي في حركة فتح، ناصر القدوة على نتائج مجلس طلبة جامعة بيرزيت، والتي أظهرت تقدم الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، على حساب الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح..

21-May-22 10:13 AM

الاحتلال يطلق النار على طلاب بجامعة بيرزيت ويشن اعتقالات

أطلقت قوات خاصة تابعة للاحتلال وابلا من الرصاص الحي الاثنين، صوب طلاب جامعة بيرزيت برام الله، خلال عملية اقتحام نفذتها بهجف اعتقال عدد من الطلبة.

10-Jan-22 03:35 PM

اعتقالات برام الله ومواجهات مع الاحتلال في بيتا وسلوان (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، عشرات من الطلبة الجامعيين الفلسطينيين، شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، في وقت دارت فيه مواجهات في بلدة بيتا، في نابلس، وسلوان في القدس.

14-Jul-21 10:00 PM

تحطيم الحركة الطلابية في سياق تدجين الشعوب.. درس فلسطيني

تنبّه الاحتلال لأهميّة العامل الطلابي منذ الانتفاضة الأولى، حينما أغلق الجامعات الوطنيّة لفترات طويلة، ثمّ حَظَر الإطار الطلابي لحركة حماس، في وقت لاحق، وظلّ يستهدف عناصره بالاعتقال والأحكام العالية حتّى اللحظة، بينما عانى النشاط الطلابي من ملاحقات السلطة الفلسطينية طوال تاريخها

17-Dec-19 01:09 PM

جامعة بيرزيت.. الإدارة ترفض "العسكرة" والطلبة يردّون

أزمة جديدة اشتعلت، الأربعاء الماضي، بأروقة جامعة بيرزيت الواقعة إلى الشمال من مدينة رام الله، بين إدارتها وحركتها الطلابية، لكنها لم تتمحور حول الأقساط الجامعية أو غيرها من الأمور الأكاديمية..

14-Dec-19 06:28 PM

بينهم صحفي.. إصابة العشرات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق، بينهم مصور صحفي، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، بلدة بيرزيت، شمالي رام الله، وسط الضفة الغربية..

11-Sep-19 07:50 AM

بعد خسارتها انتخابات مجالس الطلبة.. هل تراجعت شعبية حماس؟

قررت الكتلة الإسلامية للعام الثاني على التوالي مقاطعة انتخابات مجالس الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين؛ احتجاجا على ما وصفته بتنصل إدارة الجامعة من أداء مسؤولياتها بتوفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات.

23-Apr-19 07:03 AM

تعادل قائمتي "حماس" و"فتح" بانتخابات جامعة بيرزيت بالضفة

أظهرت نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت وسط الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، تعادل الكتلة الإسلامية (الجناج الطلابي لحركة حماس)، والشبيبة (الجناح الطلابي لحركة فتح) بـ23 مقعدا لكل منهما.

17-Apr-19 09:35 PM

اعتقالات وخطف بالضفة المحتلة.. وإشعار بهدم منزل "أبو ليلى"

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية المحتلة، فيما قامت قوة إسرائيلية خاصة باختطاف ثلاثة طلاب من داخل حرم جامعة بير زيت..

26-Mar-19 11:29 AM

إدانات إسرائيلية لتنكر المستعربين كصحفيين عند اختطاف الكسواني

أجمع خبراء إسرائيليون في تقارير مطولة ترجمتها "عربي21" على رفض قيام وحدة المستعربين التي اختطفت عمر الكسواني رئيس مجلس طلبة جامعة بيزيت الأسبوع الماضي، بالتنكر على أنهم صحافيون إسرائيليون، نظرا للآثار السلبية التي تركتها، خاصة وضع المزيد من الصعوبات أمام عمل الصحافة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

12-Mar-18 10:55 PM

خبر عاجل