أخبار متعلقة

توثيق

كفاح بغزة لتوثيق شهداء خلّف كل واحد منهم قصة حياة وتاريخا

تحاول الطواقم الطبية في غزة، بكل ما تستطيع توثيق أسماء الشهداء، الذين سقطوا جراء عدوان الاحتلال.

22-Dec-23 12:30 PM

ذاكرة النكبة في التوثيق البصري.. طارق البكري ومحمود معطان نموذجاً

طردت العصابات الصهيونية عام 1948 وبدعم بريطاني مطلق وبقوة المجازر (850) ألف فلسطيني من (531) قرية ومدينة فلسطينية، وسعت الدولة المارقة إسرائيل بعد ذلك إلى محاولة تهويد المكان والزمان، ولهذا كان الشغل الشاغل لعدد كبير من الفلسطينيين التوثيق بالصورة للقرى الفلسطينية المهجرة..

29-Aug-23 11:40 AM

"تويتر" تعتزم إضافة ميزة المكالمات المجانية والرسائل المشفرة

أعلن إيلون ماسك أنه سيتم إضافة خدمة المكالمات الصوتية والمرئية في "تويتر".

11-May-23 02:12 AM

"تويتر" يسحب العلامة الزرقاء لحساب "نيويورك تايمز".. رفضت الاشتراك

خسر الحساب الرسمي لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على "تويتر" العلامة الزرقاء المخصصة لتوثيق حسابات الشركات..

03-Apr-23 10:52 AM

"تويتر" يتيح خدمة توثيق الحسابات بمقابل في جميع أنحاء العالم

قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، إن الاشتراك مدفوع الثمن لحسابات Twitter Blue بات متاحا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

29-Mar-23 03:11 AM

توثيق الحسابات بمقابل مادي.. هل تقتصر مواقع التواصل على الأغنياء؟

أثار لحاق موقع فيسبوك بموقع تويتر، في توثيق الحسابات بمقابل مادي، تساؤلات حول تحول مواقع التواصل الاجتماعي إلى من يدفع أكثر، وتزايد الخدمات المدفوعة..

22-Feb-23 07:40 AM

"ميتا" تطلق إمكانية توثيق حسابات فيسبوك برسم شهري

أطلقت شركة ميتا، خدمة توثيق الحسابات على فيسبوك للجميع، مقابل رسوم شهرية.

20-Feb-23 09:28 AM

موسوعة القرى الفلسطينية.. مشروع توثيقي لحفظ الهوية وإنعاش الذاكرة

على مدار أكثر من ثلاث سنوات عكف عدد من الباحثين الفلسطينيين والعرب من مختلف أنحاء العالم يجهزون لمشروع ثقافي فلسطيني توثيقي بحثي كبير أطلق مُؤخرا ليكون محط أنظار الشباب والباحثين يربطهم بقراهم وتاريخهم ليصنعوا مستقبلهم بأيدهم..

05-Jan-23 10:43 AM

شبكة بحثية لتوثيق نتاجات الهوية الوطنية الفلسطينية

هناك ثلاث ركائز للهوية الوطنية الفلسطينية، هي الوطن الفلسطيني ومساحته (27009) كيلو متر مربع، والشعب الفلسطيني وتعداده 14 مليون وثلاثمائة ألف عربي فلسطيني، فضلاً عن نتاجاته في كافة مجالات الحياة،

27-Sep-22 10:10 AM

جريمة طمس المجزرة .. 8 سنوات على"هولوكوست رابعة"!

كيف يقف الجميع مكتوفي الأيدي حيال قيام النظام الانقلابي في مصر حاليا وعلى رؤوس الأشهاد بطمس معالم مجزرة هولوكوست رابعة والنهضة والعبث بالشهود والأحراز والأدلة، وتزوير التاريخ وتغيير ملامح مسرح الجريمة؟!

15-Aug-21 12:14 PM

يوسف القطب.. سيرة مصور وثّق للهوية والثورة في فلسطين

ونورد هنا قصة المصور الفلسطيني يوسف القطب، الذي اختار مهمة التصوير والتوثيق لأهم المحطات التاريخية في نضال الشعب الفلسطيني طريقا، كنموذج لواحدة من التجارب المميزة التي عكست ليس فقط هوية الشعب الفلسطيني، وإنما أيضا أدواته الإبداعية في مواجهة الاحتلال..

22-Jun-21 10:35 AM

كاميرا بمواجهة البندقية.. هكذا وثّق المقدسيون جرائم الاحتلال

شكلت المواجهات والأحداث المتواصلة في القدس المحتلة، فرصة لتسليط الضوء أكثر على حجم جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، بعد نجح قطاع واسع من النشطاء في توثيق لقطات مهمة لاعتداءات الاحتلال وتنكيله بالمقدسيين.

09-May-21 10:58 AM

فض رابعة والرواية الرسمية

مجزرة رابعة ستظل شاهدة على أكبر الانحرافات في تاريخ مصر المعاصر، وشاهدة على دموية مرتكبيها، وداعميهم الإقليميين خاصة في الإمارات والسعودية وبالطبع إسرائيل، وستظل شاهدة على الانحطاط الغربي وازدواجيته في التعامل مع المنطقة عموما، والإسلاميين تحديدا

21-Apr-21 01:00 AM

من هو الأفغاني؟!

بناء على ما سبق؛ يستطيع الباحث أن يستشف اشتراك مُحبي السيد ومبغضيه في عين الرؤية بنيويّاً، وهو ما يتجلَّى في وحدة النموذج الكامِن خلف مجمل إنتاجهم عن الرجل، الذي يُمكن للقارئ البصير الوقوف عليه بغير كثير معاناة

19-Feb-21 01:29 PM

"الاختيار 3"

سبقنا الانقلابيون ووثقوا جرمهم تحت اسم الاختيار واحد واثنيين، ولكنهم وثقوا انقلابهم كذبا وزورا وبهتانا على أنه حق وقوة ونصر!

03-Feb-21 05:39 PM

تقرير يرصد رفض مصر لأهم التوصيات الأممية لحقوق الإنسان

أصدرت المنظمة العربية للإصلاح الجنائي تقريرا بالذكرى السابقة لـ"30 حزيران/ يونيو"، حول الموقف المصري من توصيات الاستعراض الدوري الشامل، لملف القاهرة بحقوق الإنسان..

30-Jun-20 10:20 AM