أخبار متعلقة

الارهابي

أردوغان يدعو لمكافحة العداء للإسلام كما يواجه العداء للسامية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة أن الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا، "ليس الأول وربما لا يكون الأخير.

22-Mar-19 10:50 AM

نيوزيلندا تعلن عن إجراء إصلاحات لقوانين الأسلحة بالبلاد

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الاثنين، أن حكومتها اتخذت قرارات مبدئية تقضي بإصلاح قوانين الأسلحة، في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش..

18-Mar-19 09:05 AM

"عربي21" تحاور أحد الناجين من مجزرة نيوزيلندا

أجرى موقع "عربي 21" حوارا مكتوبا مع أحد الناجين من مذبحة مسجد النور في نيوزيلندا ، التي وقعت أثناء صلاة الجمعة الماضية، و راح ضحيتها ما يقارب خمسين مصليا، من جنسيات مختلفة ، و عشرات الجرحى.

17-Mar-19 09:04 PM

الغارديان تحذر بافتتاحيتها من تنامي التطرف بعد مجزرة نيوزيلندا

تناولت صحيفة "الغارديان" البريطانية في افتتحايتها،وجهة نظرها حول الهجمات الإرهابية التي استهدفت مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

16-Mar-19 05:30 PM

فتوى تنطوي على مسوّغات علمانية!

هل فكر أحدنا ملياً في مضامين الفتوى الدينية السائدة، والتي تقول إن الإرهابي ليس كافراً؟ لا يتجه هذا السؤال إلى مدى صحة هذه الفتوى من عدمها وفقاً لعقيدة الإيمان وشروطها، ولا إلى أن عدم تكفير الإرهابي يلغي ضرورة قتاله.

21-Dec-14 03:21 AM

الدين والدولة: هل الإرهابي كافر؟

في لقاء مع الفضائية القطرية تناول الشيخ صالح المغامسي مسألة الإرهابي الذي ينتمي إلى الإسلام: هل هو مسلم؟ أم كافر؟ وانطلق الشيخ المغامسي في إجابته على هذا السؤال الحساس مما جاء في الآية الكريمة من سورة السجدة التي تقول: «أفمن كان مؤمناً كمن كان فاسقاً لا يستوون».

14-Dec-14 06:38 AM

من الإرهابي في سورية ؟!

من الإرهابي الحقيقي في سورية ومن يحكم على من في هذه المسألة الحساسة وكيف؟. سؤال جوابه سريع وبدهي لقوم يعلمون وقوم يقودهم الإخلاص والتجرد في الموقف للوصم بالإرهاب الذي يقصدونه.

17-Feb-14 07:15 AM