أخبار متعلقة

متمردون

جرحى إثر قمع قوات مدعومة إماراتيا مسيرةً سلمية بتعز

قمعت قوات مدعومة إماراتيا، مسيرة حاشدة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، ما أدى إلى سقوط جرحى.

25-Jul-20 07:22 PM

سلفا كير يعلن وقف إطلاق نار أحادي والإفراج عن المعتقلين

أعلن رئيس جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، وقف إطلاق النار من جانب واحد، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، بالتزامن مع انطلاق عملية الحوار الوطني بالعاصمة جوبا اليوم الإثنين.

22-May-17 06:37 PM

متمردون أوكرانيون يبحثون عن "السخونة" في سوريا

بات المتمردون الموالون لموسكو في شرق أوكرانيا الانفصالي حائرين ما بين الذهاب إلى سوريا أو العودة إلى أوضاع طبيعية أو حتى الاستعداد لمعارك جديدة في أوكرانيا، يدفعهم إلى ذلك إحساس بالضجر بدأ يسيطر عليهم في ظل هدوء غير مسبوق بعد نزاع دام استمر 17 شهرا.

04-Oct-15 02:07 PM

38 قتيلا في هجوم لمتمردي الجبهة الشعبية بكردفان السودانية

قتل 38 شخصا وأصيب عدد آخر بجراح في هجوم مسلح أثناء أدائهم صلاة الفجر، الجمعة، بأحد مساجد ولاية جنوب كردفان السودانية.

26-Jun-15 06:17 PM

متمردون يحاولون تعطيل الانتخابات بالسودان

أعلن متمردون في ولاية جنوب كردفان السودانية الأحد أنهم نصبوا كميناً تمكنوا في أعقابه من الاستيلاء على عربة محملة بصناديق اقتراع، وذلك في محاولة منهم لتعطيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة الأسبوع المقبل.

06-Apr-15 03:12 AM

أحزاب سودانية معارضة تتحالف مع متمردين على الحكومة

وقعت أحزاب سودانية معارضة ومجموعات متمردة في أديس أبابا الأربعاء، اتفاقا يطالب بتشكيل حكومة انتقالية في الخرطوم، كما أعلن متحدث باسم إحدى هذه المجموعات.

04-Dec-14 12:30 AM

متمردو السودان "غير واثقين" من توصلهم لاتفاق سلام

قال متمردو جنوب السودان الأحد إنهم لا يتوقعون أن تحترم الحكومة أية هدنة وأن توافق على خطة سلام رغم الوعود المتجددة لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 11 شهرا.

09-Nov-14 09:10 PM

الانفصاليون يسقطون مروحيتين أوكرانيتين

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، في بيان لها الجمعة، إسقاط مروحيتين تابعتين للجيش الأوكراني من طراز " Mi-24"، ومقتل جنديين أوكرانيين، خلال العملية الأمنية، التي أطلقتها القوات الأوكرانية الجمعة في مدينة سلافيانسك، الواقعة شرق البلاد، ويسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا.

02-May-14 10:14 AM

تأجيل محادثات السلام بجنوب السودان

قالت حكومة جنوب السودان، الثلاثاء، إن محادثات السلام مع المتمردين تأجلت مرة أخرى، وذلك بعد يوم من اتهام الأمم المتحدة لمقاتلي المتمردين بارتكاب مجزرة ضد مدنيين في بلدة نفطية يسيطرون عليها.

22-Apr-14 09:23 PM

متمردو ليبيا مستعدون لإنهاء حصار موانئ النفط

قال متمردون ليبيون يسيطرون على ثلاثة موانئ لتصدير النفط السبت، إنهم مستعدون للتفاوض مع الحكومة لإنهاء الحصار إذا تخلت طرابلس عن خطط لشن هجوم عسكري.

15-Mar-14 07:16 PM

متمردون يعلنون سيطرتهم على مدينة نفطية بجنوب السودان

قال متمردون في جنوب السودان إنهم سيطروا على ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل المنتجة للنفط، الثلاثاء، في أول اندلاع للقتال هناك منذ وقع المتمردون والحكومة على وقف إطلاق النار في يناير كانون الثاني.

18-Feb-14 02:32 PM