أخبار متعلقة

حمدين صباحي

رسالة مفتوحة إلى حمدين صباحي

صديقي حمدين. لن يفاجئك كثيراً توجيهي هذه الرسالة المفتوحة لك، وإن كان من غير المألوف أن يتوجه أحد برسالة مفتوحة إلى صديق. لكنك سوف تدرك بلا شك، حتى قبل قراءة رسالتي، أنها تتعلق بالزيارة التي قمتَ بها قبل أيام لمقرّ الرئاسة في دمشق، حيث التقيت بالحاكم العربي الذي فاق حجم المجازر التي أشرف عليها، وبكثير، كل ما اقترفه زملاؤه الراهنون والسابقون

09-Aug-23 04:13 AM

بعد لقائه الأسد.. هل سقطت ورقة التوت عن المعارض المصري حمدين صباحي؟

أكد السياسي المصري حمدين صباحي وقوفه إلى جانب النظام السوري في وجه ما يحاك ضده..

05-Aug-23 06:59 AM

قناة مصرية تتراجع عن استضافة حمدين صباحي.. وتفاعل مع تعليق المذيعة

قالت الإعلامية في قناة "سي بي سي"، قصواء الخلالي، إن حمدين صباحي لن يظهر ضيفا على برنامجها "مع قصواء" كما كان مقررا يوم الأحد القادم..

18-May-23 09:35 AM

أفّاكون تحت الطلب!

تحرص البلاد (حتى الأكثر تخلفا) على وجود أجهزة ومؤسسات رقابية تحمي المواطن من الغش والاستغلال. وبغض النظر عن فاعلية هذه الأجهزة من عدمها، فهي موجودة بمقراتها وهياكلها وميزانياتها، ويمكن أن تقوم بواجباتها المنوطة بها إذا تولى أمرها شرفاء أتقياء..

05-Jul-22 10:34 AM

أبو الفتوح وحمدين.. هل يستويان مثلا؟!

باجتماع الرئيس المؤقت عدلي منصور مع رؤساء الأحزاب سأله أبو الفتوح بحدة إن كان صاحب قرار، أم أنهم سيضيعون وقتهم معه في كلام لا يقدم ولا يؤخر. ولعل هذه المواجهة وضعت في ملفه، وكان أداؤه كله يؤكد أنه ليس حمدين صباحي، الذي يأتي مسرعاً ثم يعود للكمون إذا انتهت المهمة، لكن أبو الفتوح يظل مخيفاً للجنرال

30-May-22 04:41 PM

حمدين صباحي ينتقد ما جرى بتونس ويقدم نصيحة.. وردود

تداول نشطاء مشاركة للمرشح الرئاسي السابق بمصر، حمدين صباحي، يتحدث عن تونس، وينتقد الانفراد بالسلطة، وإقصاء الشركاء فيها..

27-Jul-21 07:47 AM

صباحي يدعو لـ"خطة حرب" ووحدة وطنية بمواجهة أزمة السد

دعا المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، إلى الاستعداد لـ"حرب عادلة" مع إثيوبيا، على إثر تعثر المفاوضات بشأن سد النهضة..

11-Apr-21 08:34 AM

انتقادات لحمدين صباحي بعد حديثه عن اعتقال "الجمل"

تعرض المرشح الرئاسي السابق المصري حمدين صباحي لانتقادات حادة من معارضي النظام المصري بعد منشور له مثير للجدل عن الصحفي المعتقل حديثًا جمال الجمل.

02-Mar-21 07:30 PM

حمدين صباحي يدعو لمقاطعة جميع النشاطات الثقافية الإماراتية

دعا المرشح الرئاسي المصري السابق، حمدين صباحي، إلى "مقاطعة جميع النشاطات الثقافية، والجوائز التي تقيمها حكومة الإمارات، سواء على أرضها، أو في الخارج، ومقاطعة نشاطات أيّة حكومة عربية تطبِّع مع الكيان الصهيوني".

23-Aug-20 11:26 PM

"صباحي" يدعو السيسي للإفراج عن السجناء وتشكيل لجنة خبراء

دعا المرشح الرئاسي السابق والسياسي المصري، حمدين صباحي، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى الإفراج عن المعتقلين وسجناء الرأي، وتشكيل لجنة خبراء لاتخاذ حزمة إجراءات لحماية البشر والاقتصاد خلال أزمة فيروس كورونا المستجد..

05-Apr-20 09:53 AM

بلاغ يطالب باعتقال حمدين صباحي بتهمة "إسقاط الدولة"

تقدم محام مصري، الأحد، ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية شمالي القاهرة، ضد المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، متهما إياه بالتشارك مع "جماعة إرهابية، والتحريض على إسقاط الدولة"..

29-Sep-19 07:06 PM

بعد اعتقال نائب رئيسه.. حزب صباحي يحذر من عودة "الإخوان"

قال محامون وناشطون مصريون إن قوات الأمن ألقت القبض على عبد العزيز الحسيني، نائب رئيس حزب تيار الكرامة المصري، الذي أسسه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، يوم الخميس الماضي..

22-Sep-19 05:41 PM

حزب "صباحي" ينفي عقده صفقة مع السيسي لتعديل الدستور

نفى حزب "تيار الكرامة" المصري، الذي أسسه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، صحة ما نشرته تقارير صحفية بشأن عقده صفقة مع سلطة الانقلاب تخص التعديلات الدستورية..

03-Jan-19 08:59 AM

لماذا تجاهلت الحركة المدنية بمصر آلاف المعتقلين الإسلاميين؟

أثار بيان الحركة المدنية الديمقراطية الذي أصدرته الاثنين، ردا على اعتقال السفير معصوم مرزوق، غضب بعض جهات المعارضة المصرية..

30-Aug-18 02:15 AM

إعلامي مصري: هذا ما سيحدث لصباحي خلال أيام (فيديو)

قال الإعلامى المصري محمد الباز، إن المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي، "دخل إلى المصيدة بقدميه"، في إشارة إلى مصير الأخير بعد تصريحاته ضد سلطات الانقلاب العسكري في مصر..

29-Aug-18 11:02 AM

ما دلالات عودة صباحي للمشهد وانتقاده اللاذع للسيسي؟

بعد غياب طويل، عاد السياسي المصري حمدين صباحي لانتقاد سلطة الحكم العسكري بمصر، ودعا الشعب لتغييرها بيده..

28-Aug-18 10:15 PM

خبر عاجل