أخبار متعلقة

رئاسة الجمهورية

برلمان العراق يخفق في تحقيق النصاب لانتخاب رئيس البلاد

فشل البرلمان العراقي في تحقيق النصاب لجلسته التي كانت مقررة ظهر اليوم الثلاثاء لانتخاب رئيس الجمهورية للمرة الثانية على التوالي

02-Oct-18 02:04 PM

توقعات بترشيح القيادي الكردي هوشيار زيباري لرئاسة العراق

توقع سياسيون عراقيون، السبت، أن يكون القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، مرشح الأكراد الأبرز لمنصب رئيس جمهورية العراق..

26-Aug-18 09:09 AM

حزب الطالباني يرشح محمد إسماعيل لرئاسة العراق (بروفايل)

كشفت الاتحاد الوطني الكردستاني المعرف إعلاميا بـ"حزب الطالباني"، السبت، عن مرشحه المقبل لمنصب رئيس جمهورية العراق، خلفا لفؤاد معصوم الذي يشغل المنصب حاليا.

04-Aug-18 07:31 PM

حصري: سنة العراق يسعون لاستعادة منصب رئيس الجمهورية

حصلت "عربي21" على معلومات حصرية من مصادر خاصة، الخميس، تفيد بأن القيادات السياسية السنية في العراق بصدد البدء في حراك مبكر للحصول على منصب رئيس الجمهورية.

05-Apr-18 10:22 PM

170 حكما بالإعدام صدرت بالعراق منذ 2012 ولم تنفذ.. لماذا؟

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، الأربعاء، إن 170 حكما بالإعدام صادر منذ العام 2012 لم ينفذ، مبينة أن 43 حكما بالإعدام وصلت الى الرئاسة منذ تسلم الرئيس فؤاد معصوم لمهام عمله، أكدت تعرض العراق لضغوط دولية بشأن الإعدامات.

24-Mar-16 12:10 AM

الحريري يرشح صديقا للأسد لرئاسة لبنان.. مقابل ماذا؟

اتخذت الأزمة السياسية بلبنان منعطفا مثيرا باقتراح قد يشغل بموجبه صديق لبشار الأسد مقعد الرئاسة في اتفاق لتقاسم السلطة يهدف لبعث الحياة في هذا البلد الذي يضربه الشلل.

01-Dec-15 02:15 AM

تونس تقلص ميزانية رئاسة الجمهورية وترفع ميزانية الأمن والجيش

قلصت الحكومة التونسية من ميزانية رئاسة الجمهورية بحوالي 350 ألف دولار أمريكي، خلال ما تبقى من السنة المالية التي تنتهي في كانون أول ديسمبر 2015، أثناء عرضها للميزانية التكميلية أمام مجلس النواب التونسي، واعدة بتقليص الميزانية العامة إلى 14 مليار دولار مقابل 15 مليار خلال السنة الماضية.

05-Aug-15 05:33 PM

الحاجة لرؤية استراتيجية لمكافحة الإرهاب عوض الرد الغريزي

بقدر ما كانت العملية الإرهابية في سوسة غير مسبوقة من حيث عدد الضحايا بقدر ما هي مكررة من حيث طبيعة المجرم. كان متوقعا من رئيس الحكومة أن تتم عملية إرهابية في شهر "رمضان".

03-Jul-15 03:14 PM

تقدم بملفات أمنية وسياسية في حوار حزب الله والمستقبل بلبنان

بحث حزب الله اللبناني وتيار المستقبل ملف انتخاب رئيس للبلاد في ظل التباين بين الفريقين حيال المرشح للمنصب الشاغر منذ أكثر من تسعة أشهر، في خطوة يتابعها الشارع اللبناني باهتمام أملا بحدوث اختراق على هذا الصعيد.

02-Mar-15 10:12 PM

الحوثيون يقتحمون مكتب الرئاسة ويفرضون مديرا من قادتهم

عيّن مسلحو الحوثي، الأحد، أحد قيادييهم مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية في العاصمة اليمنية صنعاء بعد اقتحامه، حسب مصدر في المكتب..

08-Feb-15 11:38 AM

هل سيعود طالباني رئيسا فعليا للعراق؟

في الوقت الذي بدأت فيه المرحلة الثانية من الصراع السياسي في العراق، وهي معركة انتخاب رئيس الجمهورية بعد انتخاب رئيس البرلمان، عاد الرئيس العراق جلال طالباني إلى محافظة السليمانية شمال العراق، بعد رحلة علاجية في ألمانيا استمرت لأكثر من عام ونصف.

20-Jul-14 07:34 PM

أردوغان: منصب رئاسة الجمهورية لن يكون بروتوكوليا

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان: "لن يكون من الآن فصاعدا منصب رئاسة الجمهورية، منصبا بروتوكوليا، في الماضي كانت الحكومة تقدم على أنها ممثلة للشعب، فيما تقدم رئاسة الجمهورية على أنها ممثل للدولة، سنلغي المسافة بين الدولة، والشعب، وستقوم الحكومة المنتخبة، مع الرئيس المنتخب بإدارة البلاد".

25-Jun-14 03:48 AM

من يصرّف أعمال رئاسة الجمهورية؟

إذا كان الشيء بالشيء يذكر، وإذا كان المنطق الدستوري والقانوني يسود على ما عداه، فيجب ألا يكون هناك فراغ في أي موقع رسمي، لأن المؤسسات أكبر من الأفراد، وأقدر على تسيير مرافقها، والمحافظة على استقرارها.

26-Dec-13 08:56 AM