أخبار متعلقة

السياسي

أولوية السياسي في تاريخ مصر المعاصر

تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي المصرية هذه الأيام موجة عارمة من منشورات ومصوَّرات تسخر من جمال عبد الناصر، بوصفه قائدًا مهزومًا في كل حربٍ دخلها، وبوصفه مؤسس "نظام يوليو" الحاكم في مصر..

23-Sep-19 06:08 AM

منظمة حقوقية: صفقة القرن فاشلة وتفتقد لثقل سياسي وقانوني

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ندوة بعنوان "صفقة القرن"، شدد فيها المشاركون على أن الصفقة الأمريكية في طريقها للفشل، لافتقادها ثقل سياسي وقانوني داعم لها، داعية بالوقت ذاته المجتمع الدولي إلى إعادة النظر في علاقته مع الدول الراعية لصفقة القرن.

04-Jul-19 05:02 PM

هذه هي المحطات التي أوصلت المغرب إلى "الزلزال السياسي"

يعيش المغرب على وقع ما يصفه الكثيرون بـ"الزلزال السياسي" الذي تمثل في إعفاء الملك لعدد من الوزراء الحاليين ومنع عدد آخر من الوزراء السابقين من تحميلهم مسؤوليات رسمية، بسبب الاختلالات التي رصدها تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

26-Oct-17 08:00 PM

بان كي مون يحذر من غموض مستقبل ليبيا السياسي

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الثلاثاء، من غموض المستقبل السياسي في ليبيا، متهما العديد من القادة السياسيين والعسكريين بـ"عرقلة الجهود المبذولة من أجل المضي بالبلاد إلى المرحلة التالية من انتقاله الديمقراطي".

01-Mar-16 07:51 PM

لاريبوبليكا: مقتل جوليو ريجيني جريمة بيد أجهزة السيسي

نشرت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية تقريرا حول مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، استبعدت فيه أن يكون وراء هذه الجريمة عمل إجرامي أو إرهابي، ووجهت اتهاما مباشرا للأجهزة الأمنية ونظام السيسي بارتكاب جريمة سياسية والسعي لطمس معالم الجريمة.

05-Feb-16 10:43 PM

بين الأيديولوجي والسياسي

تعرف الأيديولوجيا في واحدة من أدق التعريفات كما أراها بأنها "النظام الفكري والعاطفي الشامل الذي يعبر عن مواقف الأفراد من العالم والمجتمع والإنسان"؛ وربما لا نستطيع أن نجد فردا في أي مجتمع مهما كان بسيطا خاليا من توجه أيديولوجي حتى لو كانت أفكارا غير مترابطة.

07-Apr-15 03:18 AM

سمعنا الجنرال وبانتظار السياسي

كتب فهمي هويدي: كل ما قاله المشير عبدالفتاح السيسي عن الحاضر والمستقبل في كفة، وكلامه عن الإسلام السياسي والإخوان في كفة أخرى، الأمر الذى يستلزم تحريرا ومناقشة.

14-May-14 07:04 AM

عقدة الإسلام السياسي تنتظر حلًا

أستغرب ممن يتحدثون عن ملفات المستقبل في ظل الرئاسة الجديدة تجاهلهم لقضية الإسلام السياسي في مصر والتي باتت تمثل أزمة عميقة لا يجوز إنكارها وينبغي ألا تظل بلا حل.

11-Feb-14 07:03 AM