أخبار متعلقة

كتائب

البعثة الأممية في ليبيا تحذر قادة كتائب في العاصمة طرابلس

حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الخميس، القوات التي يقودها عبد الغني الككلي، المعروف بـ"غنيوة"، وكل المسلحين الذين يشنون هجمات من المناطق المكتظة بالسكان داخل العاصمة طرابلس.

21-Sep-18 02:22 AM

هل قررت كتائب مصراتة الليبية الإطاحة بالمجلس الرئاسي؟

أعلن المجلس العسكري لمدينة مصراتة (غرب) سحب اعترافهم من حكومة الوفاق الوطني، مما يطرح تساؤلات حول ما إذا كانت جميع كتائب مصراتة أكبر داعم عسكري للمجلس الرئاسي قررت الإطاحة بهذا الأخير وإعادة الوضع إلى ما قبل اتفاق الصخيرات في نهاية 2015.

23-May-17 06:04 PM

حراس الشام.. حركة جديدة في إدلب تنفي صلتها بجمال معروف

أُُعلن في أطراف مدينة إدلب، التي يسطر عليها جيش الفتح، عن تشكيل حركة عسكرية جديدة تابعة تحت مسمى "حركة حراس الشام"، ضمت عددا من الكتائب والألوية، أبرزها "لواء شهداء إدلب"، الذي كان يتبع لكتائب وألوية جمال معروف التي قضت عليها جبهة النصرة العام الماضي.

24-Jan-16 07:09 PM

دعوة لتشكيل كتائب "العودة" و"النصرة" بالأردن لدعم فلسطين

دعا ملتقى عشائري أردني إلى تشكيل "كتائب العودة" من المكون الفلسطيني الذي يعيش على الأراضي الأردنية، وكذلك تشكيل "كتائب النصرة" من الشعب الأردني، دعما للشعب الفلسطيني وتحريرا للمقدسات.

23-Oct-15 12:15 AM

لم تعد كتائب.. أصبحت جيش تحرير فلسطين!

تُعد حركة حماس، وذراعها العسكري كتائب القسام، من أهم الحركات الوطنية وأكثرها تأثيرا في التاريخ الفلسطيني المعاصر.

13-Aug-15 01:59 AM

كتائب المعارضة تنسحب من عدرا البلد

انسحبت كتائب المعارضة المسلحة من مدينة عدرا البلد في ريف دمشق، شمال شرق العاصمة بعد سيطرتها عليها لمدة تزيد عن عام منذ كانون الأول/ ديسمبر عام 2013، فيما أكدت مصادر عسكرية أن مسلحي المعارضة قتلوا 21 عنصرا تابع لجيش النظام قبيل الانسحاب.

28-Sep-14 05:58 PM

26 قتيلا حصيلة معارك الجيش مع كتائب مسلحة في ليبيا

قال مسؤول بوزارة الصحة الليبية، "إن حصيلة الاشتباكات الدائرة حاليا بين الجيش الليبي وكتائب مسلحة في مدينة بنغازي، شرق البلاد، ارتفعت إلى 26 قتيلا و80 جريحا".

27-Jul-14 03:07 AM

مصر.. جماعة مسلحة جديدة تتبني هجمات ضد الأمن

تبنّت جماعة مسلحة جديدة تطلق على نفسها "كتائب أنصار الشريعة بأرض الكنانة"، الهجمات الأخيرة ضد عناصر الشرطة المصرية في 3 محافظات.

19-Mar-14 01:29 AM

وفد إيراني يزور لبنان لمتابعة قضية موت الماجد

أعلن النائب في مجلس الشورى الإسلامي مرتضى آقاطهراني بأن وفدا إيرانيا سيتوجه إلى العاصمة اللبنانية بيروت لمتابعة قضية موت أمير ما يسمى بـ"كتائب عبد الله عزام" السعودي ماجد الماجد.

05-Jan-14 02:02 PM

هل توفي ماجد الماجد بسبب مرضه أم قُتل ومن قتله؟

شكك مراقبون في الساحة اللبنانية بمجمل قضية السعودي ماجد الماجد، أمير ما يعرف بكتائب الشهيد عبدالله عزام، لاسيما الجزء الأخير المتعلق بوفاته التي قيل إنها كانت بسبب المرض، وجاءت بعد أقل من أسبوع على اعتقاله.

05-Jan-14 11:40 AM