أخبار متعلقة

السفير

الجزائر تستدعي سفير مالي في أحد مؤشرات تصاعد التوتر بين البلدين

وقالت الوزارة؛ إن الوزير أحمد عطاف "ذَكّر السفير المالي بقوة، بأن المساهمات التاريخية كافة للجزائر في تعزيز السلم والأمن والاستقرار في جمهورية مالي، كانت مبنية بصفة دائمة على ثلاثة مبادئ أساسية، لم تحد ولن تحيد عنها بلادنا".

22-Dec-23 10:35 AM

مظاهرات حاشدة في السودان للمطالبة بطرد السفير الإماراتي (شاهد)

خرج السودانيون الجمعة، في مظاهرات حاشدة في مدينة بورتسودان للمطالبة بطرد سفير الأمارات على خلفية اتهامات عضو مجلس السيادة، الرجل الثالث في الجيش، الفريق ياسر العطا، الإمارات بدعمها لمليشيا الدعم السريع المتمردة.

01-Dec-23 05:10 PM

برلمان جنوب أفريقيا يصوت لصالح إغلاق سفارة الاحتلال وطرد السفير

صوت أعضاء البرلمان في جنوب أفريقيا، لصالح إغلاق سفارة الاحتلال في بريتوريا، وتعليق جميع العلاقات الدبلوماسية.

21-Nov-23 10:11 PM

هندوراس تستدعي سفيرها لدى دولة الاحتلال للتشاور بسبب غزة

استدعت هندوراس سفيرها في دولة الاحتلال على خلفية الوضع الإنساني الخطير الذي يعانيه السكان المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي.

03-Nov-23 07:13 PM

طلال سلمان.. صفحة من العروبة تجللت بالسواد مع رحيل "صوت من لا صوت لهم"

ناصري الهوى، عشق تجربة كمال جنبلاط ومواقفه القومية حين كانت البوارج الأمريكية تحط على شواطئ لبنان بدعوة من الرئيس اللبناني كميل شمعون..

02-Sep-23 06:35 AM

باكستان تحتج على تصريح لبايدن وتستدعي السفير الأمريكي

احتجت باكستان على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن "الغريبة" كما وصفتها، بشأن البرنامج النووي لإسلام أباد وتشكيكه بسلامته.

15-Oct-22 03:55 PM

توتر بين الاحتلال وكندا بسبب "تأمين السفارة" في أوتاوا

خفضت كندا مستوى الأمن للسفارة الإسرائيلية في العاصمة أوتاوا رغم التهديدات الواردة ضدها، فيما لا تستجيب لكبار المسؤولين الإسرائيليين للاجتماع من أجل تسوية الأمر..

13-Oct-22 08:41 AM

أول سفير أمريكي بالسودان منذ 25 عاما يتسلم مهامه رسميا

تسلم أول سفير للولايات المتحدة بالسودان منذ 25 عاما بعد أن أغلقت واشنطن سفارتها في الخرطوم لاستضافتها زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن عام 1996.

25-Aug-22 12:41 AM

حكومة البحرين تقيل وزيرة رفضت مصافحة سفير الاحتلال

رفضت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار مي بنت محمد آل خليفة مصافحة سفير الاحتلال الإسرائيلي خلال لقاء بمنزل السفير الأمريكي.

23-Jul-22 03:33 PM

رفض إسرائيلي لطرح القضية الفلسطينية خلال زيارة بايدن

بدأت التحضيرات الإسرائيلية على قدم وساق لطرح أجندة عمل محددة ومطلوبة أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يعتزم زيارة "إسرائيل"، سواء ما تعلق منها بالمخاوف من البرنامج النووي الإيراني، مرورا بالإسراع في التطبيع مع عدد آخر من الدول العربية..

15-Jun-22 10:09 AM

رئيس كازاخستان يوبخ سفيره لدى مصر بسبب منشور بفيسبوك

حذف السفير الكازاخستاني المعتمد لدى مصر منشورا على صفحته بـ"فيسبوك"، بعد توبيخ وجهه له رئيس بلاده قاسم جومارت توكايف، مقترحا التخلص من الأسماء التابعة للعهد السوفيتي.

07-May-22 02:30 AM

الجزائر تستدعي سفيرها في مدريد للتشاور

استدعت الجزائر، اليوم السبت، سفيرها في مدريد فورا للتشاور، بخصوص ما اسمته "الانقلاب المفاجئ" لموقف السلطات العليا الاسبانية حول الصحراء الغربية.

19-Mar-22 05:11 PM

طلب حوثي للسعودية للسماح بمغادرة سفير إيران بصنعاء

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الجمعة، عن طلب حوثي للسعودية، بهدف السماح للسفير الإيراني في صنعاء حسن إيرلو بالمغادرة..

18-Dec-21 07:03 AM

بولندا تتخذ إجراءات غير مسبوقة ضد السفارة الإسرائيلية

رغم الاتصالات الهادئة في الأسابيع الأخيرة بين دولة الاحتلال وبولندا على خلفية الأزمة التي نشبت بينهما بسبب قانون البرلمان البولندي بالمطالبات العقارية للناجين من المحرقة النازية في الحرب العالمية الثانية، لكن رياح أزمة جديدة بينهما أثيرت من جديد في الأيام الماضية

09-Dec-21 07:02 PM

سفير الاحتلال لدى الإمارات انتقد اتفاقية التطبيع.. خطر أمني

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن حقيقة موقف السفير الإسرائيلي الدائم الجديد لدى الإمارات العربية المتحدة أمير حايك، من اتفاقية التطبيع مع أبو ظبي.

27-Jul-21 03:29 PM

"فيتو" فلسطيني يحرم الإمارات من الانضمام لـ"غاز المتوسط"

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مندوب السلطة الفلسطينية، صوّت ضد انضمام الإمارات إلى منتدى غاز شرق المتوسط.

10-Mar-21 04:34 PM