أخبار متعلقة

عمران

كيف علّق عمران خان على حشود خرجت لتأييده؟ (فيديو)

نشر عمران خان، رئيس الحكومة الباكستانية الذي حجب البرلمان عنه الثقة، مقطعا مصورا لعشرات الآلاف الذين خرجوا احتجاجا على الإطاحة بحكومته.

10-Apr-22 10:18 PM

الطابع العمراني لفلسطين أحد أهم مقومات الهوية الوطنية

يجب الاستمرار في مواجهة السياسات الإسرائيلية، الرامية إلى طمس الهوية الوطنية الفلسطينية عبر تزوير الطابع العمراني وفرض الرواية الصهيونية؛ وتعتبر عملية الحفاظ على الهوية أولوية وطنية في إطار صراع مفتوح مع دولة الاحتلال الصهيوني..

21-Sep-21 09:15 AM

السيول تهدم 30 منزلا وتجرف أراضٍ زراعية جنوبي صنعاء (شاهد)

تسببت سيول وأمطار غزيرة في هدم 30 منزل وانجراف أكثر من 18 كيلومترا من الأراضي الزراعية في محافظة عمران جنوبي صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ ست سنوات.

04-Aug-20 08:23 PM

هل تتحول مصر إلى مدن أشباح بسبب الركود؟

توسعت الحكومة المصرية في بناء مجتمعات عمرانية جديدة بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، أغلبها تخدم الطبقات المقتدرة، وسط مخاوف من دخول القطاع العقاري الذي يعاني من الركود في حالة كساد؛ بسبب زيادة المعروض وارتفاع الأسعار في آن واحد.

04-Feb-19 05:38 PM

ماذا قال الأسد في أول تعليق له على صورة "عمران"؟ (شاهد)

علق رئيس النظام السوري بشار الأسد على صورة الطفل عمران الذي خرج من تحت الركام مغطى بدمه، بعد قصف طائرات روسية وسورية لمنزله، في صورة شكلت صدمة كبيرة للرأي العام العالمي.

20-Oct-16 02:17 PM

تصريحات المبعوث الأممي لعملية السلام تغضب "حماس"

رفضت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين، "حماس"، التصريحات التي أدلى بها منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، التي اعتبر فيها أن "حفر الأنفاق، وتهريب المواد العسكرية، أعمال غير مسؤولة".

20-Oct-16 02:02 PM

هل استشهد الطفل عمران بغارة روسية بعد نجاته سابقا؟

شنّ الطيران الحربي الروسي عدّة غارات شرقي حلب، في وقت متأخر من مساء الأحد، ما أسفر عن سقوط قرابة 25 قتيلا وعشرات الإصابات.

18-Oct-16 12:54 AM

وفاة شقيق طفل حلب الذي صدمت صوره العالم متأثرا بجراحه

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومسؤول بالمجلس المحلي لمدينة حلب، وشاهد، إن الشقيق الأكبر للطفل السوري، الذي انتشل من تحت الأنقاض بعد ضربة جوية في حلب، وأصابت صوره العالم بصدمة، توفي في المدينة متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الحادث ذاته.

21-Aug-16 12:16 AM

"الغارديان" تنقل شهادة طبيب ومصور الطفل الحلبي عمران

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الجمعة، تفاصيل انتشال الطفل الحلبي عمران دنقيش، ذي الخمس سنوات، بقصف جوي على حي القاطرجي بحلب.

19-Aug-16 10:00 AM

ارتفاع حالات الإصابة بالجرب في محافظة عمران بشمال اليمن

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الأحد تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بالجرب في محافظة عمران بشمال اليمن الذي يعاني سكانه من وضع إنساني صعب جراء النزاع المستمر منذ أكثر من عام.

19-Jun-16 06:19 PM

السعودية أقرت فرض 2.5% رسوما سنوية على الأراضي غير المطورة

أقر مجلس الوزراء السعودي فرض رسوم على الأراضي البيضاء غير المطورة الواقعة داخل النطاق العمراني للمدن..

23-Nov-15 03:23 PM

وثيقة تكشف توجيهات حوثية بتسليم 50% من الزكاة للمليشيات

تداولت منابر إعلامية السبت، وثيقة سرية وصفت بـ" الخاصة تتضمن توجيهات لقيادي حوثي بتوريد نصف واجبات الزكاة المستخلصة في اليمن لصالح الميليشيات المسلحة.

29-Aug-15 06:05 PM

الجزائر تبني ملايين المنازل من دون تخطيط عمراني

سعيا لحل مشكلة الكثافة السكانية، فقد قامت الجزائر ببناء ملايين المنازل، لأنه يراد لعاصمة هذا البلد أن تكون خالية من أحياء الصفيح..

18-Aug-15 09:28 AM

هل بدأ مسلسل سقوط العاصمة السياسية لليمن؟

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء تصعيدا متجددا، عقب إعلان جماعة الحوثي لاعتصامات مسلحة في عدد من المناطق، ومنها محافظة عمران المتاخمة لها، يقابلها انتشار أمني وعسكري، وسط تصاعد تحركات مجاميع مكثفة من أتباع الحوثيين وسط العاصمة، للاستجابة لدعوة قيادة من جماعة الحوثي للمشاركة في الاعتصامات..

17-Aug-14 10:35 PM

عمران المدمرة تستيقظ على زيارة الرئيس

لم أجد اليمنيين وأنا منهم في حالة من عدم اليقين بشأن حقيقة ما يدور في الحاضر وما ينتظرهم في المستقبل، كما هو الحال اليوم، وحتى القوى السياسية فقدت البوصلة على ما يبدو واختلطت الأمور وأُعيد النظر، على نحو دراماتيكي، في بنية التحالفات القائمة.

27-Jul-14 09:24 PM

نذر حرب واسعة اليمن بعد سقوط عمران

لا شيء يسود الأفق اليمني حالياً أكثر من الاحتمالات المتزايدة لخوض حرب شاملة مع الجماعة الحوثية المسلحة، التي أفصحت على نحو غير مسبوق عن مشروعها السياسي الذي أخرجها تقريباً من إطار الإجماع الوطني والتسوية السياسية، ودفع بها أكثر نحو مغامرة إسقاط الدولة والنظام الجمهوري وفرض واقع جديد في البلاد.

13-Jul-14 03:32 PM

خبر عاجل