أخبار متعلقة

عرابي

الإبراشي: السيسي ألمح لتغيّر سياسة الرياض تجاه مصر (فيديو)

وجه الإعلامي المصري وائل الإبراشي، تساؤلا إلى وزير خارجية مصر الأسبق محمد عرابي، عن مدى إمكانية تحقق ما ألمح إليه السيسي في خطابه مع قادة القوات المسلحة ورجال الشرطة والشخصيات العامة، من أنه ربما يكون هناك تغيير في السياسية السعودية الجديدة تجاه مصر.

03-Feb-15 12:35 AM

انزل وخليك راجل!

إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإن لم تعمل من الآن لإعادة تلك الديدان إلى المجاري التي جاؤوا منها وتستعيد الحقوق المسلوبة، فلا تشتكي.. ولك أن تختار، إما أن تنزل (وتبقى راجل) وإما أن تصبح عبداً للأبد !

16-Jan-15 01:40 PM

تزييف التاريخ من عرابي إلى القذافي!

إحدى مزايا التجول بالريف البريطاني الجميل أنك تجد في كل قرية مكتبات صغيرة تبيع كتبا قديمة يزيد عمر البعض منها عن قرن ونيف محافظا عليها بشكل جيد، وأحد تلك الكتب التي اشتريتها يتحدث كاتبها كشاهد عيان وكمشارك عسكري في أحداث مصر إبان ثورة عرابي 1882..

28-Apr-14 07:02 AM

المسألة المصرية وخيبة الأمل التاريخية!

مصر أمة عظيمة إلا أنها مصابة بسوء طالع شديد في تاريخها الحديث بشكل لم تتعرض له أمة عريقة أخرى من قبل، ففي عام 1882 التفت افئدة الأمة حول القائد أحمد عرابي وشعار «مصر للمصريين» الا ان الأمر انتهى بكارثة هزيمة التل الكبير التي قامت على خداع عرابي عبر توجيه انظاره للغرب، حيث الاسكندرية، ثم غزوة من الشر

19-Feb-14 07:00 AM