أخبار متعلقة

ندوة

ندوة في جنيف لمقاضاة شركات "تجسس" أوروبية تعمل لحساب الإمارات

عقد المعهد الدولي للحقوق والتنمية، في جنيف أمس الأربعاء فعالية جانبية بعنوان "التجسس والآثار الأخلاقية والاجتماعية المترتبة عليه ـ الأمن السيبراني والحق في الخصوصية ضمن ما يعرف باسم 'أسرار أبو ظبي" خلال فعاليات الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بجنيف ـ سويسرا.

04-Apr-24 04:18 PM

أخلاق السلم والحرب.. نظرة تحليلية على ضوء الحرب على غزة في ندوة دولية

في إطار برامجه التي تعنى بالقيم والأخلاق والتعاون الحضاري، وتسعى إلى المساهمة في بناء عالم يحترم القيم الإنسانية ويقدرها ويتساكن في ضوئها، نظم المركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري يوم الجمعة 29 مارس 2024 ندوة دولية في موضوع أخلاق السلم والحرب..

02-Apr-24 11:05 AM

مواجهة الإبادة والمجاعة في غزة.. دعوة دولية للعمل الإنساني والحقوقي

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ندوة بعنوان "مواجهة الإبادة والمجاعة في غزة: دعوة للعمل الإنساني والحقوقي" ناقشت فيها الوضع الإنساني الحرج في غزة، خاصةً في رفح التي باتت الملجأ الأخير للنازحين، والمجاعة التي تفتك بالمدنيين نتيجة استمرار جريمة الإبادة الجماعية في القطاع.

24-Mar-24 02:23 PM

خبراء: الإبادة الجماعية مستمرة في غزة.. الإغاثة معطلة وسط صمت عالمي

حذّر خبراء قانونيون ونشطاء دوليون من خطورة الوضع في غزة، ووصفه بأنه إبادة جماعية ضمن السياق الأوسع للمشروع الاستعماري الاستيطاني الصهيوني في فلسطين. وشددوا على أن الأزمة الحالية هي تفاقم لعملية طويلة الأمد من الإبادة الجماعية المتزايدة ضد الفلسطينيين، والتي تعود أصولها إلى أحداث ما قبل عام 1948.

08-Mar-24 03:40 PM

نشطاء وحقوقيون دوليون يبحثون في جنيف خطة لمقاضاة قادة الاحتلال

قدم حقوقيون ونشطاء دوليون خطة عمل مفصلة للمؤسسات القضائية والحقوقية والعاملة في مجال الحق الفلسطيني على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية للعمل على مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه وتدويل هذه القضية ورفع الوعي بخصوصها إحقاقاً للعدالة ومنعاً لتكرار الانتهاكات والتمادي فيها..

05-Mar-24 11:16 AM

خبراء قانونيون: قضية الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل" في "العدل الدولية" لحظة فارقة

أكد قانونيون ونشطاء دوليون أن قرار محكمة العدل الدولية المتصل بالتحقيق في تهمة الإبادة الجماعية التي تقترفها دولة الاحتلال ضد قطاع غزة منذ نحو خمسة أشهر حدث تاريخي يستوجب من أنصار العدالة الدولية استثماره ليس فقط من أجل تحقيق العدالة للفلسطينيين..

29-Feb-24 12:20 PM

مفكرون ونشطاء عرب في بريطانيا ينتقدون نفاق الغرب إزاء الحرب في غزة

أعرب مفكرون ونشطاء سياسيون فلسطينيون وعرب عن خيبة أملهم؛ إزاء التعاطي الغربي الرسمي مع حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

25-Feb-24 09:59 PM

لندن.. حقوقيون ونشطاء دوليون ينتقدون إغلاق معبر رفح وقطع مساعدات "الأونروا"

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ندوة بعنوان "غزة بين إغلاق معبر رفح وقطع مساعدات الأونروا" لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه أكثر من مليوني مدني في قطاع غزة في ظل استمرار إغلاق معبر رفح وقرار بعض الدول الغربية قطع تمويل الأونروا..

10-Feb-24 11:18 AM

خبراء يدرسون المسارات المتوقعة للقضية الفلسطينية في ضوء "طوفان الأقصى"

عقد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات يوم الأربعاء 24/1/2024 ندوة بعنوان "المسارات المتوقعة لقضية فلسطين في سنة 2024 في ضوء معركة طوفان الأقصى"، بمشاركة عشرات الخبراء والمتخصصين في الشأن الفلسطيني.

27-Jan-24 08:37 AM

كيف يمكن دعم قضية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في "العدل الدولية"؟.. خبراء يجيبون

أجمع خبراء قانونيون ومحامون وبرلمانيون دوليون على أن ما تمارسه إسرائيل في قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي، يمثل إبادة جماعية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يجب توحيد الصفوف من أجل وقفها.

20-Jan-24 03:15 PM

نشطاء دوليون: إغلاق معبر رفح مشاركة في جريمة الإبادة الجماعية في غزة

حذر خبراء ونشطاء حقوقيون دوليون من خطورة المؤامرة التي تكمن وراء توفير ملاذ وهمي لسكان غزة في سيناء، ودعوا أهل غزة إلى إدراك هذه الاستراتيجية ومقاومتها لأنها تهدد هويتهم وحقوقه، وأكدوا أن إغلاق معبر رفح مشاركة في جريمة الإبادة الجماعية في غزة.

09-Dec-23 07:28 PM

العنف ضد المرأة بين الرفض الأخلاقي والتجريم القانوني.. ندوة علمية

أكدت ندوة فكرية أقيمت مطلع الأسبوع الجاري، أن معالجة ظاهرة العنف ضد المرأة تحتاج إلى منظومة متكاملة حقيقية، وتتطلب رؤية واضحة واستراتيجية محكمة، كما أنها تتطلب تضافر كل الجهود والهيآت، منطلقها فضائل الخير ومكارم الأخلاق وباعث القوة الذاتية الإيمانية الإرادية..

02-Dec-23 12:46 PM

ندوة دولية بلندن تناقش التعاطي القانوني مع داعمي إسرائيل في حربها ضد غزة

دعا نشطاء سياسيون وحقوقيون وأكاديميون بريطانيون إلى تكثيف الجهود من أجل محاسبة شركاء إسرائيل وداعميها من القادة والسياسيين والغربيين في حربها على غزة أمام القضاء الدولي.

01-Dec-23 01:04 PM

ندوة دولية بالجزائر حول غزة بهدف وضع خطة لمقاضاة الاحتلال أمام الجنائية الدولية

تستعد الجزائر لاستضافة ندوة دولية حول "العدالة للشعب الفلسطيني" يوم الخميس المقبل، ستبحث وضع خارطة طريق لمقاضاة الكيان أمام الجنائية الدولية بسبب جرائمه المرتكبة في قطاع غزة التي بدأها منذ 7 من تشرين أول / أكتوبر الماضي..

27-Nov-23 11:55 AM

نشطاء دوليون: لا يكفي البكاء على ضحايا مذبحة رابعة.. يجب إنصافهم

دعا حقوقيون وبرلمانيون وسياسيون مصريون وبريطانيون إلى كشف الحقيقة كاملة حول ما جرى في ميدان رابعة العدوية بمصر قبل عشرة أعوام، وإنصاف الضحايا ومحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم.

04-Aug-23 10:36 AM

الحق والعدل في القرآن.. بين المفهوم المجرد والمفهوم التاريخي

القرآن لا يمثل إلا تجلي الحقيقة القرآنية في العالم المادي، ولذلك، لا ينبغي اعتباره ممثلا للحقيقة المطلقة للحق، ما دام ظاهرة لغوية تنتمي بالضرورة إلى العالم الطبيعي العابر، وتجسد فقط الحقيقة النسبية في سياق معين. وفي المقابل، فإن الحق المطلق، يحمل طبيعة فكرية خالصة..

05-Jun-23 11:43 AM