أخبار متعلقة

حوران

أهالي درعا جنوبي سوريا يواصلون التضامن مع قطاع غزة على طريقتهم

أدى العشرات من أهالي درعا صلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة، عقب أداء صلاة الجمعة، كما أنهم نظموا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من أمام مسجد بلال الحبشي بدرعا البلد.

20-Jan-24 02:51 AM

الدوقراني.. ربابة حوران وصوتها الممتد

سنة التدافع بين الجموع البشرية كانت وستبقى من أهم العوامل التي تدل على حيوية المجتمعات وتوقها للأفضل. وليس أفضل من الشعر الشعبي معبرا وراصدا لحالات الناس البسطاء يرددونه في أفراحهم وأتراحهم وتلهج به أفئدتهم عند استحضار الحكمة أو الطرب أو الفخر..

18-Jan-21 10:08 AM

درعا.. الجيش الحر يرحب بعودة المسيحين ويتعهد بحمايتهم (صور)

سعى نظام الأسد منذ انطلاق الثورة السورية إلى زرع الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب السوري بجميع دياناتهم وطوائفهم، فعمل على تخويف مسيحي حوران من انتفاضة مدينة درعا أوائل عام 2011 باعتبارها ثورة "سنية" هدفها اجتثاث الأقليات.

12-Oct-17 06:50 PM

مشاريع لحكم ذاتي جنوب سوريا.. من وراءها وما أبرز ملامحها؟

كشفت مصادر لـ"عربي21"؛ عن مقترح ترعاه بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، محادثات لأجل تشكيل حكم ذاتي، في جنوب سوريا

28-Apr-17 11:47 PM

جمود جبهات الجنوب السوري: أسباب ونتائج

يخيم على جبهات الجنوب السوري هدوء لم تشهده من قبل. وفيما يحمّل ناشطون فصائل المنطقة بشكل مباشر مسؤولة هذا الركود، يرى آخرون أن السبب هي الدول الداعمة لتلك الفصائل، والمشكّلة لغرفة عمليات "الموك"، في حين أن فريقا ثالثا يرجع هذا الهدوء على الجبهات مع النظام إلى انشغال الفصائل بقتال ما يسمى "جيش خالد"

09-Aug-16 09:49 PM

أنصار حزب الله يهاجمون روسيا ويحمّلونها مسؤولية "مقتلة" حلب

هاجم أنصار حزب الله اللبناني الدور الروسي في معارك ريف حلب الجنوبي، محمّلين الروس الجزء الأكبر من المسؤولية بمقتل عدد كبير من عناصر الحزب.

19-Jun-16 04:23 AM

"نداء الفزعة إلى ثوّار حوران".. نخب سوريّة تحذّر من التقسيم

وقعت نخب سورية على بيان بعنوان "نداء الفزعة إلى ثوّار حوران"، ناشدوا خلاله فصائل حوران إلى التحرك من أجل "هدم جميع المشاريع الانفصالية في جنوب سوريا".

19-Jun-16 04:11 AM

جيش الإسلام يأسر 40 من "الدولة" في ثالث يوم لمعارك درعا

أعلن جيش الإسلام أسر 40 مقاتلا من تنظيم الدولة في قرية مزيريب بدرعا، ودعت فصائل الجبهة الجنوبية مبايعي داعش إلى تسليم أنفسهم توازيا مع المعارك التي تعيشها درعا بين فصائل الثورة والجيش الحر من جهة وفصيلي لواء اليرموك وحركة المثنى مبايعين لتنظيم الدولة من جهة ثانية.

23-Mar-16 07:45 PM

فصائل حوران تطمئن "الدروز الموحدين" في السويداء

أصدرت فصائل عسكرية معارضة للنظام السوري بيانا موجها إلى طائفة "الموحدين الدروز" في منطقة السويداء، تطمئنهم بأن المعركة الدائرة في مطار "الثلة" العسكري بالمدينة لا تستهدفهم.

14-Jun-15 10:11 PM

"النصرة" مهاجمة تنظيم الدولة: "خوارج حوران ينصرون إيران"

اتهم عدد من عناصر وقيادات جبهة النصرة، تنظيم الدولة بـالغدر والخيانة والطعن من الخلف، عقب الهجوم عليهم في منطقة القنيطرة جنوب سوريا..

27-Apr-15 03:57 PM

سورية: بعض الأمل من أوكرانيا... ومن حوران

هل يقرأ النظام السوري الحدث الأوكراني باعتباره لمصلحته؟ ثمة غباء ينافس الحماقة في مثل هذا الاستنتاج... فسقوط نظام روسيا في كييف قد يكون مقدمة لإسقاط نظام روسيا وطهران في دمشق. ومنذ الآن، أصبح الملفان السوري والاوكراني متلازمين في المساومات الروسية مع الغرب، تحديداً مع الولايات المتحدة.

27-Feb-14 07:02 AM