أخبار متعلقة

الصمت

خبراء أتراك يحذرون من مخاطر الصمت تجاه ما يحدث بالقدس

حذر خبراء أتراك، من مخاطر الصمت العالمي تجاه ما يحدث في مدينة القدس المحتلة، مشددين على ضرورة الانتقال من "الإدانة اللفظية" إلى ردود الفعل الحقيقية..

09-May-21 10:12 AM

تهنئة سعودية متأخرة لبايدن بالفوز في الانتخابات الأمريكية

هنّأت السعودية، الأحد، جو بايدن، بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، متفوقا على الرئيس دونالد ترامب، لتكون آخر دولة دولة خليجية تقوم بذلك.

08-Nov-20 12:33 PM

هكذا يفعل الإنصات للآخر

قال الحسن البصري ناصحاً تلميذاً له: إذا جالست العلماء، فكن على أن تسمع أحرص منك على أن تقول. وتعلم حُسن الاستماع تتعلم حُسن الصمت، ولا تقطع على أحد حديثه، وإن طال حتى يُمسك..

09-Jan-20 05:43 AM

لليوم الثاني.. تونسيو الخارج يواصلون التصويت في الانتخابات

يواصل التونسيون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في ثاني أيام الاقتراع الذي يستمر حتى مساء يوم غد الأحد في 386 مركزا للاقتراع حول العالم..

14-Sep-19 07:20 AM

الثورة بين الصمت والمغامرة

أبدا .. لا يغرنكم الهجير ولا أوراقي اليابسة.. فجذوري تمتد إلى عمق النهر!! ـ هكذا قالت الشجرة

23-May-15 05:00 PM

«داعش»: الصمت والإنكار والعاديّة

كتب حازم صاغية: العنف بالغٌ أقصاه اليوم في عموم المنطقة العربيّة. وهو، بذاته، ليس جديداً علينا. فلو اقتصرنا على الأنظمة التي سادت في الخمسين عاماً المنصرمة لوجدناه أعظم سلعة نستورد من تجارب التوتاليتاريّات الغربيّة، وأعظم سلعة نصدّر إلى بلدان مجاورة تحاول الاقتصاد في بذل العنف.

19-Aug-14 06:53 AM

الصمت والقتل

عندما نعرف القاتل ونصمت، عندما نرى اخوتنا وأبناءنا يطلقون النار على الجرحى السوريين في القصير، عندما نوزع الحلويات بعد اغتيال أو تفجير أعمى، عندما نسخر من محكمة دولية تتهم اشخاصاً معروفين بالاسماء بجريمة قتل موصوفة، عندما نهلل لـ «استشهادي» يفجر نفسه بين البسطاء والابرياء، نكون عندها كلنا شركاء في ا

07-Feb-14 05:55 AM

للصمت ثمن أغلى وأكثر ألما

في بداية شهر مايو من عام 2009 تسرب شريط إلى وسائل الإعلام الأميريكية عن حفلة تعذيب يقوم بها عيسى بن زايد النهيان ضد عامل أفغاني، ونشرت وسائل الإعلام الأمريكية الخبر ثم نقلته وكالات الأنباء ووصل إلى الصحف العربية والخليجية، ولكنها آثرت الصمت و السلامة.

06-Feb-14 02:05 AM

حتى الصمت له ثمن يجب دفعه

صور منظمو جنيف 2 أن المؤتمر هو الحل الوحيد والأفضل للأزمة السورية، وبدأت الاتصالات والدعوات تنهال على الجميع وكأنه حفل عرس لا يريدون أن ينسوا دعوة أحد إليه، متناسين أن في الأيام التي انشغلوا خلالها في إرسال الدعوات وحجز الفنادق وتجهيز المواصلات كان الموت يحصد الآلاف من السوريين، والملايين منهم يعانو

23-Jan-14 06:08 AM