أخبار متعلقة

جنرالات

مستقبل الحكم العسكري على خلفية موقعة البط البكيني!

لقد اضطرت "بوابة الأهرام" بعد سيل التعليقات على الخبر المنشور، إلى التدخل وحذف رتبة "محمد رجائي عبد الحميد يونس"، وهو حذف له دلالته الخاصة! فدعوني أشكر الجنرال على كل ما يقدمه لصالح الدولة المدنية.. فيثاب السيسي رغم أنفه!

07-Jun-21 01:59 PM

كاتب: جنرالات الاحتلال يتسابقون نحو السياسة رغم فشلهم

قال كاتب إسرائيلي إن "انطلاق العملية الانتخابية تشهد انضمام المزيد من الجنرالات إلى الأحزاب السياسية، وقد لاحظت مؤخرًا أنه كلما تم الإعلان عن حملة انتخابية جديدة، فإنه يرغب كل حزب إسرائيلي في التباهي بجنرال أو آخر..

29-Dec-20 11:20 AM

صراع الجنرالات بموريتانيا.. لِمَ انقلب الجنرال عزيز على الرئيس الحالي؟

لم يعد هنالك حديث في الشارع الموريتاني إلا عن صراع الجنرالين، وأصدقاء الأمس خصوم اليوم، وشركاء الدبابة والانقلاب.. صراع تأكد بعد خروج بيان الرئيس الحالي، مؤكدا أنه المرجعية الأولى للحزب الحاكم، ليرد السابق متعهدا بالتصدي للرئيس الحالي المنتخب شعبيا.

30-Nov-19 01:20 AM

"عربي21" ترصد بالأسماء.. 35 جنرالا يتحكمون بـ"إعلام السيسي"

رصدت "عربي21" أسماء ومواقع 35 جنرالا مصريا يتحكمون- بحسب مختصين- في مفاصل الكثير من المؤسسات الإعلامية والصحفية في مصر..

22-Nov-19 09:48 AM

بينهم قائد عمليات إدلب.. حديث عن استقالة 5 جنرالات أتراك

تحدثت صحف تركية عن استقالة خمس جنرالات، بينهم قائد فرقة المشاة الآلية السادسة، المسؤولة عن عمليات إدلب، شمالي سوريا، ونائبه.

26-Aug-19 03:15 PM

لوموند: أين أخفى جنرالات الجزائر عبد العزيز بوتفليقة؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية مقال رأي للمؤرخ والمختص في العلوم السياسية، جان بيار فيليو، تحدث فيه عن مصير الرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة، الذي يلفه الغموض منذ استقالته من منصبه..

01-Aug-19 07:39 PM

24 حكما بالسجن مدى الحياة لقادة الانقلاب الفاشل بتركيا

أصدرت محكمة تركية، اليوم الخميس، 24 حكما بالسجن مدى الحياة في محاكمة "قادة" الانقلاب الفاشل في تركيا.

20-Jun-19 09:56 AM

مخاوف إسرائيلية من فرض "أوسلو 2" عقب دخول جنرالات للانتخابات

قال ديفيد بوكعي الباحث العسكري الإسرائيلي إن "ما يطرحه الجنرالات الإسرائيليون اليوم في حملاتهم الانتخابية سيؤدي بإسرائيل إلى فشل سياسي ذريع، لأن هؤلاء الجنرالات وقعوا في إخفاقات عسكرية كبيرة، وأي محاولة لإنجاحهم في الانتخابات القادمة سيعني أننا سنكون أمام اتفاق أوسلو2 مع الفلسطينيين".

27-Feb-19 04:10 PM

هكذا دخل جنرالات إسرائيل عالم السياسة والانتخابات

بثت القناة الإسرائيلية العاشرة، تحقيقا مطولا سلطت فيه الضوء على دخول الجنرالات الإسرائيليين في عالم السياسة وخوضهم الانتخابات وصولا إلى السلطة..

14-Jan-19 01:04 PM

مجلة فرنسية تكشف كواليس عملية تطهير الجنرالات في الجزائر

نشرت مجلة "لوبوان" الفرنسية تقريرا ذكرت فيه أن عملية اعتقال وإدانة خمسة جنرالات سابقين وإحالتهم على أنظار المحكمة العسكرية بالبليدة الجزائرية لا تزال تثير استفهامات عديدة.

21-Oct-18 06:10 PM

تهم الفساد تجر 5 جنرالات وعقيدا بالجزائر إلى السجن

أودع خمس جنرالات وعقيد، الحبس المؤقت في قضايا فساد، بأمر من القضاء العسكري الجزائري، وذلك بعد أسابيع من تنحيتهم في إطار حملة تغييرات غير مسبوقة في قيادة الجيش، بدأت في حزيران/يونيو الماضي، وفق إعلام محلي..

15-Oct-18 02:32 PM

انطلاق حرب الجنرالات في إسرائيل تحضيرا للانتخابات البرلمانية

قال بن كاسبيت، المحلل السياسي الإسرائيلي في موقع يسرائيل بلاس، إن "المعركة على الجنرالات بدأت في إسرائيل تحضيرا للانتخابات البرلمانية التي ستحدث على الأرجح بين مارس ويونيو 2019، قبل نصف عام من موعدها الأصلي المقرر في نوفمبر، ما يعني أننا نعيش اليوم سنة انتخابات".

12-Jun-18 07:40 AM

إيران وغزة.. حديث ساسة إسرائيل وجنرالاتها بأمريكا

سلطت الصحافة الإسرائيلية الضوء على فعاليات المؤتمر الدبلوماسي الذي عقدته صحيفة "جيروزاليم بوست" للسنة السابعة على التوالي في مدينة نيويورك

30-Apr-18 05:00 PM

جنرالات إسرائيليون عن مستقبل إسرائيل: في طريقنا للهاوية

حذر ثلاثة من كبار الجنرالات الإسرائيليين من سيناريوهات قاتمة تحيط بمستقبل إسرائيل، في ظل ما وصفوه بـ"الفجوات الكبيرة بين مختلف مكوناتها الاجتماعية"، معتبرين ذلك أكثر خطرا من حرب تقليدية قد تشن عليها..

12-Apr-18 09:38 AM

الملك الإسباني: كتالونيا جزء لا يتجزأ من المملكة

ندد الملك الإسباني، فيليبي السادس، الجمعة، باستفتاء كتالونيا ونيتها الانفصال بشكل رسمي عن إسبانيا.

20-Oct-17 09:33 PM

جنرالات للنظام السوري قتلوا في ظروف غامضة (إنفوغراف)

منذ انطلاق الثورة السورية قتل عدد من جنرالات النظام السوري في ظروف غامضة على الرغم من إتهامه للفصائل المسلحة في الثورة بالمسؤولية عن مقتلهم.

19-Oct-17 10:44 PM

خبر عاجل