أخبار متعلقة

العدالة والبناء

«العدالة والبناء» الليبي لـ"عربي21": نؤيد كل الطرق المؤدية للانتخابات

البناني قال إن تحقيق حالة الاستقرار تبدأ بالانتخابات، والعام الجاري هو الحاسم..

04-Feb-23 12:08 PM

العدالة والبناء الليبي: ندعو لمشروع توافقي لإنهاء الصراع

وقال بلال، في مقابلة خاصة مع "عربي21": "نرى أن هذا المشروع الوطني ينبغي أن يكون مرتكزا على البُعدين المحلي والدولي، لبحث قضايا الخلاف بين الليبيين ومحاولة إيجاد حلول توافقية، بالإضافة إلى البحث عن مصالح الدول المتدخلة في الشأن الليبي والاتفاق على حدودها".

27-Aug-22 04:13 PM

"العدالة والبناء" يطالب البعثة الأممية بإدانة صريحة لحفتر

قال رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان، الإثنين، " إن قصف مليشيات حفتر الإجرامية للأحياء المدنية بضواحي العاصمة طرابلس في عين زارة ووادي الربيع وحي الأكواخ ومشروع الهضبة وأبوسليم، وهي أحياء مكتظة بالسكان، هي جريمة حرب متكاملة الأركان".

15-Apr-19 09:08 PM

ما علاقة الانتخابات الليبية باستقالة "المشري" من الإخوان؟

طرحت استقالة رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري من جماعة الإخوان المسلمين، ردود فعل وتكهنات حول أهداف هذه الخطوة في هذا التوقيت، وما إذا كانت الانتخابات المنتظرة لها علاقة بذلك.

27-Jan-19 08:50 PM

هل سيشهد "الأعلى للدولة" الليبي انقسامات بعد تشكيل كتلة جديدة؟

ذكرت صحيفة محلية أن أعضاء في المجلس الأعلى للدولة في ليبيا شكلوا كتلة جديدة باسم "التوافق الوطني"؛ لمجابهة ما وصفته بانفراد كتلة "العدالة والبناء" بالقرار داخل المجلس.

03-Oct-18 12:00 AM

صوان للمبعوث الأممي: هذا هو سبب استمرار الانقسام في ليبيا

اتهم رئيس حزب "العدالة والبناء"، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، محمد صوان، طرفا "يتلقى دعما إقليميا" بـ"السعي إلى استمرار الانقسام وإفشال أي محاولة لتجاوز الأزمة الليبية".

18-Jul-18 04:49 PM

"صوان" يهاجم حكم العسكر.. هل بدأت معركة الإخوان وحفتر؟

طرحت تحذيرات رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، محمد صوان، من عودة الاستبداد وحكم العسكر إلى البلاد، عدة تساؤلات حول أهدافها الآن، خاصة أنها جاءت بعد حملة ممنهجة ضد الإخوان في ليبيا شنها اللواء الليبي، خليفة حفتر وقبيل الانتخابات.

08-Jul-18 07:22 PM

هل انتهى دور حزب العدالة والبناء؟

تكرر في نقاش أمامي كلام عن فقدان حزب العدالة والبناء مقومات البقاء وانتهاء صلاحيته، ويشترك في هذا الرأي حتى بعض أنصار الحزب ومن كانوا أعضاء فيه.

05-May-18 07:27 PM

"صوان" يهاجم "حفتر".. هل سيؤثر على تحركات "المشري"؟

هاجم رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، محمد صوان، التصريحات التي أدلى بها اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، إثر رجوعه إلى ليبيا مؤخرا بخصوص الانتخابات المرتقبة.

29-Apr-18 05:51 PM

ما حقيقة توقيع أحزاب ليبية على ميثاق شرف للعمل السياسي؟

أثارت تصريحات رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، سعد سلامة، بشأن توقيع عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية الليبية على ميثاق "شرف العمل السياسي الليبي"، ردود فعل واسعة في الأوساط السياسية الليبية..

18-Apr-18 01:56 PM

لماذا حرقت "أوقاف حفتر" كتب الإخوان في الشرق الليبي؟

قام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية التابع للحكومة الموالية للواء خليفة حفتر في الشرق الليبي بحرق كميات كبيرة من كتب تابعة لجماعة الإخوان المسلمين وبعض الحركات الأخرى.

05-Apr-18 06:13 PM

حوار شامل لـ"عربي21" مع رئيس‏ حزب العدالة والبناء الليبي

أكد رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان، أن الخيار الأفضل للخروج من الأزمة الليبية هو الاستفتاء على مشروع الدستور ثم إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لا حل قبل ذلك سوى التمسك بالاتفاق السياسي والضغط على الأطراف المعرقلة..

04-Apr-18 12:51 PM

هل ينقسم "الأعلى للدولة" الليبي بسبب تبادل الاتهامات؟

تعرضت كتلة "العدالة والبناء" بمجلس الدولة الليبي إلى هجوم وحملة انتقادات شديدة من أعضاء بالمجلس على خلفية موقف الكتلة من المقترح الذي قدمه المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة..

29-Nov-17 10:12 AM

"الوفاق" و"البناء" يطالبان مجلس الأمن بالتحقيق في قصف درنة

استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وحزب العدالة والبناء الليبي القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة شرق ليبيا، وأدى إلى مقتل عدد من المواطنين الأبرياء بينهم أطفال ونساء وإصابة أعداد كبيرة منهم.

31-Oct-17 06:29 PM

"العدالة والبناء" الليبي يطالب بالتحقيق بانتهاكات في بنغازي

قال حزب العدالة والبناء الليبي، إنه يتابع بقلق بالغ زيادة "معدلات الجرائم في مدينة بنغازي، التي تعكس مدى حالة الفوضى الصادمة التي تعيشها المدينة، والتمادي في ارتكاب الجرائم، والقتل خارج القانون".

28-Oct-17 11:52 AM

"العدالة والبناء" الليبي ينتقد تصريحات للمفتي حول "الصخيرات"

استنكر حزب العدالة والبناء الليبي الاتهامات المتكررة التي يطلقها المفتي الصادق الغرياني للموقّعين على الاتفاق السياسي وداعميه، ووصفهم من قبله بالعمالة وبائعي الوطن، ودعوتهم للتوبة عن اجتهادهم، مؤكدا أن "هذه الاتهامات مردودة على من أطلقها".

19-Aug-17 03:56 AM