أخبار متعلقة

قطع العلاقات

تعرف على الدول التي تحركت دبلوماسيا ضد الاحتلال بسبب العدوان على غزة

تفاوتت مقاوف العديد من الدول حول العالم، من العدوان على الاحتلال دبلوماسيا، فقد أقدم بعضها على قطع العلاقات في حين قام البعض الآخر باستدعاء سفرائه للتشاور، احتجاجا على المجازر بحق الفلسطينيين..

22-Feb-24 12:22 PM

جدل في أيرلندا بعد إفشال الحكومة مقترحا في البرلمان لطرد سفير الاحتلال

رفض اقتراح في البرلمان الأيرلندي يدعو إلى طرد سفير الاحتلال ومعاقبة "اسرائيل" وقطع العلاقات معها بعد مقترح مضاد من رئيس الحكومة .

16-Nov-23 08:04 AM

إدانات لقرار مجلس مدينة برشلونة إحياء اتفاقية توأمة مع "تل أبيب"

تعرض قرار رئيس بلدية برشلونة بإحياء اتفاق توأمة المدينة مع مدينة تل أبيب الإسرائيلية، لإدانة ورفض من أوساط متعددة داخل وخارج إقليم كتالونيا.

06-Sep-23 06:16 PM

أول تعليق من المغرب على قرار الجزائر "قطع العلاقات"

علق رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الثلاثاء، على قرار الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع بلاده..

24-Aug-21 11:02 PM

هل تستطيع "السلطة" تنفيذ قرارها بقطع العلاقات مع إسرائيل؟

رغم الإشادة الواسعة بقرارات السلطة الفلسطينية، التي أعلنها الرئيس محمود عباس في قمة وزراء الخارجية العرب السبت، والقاضية بقطع العلاقات مع إسرائيل وأمريكا على خلفية إعلان "صفقة القرن" الأمريكية، إلا أن شكوكا تحيط بإمكانية تطبيق هذه القرارات، في ظل الارتباط الوثيق بين السلطة والاحتلال الإسرائيلي، خاصة

02-Feb-20 07:41 PM

هل تقطع "الوفاق" الليبية علاقتها رسميا مع "الإمارات"؟

طرحت مطالبة المجلس الأعلى للدولة الليبي بقطع العلاقات مع دولة "الإمارات" واعتبارها في حالة عداء وحرب، بعض التساؤلات عن مدى استجابة الحكومة لهذا الطلب رسميا، وما إذا كانت ستتخذ نفس الخطوات مع كل من مصر والسعودية.

08-Jan-20 07:36 PM

مجلس الدولة الليبي يوصي بقطع العلاقات مع الإمارات

أوصى مجلس الدولة الليبي، بقطع العلاقات مع الإمارات واعتبارها في حالة عداء وحرب، على خلفية دعمها اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يشن هجوما على العاصمة طرابلس.

07-Jan-20 07:08 PM

مثقفون جزائريون يطلقون نداء "المحبة" لعلاقات جيدة مع المغرب

أطلق عدد من المثقفين والكتاب والجمعيات الجزائرية، نداء المحبة والسلام من أجل عودة المياه إلى مجاريها في العلاقة بين البلدين الجارين المغرب والجزائر، ووجهوا نداءهم إلى السلطات الجزائرية من أجل العمل على التأسيس لعلاقة منفتحة..

05-Aug-19 12:50 PM

الجزائر تدعم السعودية في أزمتها مع كندا

أيدت الجزائر، الخميس، قرار السعودية بقطع علاقتها مع كندا، داعية إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

09-Aug-18 05:56 PM

هل تجبر "المدرعات الكندية" أوتاوا على الاعتذار للرياض؟

تترقب الأنظار العربية والدولية النتائج التي سيترتب عليها التصعيد المفاجئ للمملكة العربية السعودية بقطع العلاقات التجارية مع كندا، وطرد السفير الكندي من الرياض، على خلفية مطالبة الأخير بالإفراج عن عدد من النشطاء الحقوقيين بالمملكة وعلى رأسهم الناشطة سمر بدوي.

07-Aug-18 05:05 PM

وفد أمريكي في أنقرة لإقناعها بقطع العلاقات التجارية مع إيران

قال مسؤول بوزارة الخارجية التركية الخميس إن وفدا أمريكيا من وزارتي الخزانة والخارجية سيلتقي مسؤولين أتراكا الجمعة لبحث العقوبات التي تستهدف إيران..

19-Jul-18 03:07 PM

المغرب يكشف استغلال إيران للبوليساريو للتدخل بشمال أفريقيا

كشف المغرب مساعي إيران "لإيجاد موطئ قدم" لها في شمال أفريقيا من خلال استغلالها لجبهة البوليساريو، وفق ما أكده وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، لصحيفة "فوكس نيوز" الأمريكية..

24-May-18 04:21 PM

إيران تحذف المغرب من قائمة الوجهات السياحية.. لهذا السبب

أقدمت إيران على حذف المغرب من قائمة الدول التي يمكن للسياح الإيرانيين زيارتها، بعد القرار الذي اتخذته المملكة مطلع الشهر الجاري والقاضي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران..

14-May-18 02:40 PM

هل رفض المغرب والجزائر وساطة الغنوشي لوقف التوتر بينهما؟

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، نقلا عن مصدر دبلوماسي جزائري، أن زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي اقترح وساطة بين الجزائر والمغرب لوقف التوتر بين البلدين على خلفية قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إيران.

10-May-18 08:50 PM

الجامعة العربية تتضامن مع المغرب بعد قطع علاقاته مع إيران

أكدت جامعة الدول العربية، أمس الأربعاء، تضامنها مع المغرب بعد قراره قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

03-May-18 05:07 PM

الجزائر ترفض إقحامها بالأزمة مع إيران.. وتستدعي سفير المغرب

أعربت الجزائر، أمس الأربعاء، عن رفضها لتصريحات المغرب التي اتهمتها بـ"محاولة إنكار دورها الخفي" في التواطؤ مع إيران وحزب الله والبوليساريو "ضد الأمن الوطني للمملكة"، واستدعت السفير المغربي لديها..

03-May-18 02:50 PM

خبر عاجل