أخبار متعلقة

مهجرون

قوانين أصدرها الأسد لحرمان السوريين من أملاكهم.. هذه أبرزها

أصدر النظام السوري على مدار السنوات الماضية قوانين ومراسيم تشريعية تتيح لنظام الأسد الاستيلاء على أملاك المهجرين واللاجئين

24-Jul-23 07:55 PM

منظمة: حياة "مأساوية" تلاحق أطفال مخيم الهول في سوريا

أكد مدير العمليات في منظمة أطباء بلا حدود أن هناك أطفالا توفوا في مخيم الهول شمال سوريا جراء التأخر في تلقيهم الرعاية الصحية الضرورية، محذرا من أن الأطفال في المخيم يعيشون حياة "مأساوية"

07-Nov-22 02:12 PM

مجزرة مروعة للنظام السوري باستهدافه مخيمات للنازحين

قضى 9 مدنيين وجرح 70 آخرون، إثر قصف قوات النظام وروسيا مخيمات النازحين في الشمال السوري بقصف جوي وصاروخي بقنابل عنقودية محرمة دوليا، من نوع (220mm 9M27-K Uragan).

06-Nov-22 07:22 PM

عقد على مخيم الزعتري.. الأطفال لا يعرفون شيئا عن سوريا

يعتقد معظم اللاجئين أن عودتهم إلى سوريا في الوقت الحالي لا تزال غير آمنة

12-Sep-22 07:23 PM

مناشدات حقوقية لتجديد آلية إيصال المساعدات إلى سوريا

عقدت لجنة الإنقاذ الدولية، مساء الخميس، مؤتمرا افتراضيا لمناقشة مسار المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، والتصويت المرتقب في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بخصوص تجديد آلية إيصال المساعدات، قبل انتهاء العمل بها في 10 تموز/يوليو المقبل.

24-Jun-22 08:34 PM

نفاد المواد الأساسية من مخيم الركبان بفعل حصار النظام السوري

يواصل النظام السوري فرض حصار خانق على منطقة "مخيم الركبان" الواقع على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، وسط مناشدات متكررة من قاطني المخيم للمنظمات الإنسانية والهيئات السياسة لإنقاذ السكان.

25-Mar-22 12:51 PM

إندبندنت: مدينة جديدة شمال سوريا توفر منازل لآلاف النازحين

بدأت مؤسسة "سيريا ريليف" (إغاثة سوريا البريطانية)، بمشروع لبناء مدينة جديدة من الصفر في شمال غرب سوريا، سعيا لتوفير ملاذ آمن لآلاف الأشخاص، في المنطقة التي أُجبروا على العيش فيها، في خيام أو داخل المباني المهدمة، التي قصفت خلال عقد من الحرب.

23-Dec-21 11:42 AM

"راجعين بلا أسد".. نشطاء يذكّرون بمأساة التهجير من حلب

أطلق نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت وسم "راجعين بلا أسد"، بهدف التذكير بحادثة تهجير سكان أحياء مدينة حلب والمناطق السورية الأخرى، التي تسبب بها النظام السوري على مدار عقد كامل من الصراع.

14-Dec-21 10:14 AM

مهجرو بنغازي في ليبيا يتمسكون بحقهم في العودة

أكد مهجرو مدينة بنغازي في المنطقة الغربية، تمسكهم بحقهم في العودة الآمنة والطواعية والكريمة إلى مدينتهم، معتبرين إياه حقا أساسيا لا يجدر أن يكون مرهونا بأية شروط سياسية أو تصنيفات جهوية أو قبلية أو فكرية.

09-Jul-18 12:16 AM

ومضات : مهجرون في أوطانهم!

حتى سنوات قليلة خلت كان مفهوم اللاجئين السائد في البلدان العربية، يعني اللاجئين الفلسطينيين الذين تم تشريدهم وتهجيرهم في عام 1948 وقبله وبعده وصولا الى حرب الايام الستة في حزيران 1967 التي خسر فيها العرب من اراضيهم ما لم يخسروه في ستين عاما، واتسعت بعدها دائرة اللاجئين لتشمل الاراضي الجديدة التي احت

25-Feb-14 07:39 AM