أخبار متعلقة

صفقة الغاز

هآرتس تكشف تفاصيل مثيرة لصفقة الغاز بين الأردن وإسرائيل

تحدثت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عن تفاصيل مثيرة وردت في اتفاق الغاز بين الأردن و "إسرائيل"، والذي يواجه معارضة أردنية كبيرة تطالب بإلغائه.

19-Aug-19 04:08 PM

باحثة إسرائيلية تقدم قراءة لأزمات السيسي.. هذه أهمها

قالت باحثة إسرائيلية الأحد، إن صفقة الغاز الأخيرة مع مصر والتي بلغت 15 مليار دولار، أثارت نقاشا مصريا عاصفا حول الموقف منها، وشهدت شبكات التواصل المصرية توجيه انتقادات حادة للمؤسسة الرسمية المصرية..

18-Mar-18 03:36 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لا لصفقة العار"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بمصر إلى أسبوع ثوري جديد تحت عنوان "لا لصفقة العار"، (في إشارة إلى صفقة توريد الغاز الإسرائيلي إلى مصر التي تم إبرامها مؤخرا)، مجدّدا مطالبته بضرورة توحيد الجهود الوطنية والثورية الرافضة للانقلاب العسكري.

23-Feb-18 10:49 PM

هكذا أمنت مصر وإسرائيل صفقة الغاز.. ما علاقة عملية سيناء؟

تثار التساؤلات حول كيفية تأمين مصر وإسرائيل اتفاقية تصدير الغاز عبر سيناء، خاصة وأن خط أنابيب الغاز المار بشبه الجزيرة المصرية كان قد تعرض للتفجير إبان ثورة يناير 2011، حوالي 30 مرة، حتى قضت محكمة مصرية بوقف اتفاقية تصدير الغاز من مصر لإسرائيل في 2012.

23-Feb-18 09:26 PM

صحيفة: صفقة الأردن مع إسرائيل تقوي معسكر الاعتدال

علقت صحيفة "واشنطن بوست" على الشراكة الأمريكية – الإسرائيلية المكونة من شركات للطاقة التي وافقت على تزويد الأردن بالغاز الطبيعي من حقول الغاز الإسرائيلية، قائلة إن الصفقة قد تستفيد منها الدول الجارة وتعزز علاقة الدولة اليهودية مع دول أخرى تشترك في مصلحة منع صعود التطرف الإسلامي.

05-Sep-14 08:29 PM

صفقة لبيع غاز إسرائيلي للأردن بوساطة أمريكية

ذكرت صحيفة "تايمز إسرائيل" الإلكترونية أن وزارة الخارجية الأمريكية لعبت دورا في إنجاز صفقة الغاز بين إسرائيل والأردن. وحضر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الطاقة أموس هوتشستينتوقيع الإتفاقية في العاصمة الأردنية عمان، وكان الوسيط فيها.

21-Feb-14 11:44 AM