أخبار متعلقة

الصحافة

ضغوط تغطية الأزمات والكوارث.. الضريبة النفسية للصحفيين

عماد المدولي يكتب: يتحتم على المؤسسات الإعلامية الاهتمام بالصحة النفسية لصحفييها، ولا يقتصر التركيز فقط على تطويرهم المهني وتجاهل العامل النفسي، والعمل على احتواء أي علامات سلبية قد تظهر عليهم ومنع تفاقمها وعلاجها في أسرع وقت، بل يذهب مختصون إلى ضرورة أن يخضع الصحفيون إلى جلسات دعم نفسي من وقت إلى آخر لتجاوز مخلفات المشاهد والمواقف الصعبة التي عاينوها

24-Jan-24 02:11 PM

“كيف تحولت تونس إلى سجن كبير؟”

محمد كريشان يكتب: لم يكن هذا التحقيق الذي كتبه رئيس تحرير الموقع محمد اليوسفي كلاما نضاليا مرسلا بل بني على إحصائيات ومقابلات من مصادر حقوقية ومن شخصيات تعرضت مباشرة للكثير من التضييق والأذى.

24-Jan-24 02:17 AM

الغارديان ترصد أعداد الصحفيين القتلى في غزة.. إحصائية صادمة

رصدت افتتاحية صحيفة "الغارديان" أعداد الصحفيين الذين قتلوا في الحرب الوحشية، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

20-Jan-24 04:01 PM

دولة الاحتلال ضمن الأطراف الستة عالميا الأكثر استهدافا للصحفيين

كشفت لجنة حماية الصحفيين، في تقرير جديد لها، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أصبحت من بين الدول الستة الأولى، في قائمة البلدان التي تعمل على اعتقال الصحفيين.

19-Jan-24 01:15 PM

يا جبال الصبر الجميل أوّبي معه!

سليم عزوز يكتب: الدحدوح لم يعد فقط عنوانا للحقيقة، ولكنه صار عنوانا للصمود والصبر، وصدق من وصفه بنقيب الصابرين، ونحن نراه مع كل محنة صابرا محتسبا

08-Jan-24 01:34 PM

الأجهزة الأمنية في تونس توقف صحفيّا يعمل في مكتب قناة الجزيرة

أعلن مدير مكتب قناة الجزيرة في تونس لطفي الحاجي، أنّ الأجهزة الأمنية أوقفت الزميل الصحفي سمير ساسي، والذي يعمل في المكتب، بعد مداهمة منزله..

04-Jan-24 11:23 AM

الأمير هاري يحقق نصرا قضائيا أوليا في مواجهة الصحافة

سمحت المحكمة العليا بالمضي في القضية ضد الديلي ميل، وهو ما يعد انتصارا للأمير هاري في هذه المعركة في مواجهة الصحافة..

11-Nov-23 11:58 AM

النقد الحقيقي.. والنقد المعكوس!!

هشام عبد الحميد يكتب: كم من كتابات كثيرة متجاوزة لاقت صمتا في المجتمع النقدي، ولذلك فأنا أدعو الجميع أن نؤسس أولا لحركة نقدية حقيقية، لا انطباعات صحفية..

12-Sep-23 10:37 AM

سوريا تتصدر دول العالم بعدد الصحفيين المفقودين (إنفوغراف)

قالت منظمة مراسلون بلا حدود؛ إن 165 صحفيا على الأقل فقدوا منذ العام 2000.

02-Sep-23 03:44 AM

مداهمة للشرطة تودي بحياة ناشرة أمريكية.. ماتت من الصدمة

توفيت ناشرة مسنة في الولايات المتحدة الأمريكية من شدة الحزن عقب مشاهدتها رجال الشرطة داخل منزلها وهم يصادرون حاسوبها الشخصي ويفتشون في أوراق ابنها.

15-Aug-23 02:17 PM

السجن المؤبد لشاب أمريكي "جنّد الآلاف" لصالح تنظيم الدولة

الأمريكي البالغ من العمر 40 سنة، يُدعى ميرساد كانديك، وكان عضوا رفيع المستوى داخل تنظيم داعش، خلال سنتي 2013 و2017، خاصة خلال سيطرة التنظيم على مساحات شاسعة في كل من العراق وسوريا.

16-Jul-23 07:42 AM

مرة أخرى.. الصحافة التونسية في خطر

صلاح الدين الجورشي يكتب: تبدو فسحة الحرية الواسعة جدا التي وفّرتها الثورة، تنضب تدريجيا حتى عادت الذاكرة بالجميع إلى مرحلة ما قبل الثورة، حيث لكل همسة صادقة كلفتها القاسية، وأصبح الكثيرون وفي مقدمتهم نقابة الصحفيين، لا يستبعدون أن تعود الأوضاع إلى تلك المرحلة ببؤسها وماضيها الأسود.

26-Jun-23 01:27 AM

إبراهيم عيسى يهاجم مؤسسات الدولة الصحفية.. "بائسة ويجب بيعها"

عيسى قال إن الصحافة الورقية في مصر أصبحت قاتمة وبائسة وغابت بتأثيرها في الحياة المصري

17-Jun-23 07:52 PM

جائزة بريطانية-كندية لموقع مصري مستقل يتعرض للتضييق

أعلنت الخارحية البريطانية عن منح جائزة مشتركة مع كندا لحرية الصحافة؛ لصحيفة مدى مصر الإلكترونية المصرية التي يتعرض صحفيوها للملاحقات والتضييق في مصر..

03-May-23 12:29 PM

تأجيل دعوى حكومية بالأردن ضد الزعبي.. مئات المحامين دافعوا عنه

أصدر المدعي العام كتابا بـ"كف الطلب" عن الزعبي، الذي قال إنه تعرض للإيقاف من قبل دورةي أمنية، بسبب وجود دعوى قضائية رفعها الحق العام (الحكومة) ضده، بسبب مقال سابق.

12-Mar-23 12:49 PM

يوم غضب للصحفيين في تونس.. "لا لتركيع الإعلام وسنلاحق سعيد"

احتج عشرات الصحفيين التونسيين، الخميس، دفاعا عن حرية الصحافة ورفضا لـ"تركيع للإعلام"، بعد أيام من اعتقال مدير إذاعة محلية خاصة ضمن حملة اعتقالات. وبدعوة من نقابة الصحفيين.

16-Feb-23 02:14 PM

خبر عاجل