أخبار متعلقة

وليامز

أمريكا تتوعد بعد اشتباكات طرابلس.. وليامز: كفى قد طفح الكيل

​دانت الأمم المتحدة، السبت، الاشتباكات التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس بين مجموعات مسلحة، أمس الجمعة، بينما توعدت الولايات المتحدة بمعاقبة المتسببين فيما وصف الاتحاد الأوروبي التطور الأمني بالمخزي.

11-Jun-22 05:38 PM

هيئة الدستور الليبي تشتكي وليامز.. ما هي الأسباب؟

تقدمت الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور الليبي بشكوى رسمية ضد المستشارة الأممية، ستيفاني ويلياميز متهمة إياها بمخالفة الإعلان الدستوري وأحكام القضاء المحلي والدولي.

30-May-22 06:21 PM

المشري يزور القاهرة تزامنا مع استئناف لقاءات المسار الدستوري

يتوجه رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، منتصف هذا الشهر إلى القاهرة، بدعوة من البرلمان المصري لمناقشة مشاورات المسار الدستوري التي أعلنت المستشارة الأممية لدى ليبيا ستيفاني وليامز، الجمعة، استئنافها، في 15 أيار/ مايو الجاري، بالعاصمة المصرية القاهرة.

07-May-22 05:02 PM

مباحثات لوضع قاعدة دستورية بين برلمان ليبيا والدولة بمصر

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، اجتماعا بين وفدين ليبيين عن مجلسي النواب والدولة، برعاية الأمم المتحدة، للتشاور بشأن التوصل لقاعدة دستورية توافقية وحل الخلافات القانونية، لتيسير إجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن..

13-Apr-22 12:09 PM

وليامز: عقيلة رحب بمبادرتي.. وحياد أممي بين باشاغا والدبيبة

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، تلقيها تفاعلا إيجابيا من رئيس البرلمان عقيلة صالح بشأن مبادرتها الرامية إلى التوافق حول قاعدة دستورية تؤسس لإجراء انتخابات وتشكيل النظام العام للبلاد..

07-Apr-22 07:32 AM

الدبيبة يشكل لجنة لدراسة قانون الانتخابات وإطلاق حوار ليبي

كشفت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عن قائمة أعضاء لجنة الخبراء والساسة التي ستتولى مناقشة مسودة قانون الانتخابات الذي صاغته لجنة وزارية تابعة لها..

31-Mar-22 12:36 PM

تقرير أممي يكشف الانتهاكات.. اتهامات للبرلمان بمعاداة طرابلس

كشفت البعثة الأممية المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا، حجم الانتهاكات في البلاد محذرة من استمرار "التوترات" بعد تأجيل الانتخابات وفي ظل استمرار وجود حكومتين متنافستين، بينما ذكر موقع فرنسي بأن برلمان طبرق كان "عقبة" أمام استقرار الحكم في طرابلس.

29-Mar-22 03:12 PM

بريطانيا تبلغ حفتر برفض الحرب.. وباشاغا: حكومتي بطرابلس قريبا

أكد رئيس الحكومة المكلف من البرلمان في ليبيا، فتحي باشاغا، قرب استلام حكومته لمهامها في العاصمة طرابلس، مشيرا إلى وجود اتصالات مع جهات محلية ودولية لتأمين عملية الاستلام من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة..

28-Mar-22 07:03 AM

المنقوش تتحدث عن اقتصاد ليبيا.. موقع: باشاغا يحاول استمالة تركيا

جددت المستشارة الأممية تمسكها بتشكيل القاعدة الدستورية و وضع غطار زمني للانتخابات في ليبيا موضحة أن أي حكومة مؤقتة ستظل تعاني من نقص في الشرعية، فيما قالت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش إن بلادها تعاني مشكلات اقتصادية "كرسها مفسدون داخليا وخارجيا" بينما كشف موقع فرنسي محاولات رئيس الحكومة المكلف فتحي

26-Mar-22 07:22 PM

هيئة ليبية تطالب بتجميد البرلمان.. صراع دولي حول وليامز

تستمر الأمم المتحدة في دعم إجراء الانتخابات الليبية في أقرب وقت، فيما تطالب جهات بتكرار السيناريو التونسي، فيما تكشف مجلة فرنسية عن سبب التوتر الأمريكي الروسي في ليبيا، بينما تستمر المنظمات الحقوقية في تعداد ورصد الانتهاكات في البلاد.

25-Mar-22 09:56 AM

سعي أمريكي للإسراع بانتخابات ليبيا.. منظمات حقوقية تحتج

طالب المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، الفرقاء الليبيين، بضرورة إجراء الانتخابات بشكل عاجل، فيما كشف نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة موسى فرج، عن أن المجلس صوّت على الذهاب إلى إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن..

23-Mar-22 09:32 AM

وليامز تجتمع بـ"الدولة" الليبي بتونس.. وغياب لوفد البرلمان

عبرت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني وليامز، عن استعدادها لتسهيل التوافق بين مجلسي النواب والدولة، متوقعة انضمام ممثلي مجلس النواب إلى المشاورات المنعقدة في تونس، في أقرب وقت، لبدء اللجنة المشتركة مشاوراتها .

22-Mar-22 02:24 PM

مجلة: هكذا لعبت دول مجلس الأمن للتحكم بالأزمة الليبية

نشرت مجلة "نيولاينز" الأمريكية مقال رأي، للكاتبة أماندا كادليك، عضوة لجنة خبراء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الشأن الليبي سابقا، تحدثت فيه عن تحكم الدول الأعضاء الخمس التي تمتلك حق الفيتو في الأمم المتحدة في التعيينات والقرارات المتعلقة بالقضايا الحاسمة في العالم ومن ذلك الملف الليبي..

05-Feb-22 11:30 AM

أمريكا تدعم انتخابات شاملة بليبيا.. ووليامز تجري محادثات بأنقرة

قالت مستشارة الأمم المتحدة الخاصة بليبيا ستيفاني وليامز، إنها عقدت "مباحثات مثمرة" حول تطورات ليبيا السياسية، في العاصمة التركية أنقرة..

15-Jan-22 09:13 AM

السراج يبحث مع وليامز وسفير أمريكا مسارات حل الأزمة الليبية

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، السبت، مع المبعوثة الأممية، ستيفاني وليامز، وسفير واشنطن لدى طرابلس ريتشارد نورلاند، وبحث معهما آخر تطورات الأزمة الليبية..

10-Jan-21 07:36 AM

الحوار الليبي يتواصل في تونس.. ونقاش لـ"وثيقة الحل السياسي"

يواصل الفرقاء الليبيون جلسات الحوار المشتركة في العاصمة التونسية، تحت شعار "ليبيا أولا" بمشاركة وفدين من مجلس الدولة، ونواب طبرق، و75 شخصية ليبية، تحت رعاية الأمم المتحدة ومبعوثتها الأممية بالإنابة، ستيفاني ويليامز.

09-Nov-20 05:19 PM

خبر عاجل