أخبار متعلقة

معبر

وسقطت (شجرة) التوت..

بالأمس القريب ظهر رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضياء رشوان مبشرا العالم بأن مصر قررت زيادة عدد الشاحنات التي تدخل غزة إلى 300 شاحنة يوميا، وتباهى بأن مصر الدولة الجارة قد سمحت بعبور قرابة عشرين ألف شاحنة على مدار الستة أشهر الماضية منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، أي بمعدل 100 شحنة يوميا كلنا يعلم أن بعض هذه الشاحنات كانت تحمل مواد لا تسمن ولا تغني من جوع، ولكن ورغم ذلك فالشكر موصول للحكومة المصرية أنها قررت زيادة العدد إلى 300 شاحنة وعندي مجموعة من الأسئلة حتى نفهم ما يدور حولنا وحقيقة مشاركة العرب وعلى رأسهم مصر بالتواطؤ أو الفعل في حصار غزة:

09-Apr-24 02:21 PM

معبر رأس اجدير.. تمظهر الأزمة واتجاه الحل

الأزمة التي شهدها معبر رأس اجدير الحدودي بين ليبيا وتونس هي إحدى عناوين النزاع الليبي وبعض من تمظهراته، فهي تعبير جلي عن الاختلالات التي تشهدها البلاد بسبب ضعف سلطة الدولة وتضخم نفوذ المناطق والقبائل والمجموعات المسلحة الخاصة في المدن التي توجد بها مؤسسات ومرافق حيوية.

30-Mar-24 02:45 PM

إبراهيم العرجاني سمسار المعبر وصديق ابن السيسي

الحاج إبراهيم كما يحلو لأنصاره واتباعه أن يلقبوه، رجل سيناوي من قبيلة الترابين واحدة من أكبر وأقوى قبائل شمال سيناء، حاول التدخل عام 2008 للتهدئة بين قبيلة الترابين ووزارة الداخلية إلا أن شقيقه قتل وقتها في ظروف غامضة.

03-Feb-24 07:10 PM

غضب واسع في مواقع التواصل بعد إدخال شاحنات محملة بالحطب إلى غزة (شاهد)

عبّر رواد الفضاء الرقمي، عن استنكارهم لدخول الشاحنات المحملة بالحطب، عبر معبر كرم أبو سالم، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة، مع غياب مقومات الحياة، ومن بينها غاز الطهي. بالقول: "بدلا عن الوقود قاموا بإدخال الحطب".

23-Dec-23 03:43 PM

الناطق باسم جيش الاحتلال: نفحص الشاحنات وسيارات الإسعاف التي تمر بمعبر رفح

أكد الناطق باسم جيش الاحتلال أن قواته ستواصل عملياتها القتالية في قطاع غزة.

04-Nov-23 08:14 PM

الصلابي يناشد شيخ الأزهر التدخل لفتح معبر رفح ووقف إبادة الشعب الفلسطيني

ناشد عضو الأمانة العامة للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الكاتب والباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي علي محمد الصلابي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، التدخل العاجل من أجل وقف جريمة إبادة جماعية تجري على أرض قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني.

20-Oct-23 09:11 PM

حملة "جمال مبارك" تنتقد موقف مصر من قصف معبر رفح وتصفه بالـ"فضيحة"

انتقد جمال مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الموقف المصري الرسمي من قصف الاحتلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الواصل بين مصر وقطاع غزة، ووصف ذلك بـ "الفضيحة.

12-Oct-23 10:08 AM

معبر "الشارقة-مرسين".. انعطافة استراتيجية إماراتية

لا تبدو أنقرة وطهران متضررتين من النشاط الاقتصادي والعسكري الإماراتي بمقدار تضرر القاهرة والرياض؛ فممر "الشارقة-مرسين" يمثل تطورا جيو-اقتصاديا وإزاحة جيو-استراتيجية تهدد مشاريع الأمير محمد بن سلمان وقناة السويس في الآن ذاته..

18-Nov-21 09:01 AM

عودة العمل في معبر "نصيب" بعد إغلاق بسبب درعا

كشف مسؤول سوري الأربعاء، أن الجانب الأردني أعاد فتح معبر "جابر-نصيب" على الحدود المشتركة بين البلدين، وذلك بعد إغلاقه مؤخرا أمام حركة البضائع والركاب، نتيجة للتصعيد العسكري بين النظام السوري والمعارضة بدرعا.

04-Aug-21 01:43 PM

موافقة سورية وأردنية على فتح معبر "جابر- نصيب" الحدودي

وافق النظام السوري والحكومة الأردنية الثلاثاء، على فتح معبر حدودي، وذلك لأهميته الاستراتيجية على الجانبين.

27-Jul-21 04:53 PM

سلسلة بشرية قرب "باب الهوى" بإدلب رفضا لغلقه (شاهد)

نظّم متطوعون في "الدفاع المدني السوري" المعروفون باسم "الخوذ البيضاء"، وكوادر طبية وعمال إنسانيون، الجمعة، فعالية سلسلة بشرية على الطريق المؤدي إلى معبر "باب الهوى" في ريف إدلب؛ رفضا لتسليم المعبر للنظام السوري، ومطالبة بتمديد إدخال المساعدات من خلاله.

02-Jul-21 12:04 PM

الجزائر تعلن اقتراب إعادة فتح معبر الدبداب مع ليبيا

أعلنت الجزائر اليوم رسميا أنها بصدد الترتيبات الأخيرة لإعادة فتح معبر "الدبداب" الحدودي مع ليبيا، بالإضافة إلى خط بحري يربط العاصمتين الجزائرية والليبية دعما للعلاقات بين البلدين.

29-May-21 11:26 AM

احتراق 100 صهريج وقود على الحدود الأفغانية الإيرانية (شاهد)

قالت وسائل أفغانية وإيرانية الأحد، إن حريقا كبيرا اندلع على الحدود بين البلدين، نتيجة احتراق ما لا يقل عن مئة صهريج وقود، عند أحد المعابر الرئيسية..

14-Feb-21 10:04 AM

اليونان تغلق معبرا مع تركيا.. وإخطار بحري للأخيرة بالمتوسط

ردت تركيا على الاتفاقية المبرمة بين مصر واليونان لترسيم الحدود البحرية بينهما، من خلال الإعلان عن إخطار بحري جديد قبالة سواحل أنطاليا في البحر المتوسط، بحسب صحيفة تركية.

07-Aug-20 06:56 PM

النظام السوري يعيد فتح معبر البوكمال- القائم مع العراق

شرع النظام السوري بافتتاح معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق للعمل من جديد، بعد توقفه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.

12-May-20 02:22 PM

هل تعارض تركيا إقامة معابر بين إدلب ومناطق النظام؟

عطلت تركيا فتح "هيئة تحرير الشام" معبرا تجاريا بين المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، بمناطق سيطرة النظام، ما يطرح تساؤلات عن موقف أنقرة وخلفياته..

29-Apr-20 12:23 PM