أخبار متعلقة

صحافيين

إدانة حقوقية لفرض الاحتلال حظر السفر على صحافيين فلسطينيين

أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" والمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، منع السلطات الإسرائيلية لعشرات الصحافيين الفلسطينيين من مغادرة الضفة الغربية، وطالبتا برفع هذه القيود بشكل فوري..

07-Dec-21 12:28 PM

اعتقالات واعتداءات تطال صحافيين في الجزائر

اعتقلت أجهزة الأمن الجزائرية، الثلاثاء، عددا من الصحفيين، تزامنا مع منعها مظاهرة طلابية وسط العاصمة الجزائر، للمرة الأولى منذ الحراك في البلاد.

09-Oct-19 04:44 PM

فضيحة فساد مدوية تهز بلجيكا وتورط الجميع.. بينهم لاعب تونسي

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، سلطت فيه الضوء على فضيحة الفساد التي هزت عالم كرة القدم البلجيكية، والتي تورطت فيها أطراف معروفة في هذا المجال.

26-Oct-18 04:23 PM

مراسلون بلاحدود تدين طرد المغرب لصحافيين إسبانيين لهذا السبب

أدانت منظمة مراسلون بلا حدود طرد المغرب للصحفيَين الإسبانيَين خوسيه لويس نافازو وفيرناندو سانز، اللذين "أُجبرا على مغادرة البلاد قسرا عبر نقطة العبور الحدودية بمدينة سبتة يوم 25 تموز/ يوليو بينما كانا يغطيان أحداث الريف على مدى الأسابيع القليلة الماضية".

29-Jul-17 02:24 PM

الجزائر تمنع 150 صحفيا عربيا وأجنبيا من دخولها.. من ولماذا؟

كشف مصدر جزائري مطلع لـ"أنباء تونس" عن شروع السلطات الجزائرية بإعداد قائمة لمجموعة من الصحافيين العرب والأجانب بينهم مغاربة ومصريين وجزائريين "مغضوب عليهم" لمنعهم من دخول أراضيها، تحت أي ظرف، ولو كانوا يرافقون وزراء أو مسؤولين كبار.

30-Apr-17 10:44 PM

مداهمة منازل صحفيين مصريين واعتقالهم قبيل مظاهرات يوم الأرض

داهمت السلطات المصرية منازل ستة صحفيين واعتقلتهم قبيل مظاهرات الأرض التي دعت لها قوى سياسية وثورية يوم الخامس والعشرين من نيسان/ أبريل الجاري؛ اجتجاجا على تنازل سلطات الانقلاب عن جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية، حسب ما أفاد المرصد العربي لحرية الإعلام.

22-Apr-16 10:29 PM

تركيا توقف صحافيين بريطانيين على أراضيها بتهمة الإرهاب

قررت محكمة في دياربكر بجنوب شرق تركيا، الاثنين، إبقاء صحافيين بريطانيين يعملان في قناة "فايس نيوز" قيد التوقيف بتهمة ممارسة "أنشطة إرهابية".

31-Aug-15 09:47 PM

الغارديان: بريطانيا تجسست على بريد الكتروني لصحفيين

كشفت ملفات سربها الخبير التقني في وكالة الأمن القومي السابق إدوارد سنودين، أن وحدة التنصت البريطانية المعروفة "جي سي أتش كيو" قامت بتخزين رسائل إلكترونية لمراسلين صحافيين..

19-Jan-15 06:50 PM

الأسد إذ يطلق نيراناً صديقة..

كشف اغتيال ثلاثة إعلاميين من قناة «المنار» التابعة لـ «حزب الله» في بلدة معلولا السورية أخيراً بوادر أزمة بين النظام السوري و«حلفائه» المقاتلين إلى جانبه. ففي الوقت الذي نسبت القناة والآلة الإعلامية المحيطة بـ «حزب الله» مقتل الصحافيين إلى قوات المعارضة، تبين أن ثمة ثغرات تجعل تلك الرواية غير

19-Apr-14 08:25 AM

'العفو الدولية' تطالب الجيش المصري بوقف محاكمة صحافيين

طالبت منظمة العفو الدولية القوات المسلحة المصرية الثلاثاء بانهاء المحاكمة العسكرية لاثنين من الصحافيين، والأفراج عنهما فوراً وبدون شروط مسبقة، واسقاط كل التهم الموجهة لهما.

26-Feb-14 03:07 AM

خبر عاجل