أخبار متعلقة

شرعية

تقييمات إسرائيلية: حماس ليست حركة سياسية أو عسكرية بل فكرة دينية

مع تزايد حديث المسؤولين الإسرائيليين عن القضاء على حركة حماس، يرى أكاديميون أن حركة حماس ليست حركة عسكرية بل هي فكرة دينية ولها أنصارها.

16-Oct-23 07:47 PM

الغارديان: هل تنجح انتخابات ليبيا أم يفشل بناء الدولة؟

تساءلت صحيفة الغارديان البريطانية، عن الانتخابات الليبية المقبلة، فيما إذا ستكون ذات مصداقية، أم محاولة فاشلة أخرى لبناء الدولة.

01-Oct-21 01:26 PM

دراسة إسرائيلية: عباس يتقوض والسلطة تحتاج "نفخة هواء"

قالت كاتبة إسرائيلية إن السلطة الفلسطينية تفقد شرعيتها العامة في أوساط الجمهور الفلسطيني، في الضفة الغربية وقطاع غزة، ورغم محاولات الحكومة الإسرائيلية الجديدة لتركيز العلاقات على تحسين البنية التحتية الاقتصادية، فإن السلطة تحتاج حقًا "نفخة هواء نقي" من خلال أفق سياسي.

22-Sep-21 02:02 AM

مصر.. ورقة الشرعية في مواجهة الانقلاب

إن الحل الوحيد الممكن والعملي الآن والذي يمكنه إعادة تنشيط الكتلة المناهضة للانقلاب هو إبراز الشرعية كمنطلق وحيد في مواجهة الانقلاب العسكري.

13-Oct-18 02:21 PM

لماذا شرعية الرئيس مرسي؟

الحقيقة أن شرعية الرئيس المصري محمد مرسي هي الورقة الرابحة التي يمتلكها حتى الآن رافضو الانقلاب وهي ورقة أثبتت أنها تسبب صداعاً دائماً للانقلاب وعقبة لا يمكنه تجاوزها..

22-Sep-18 02:15 PM

إبراهيم عيسى يشكك في شرعية البرلمان (فيديو)

شكك الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، في شرعية البرلمان المقبل لأن "المال السياسي لوث إرادة المصريين.. كذلك تدخلت الصراعات القروية في المنافسة بالأرياف"..

24-Nov-15 10:18 AM

مرسي بالمقلوب: شرعية النفاق في ليبيا وجوارها

كتب عبد الوهاب الأفندي: (1) في مصر رئيس منتخب يقبع في السجن ويزعم أنصاره أنه الرئيس الشرعي الوحيد، وبرلمان كان منتخباً تفرق معظم أعضائه بين السجن والتشريد. وفي مصر كذلك رئيس نصب نفسه بقوة السلاح، ولا يعترف بشرعية سوى شرعية البندقية. ولكن نفس هذا الرئيس، ومعه دول أخرى لا تتظاهر حتى بمجرد الانتخابات..

19-Sep-14 06:56 AM

نواب ليبيون: الجلسة الافتتاحية للبرلمان غير شرعية

أعرب 25 نائبا ليبيا عن رفضهم عقد الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد، الاثنين، في مدينة طبرق شرق البلاد، معتبرين ذلك "انقلابا على الثورة"، بحسب النائب على بوزعكوك.

05-Aug-14 12:59 AM

علماء المسلمين: إعلان تنظيم الدولة للخلافة باطل شرعا

أكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن إعلان الخلافة الإسلامية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف سابقا باسم "داعش" للخلافة "إعلان باطل شرعاً".

05-Jul-14 03:02 PM

إسلاميو لبنان: الحضور الدولي لتنصيب السيسي لن يعطيه شرعية

أكدت الجماعة الإسلامية في لبنان أن حضور بعض قادة أو أمراء أو ملوك أو رؤساء، مراسم تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "لن يعطي قائد الانقلاب أية شرعية لانقلابه، حتى ولو شغل قصور الرئاسة".

09-Jun-14 06:07 PM

بروجردي: أمريكا طلبت إبقاء الأسد عامين دون انتخابات

كشف رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي عن اقتراح أمريكي بإبقاء بشار الأسد عامين في السلطة دون إجراء انتخابات.

02-Jun-14 12:07 PM

الإتحاد الإفريقي: لا شرعية لانتخابات الرئاسة المصرية

قال رئيس مجلس الأمن والسلام التابع للاتحاد الإفريقي، بول لولو بولوس: "إن انتخابات الرئاسة المصرية، المزمع إجراؤها في مايو/ أيار المقبل، لن تحل الأزمة في مصر".

20-Apr-14 02:54 AM

ثوار ميدان التحرير يلهمون ثوار أوكرانيا (فيديو)

قام متظاهرو، ميدان الإستقلال بأوكرانيا، والذي يشهد احتجاجات شعبية واسعة ضد الرئيس الأوكراني، بوضع شاشات عرض كبيرة، وعرض فيلم “الميدان”، الفيلم المصري الذي يجسد أحداث الثورة المصرية .

22-Feb-14 09:36 PM

"فيسبوك" في مصر.. من ساحة تواصل إلى ساحة مواجهة

خرج موقع "فيسبوك" في مصر من نطاق التواصل الاجتماعي، إلى المناحرات والتجاذبات السياسية، فأصبح منبرا ووسيلة لمعارضي السلطات المصرية لنشر ما يصفونه بـ"انتهاكات تحدث ضدهم"، وفي المقابل استفادت منه السلطات كوسيلة للقبض على بعض المعارضين بتهمة تأسيس صفحات تحرض على العنف.

09-Feb-14 09:31 AM

أحمد فهمي: حزب النور تحول إلى خادم للعسكر

وقال في تدوينة له عبر صفحته على فيس بوك "يوم الجمعة 28 حزيران/ يونيو 2013م، انطلقتُ من التجمع الخامس بالقاهرة لقضاء بعض الحاجات، مررت على شارع التسعين، فوجدت مجموعات من الشباب والفتيات يرتدون قمصانا برتقالية اللون، ويضعون سماعات ضخمة بعرض الشارع من الاتجاهين، ويبطئون السير، ويهتفون بحماسة ضد مرسي ..

03-Feb-14 09:14 PM