أخبار متعلقة

البنا

أزهري يتولى منصب مرشد الإخوان بعد حسن البنا

الباقوري تولى الأمر في حياة البنا نفسه، وبعد وفاته، لمدة تقترب من عامين

16-Jun-22 12:09 PM

هكذا فضحت قضية "راجح" تعامل السيسي مع معارضيه

أثار قرار النيابة العامة المصرية، بأن السن القانوني لمحمد راجح، يمنع محاكمته أمام محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد لجاره الشاب محمود البنا المعروف بـ "شهيد الشهامة"، في قضية أثارت الرأي العام المصري طوال الأسابيع الماضية، الكثير من علامات الاستفهام حول الكيل بمكيالين في القانون المصري.

30-Oct-19 04:33 PM

إياد نصار: هذا سبب رفضي دور المسيح وقبولي بـ"البنا" (شاهد)

كشف الممثل الأردني إياد نصار، عن سبب رفضه تمثيل دور السيد المسيح عليه السلام، والصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه، مقابل قيامه بدور حسن البنا.

14-Mar-19 02:16 AM

إعلامي مصري يذبح "خروفا" على الهواء.. لماذا؟ (شاهد)

فاجأ الإعلامي المصري، محسن داود، متابعي قناة "LTC" بذبح خروف داخل الاستديو، خلال حلقة من برنامج "حق عرب".

04-Apr-17 02:49 AM

"الإعلام" في فكر ودعوة حسن البنا

أدرك الأستاذ حسن البنا منذ اللحظة الأولى لتأسيسه جماعة الإخوان المسلمين عام 1928؛ ما للإعلام من أهمية كبيرة وتأثير عظيم في مدى انتشار الأفكار والدعوات وتغلغلها في مختلف الأوساط والشرائح والمجتمعات والدول، فوثق الأستاذ البنا علاقته بالصحف الإسلامية التي كانت قائمة قبل أن تكون له صحف ينشر فيها آراءه.

19-Feb-17 04:27 AM

الشيخ الغزالي وجماعة الإخوان!

ذكر الأخ الكبير الدكتور محمود حسين في حواره الأخير بعض معلومات لا تتسم بالدقة التاريخية في تاريخ الجماعة، وأخص بالذكر هنا كلامه عن الشيخ الغزالي وبعض أعضاء الهيئة التأسيسية للجماعة، فقد قال: إن الغزالي رجع للجماعة بعد فصله، ولكن اشترط عليه أن يعود للصف دون تصدر، وأن عددا من الهيئة التأسيسية ترك الجم

19-Jan-17 08:43 PM

الخروج الطوعي للإخوان المسلمين من المنافسة على السلطة

الأوقات الصعبة تحتاج لقرارات صعبة من شخصيات قوية تتجاوز العواطف وحجم من الخسائر.

25-Sep-16 07:19 PM

مراجعات مع القرضاوي (2).. نشاط الإخوان والاعتقال (شاهد)

في الحلقة الثانية من مراجعاته على قناة الحوار اللندنية؛ يبدأ الشيخ يوسف القرضاوي بالحديث عن اكتشافه لموهبته الشعرية، وعن أول مسرحية شعرية ألفها وهو طالب في المرحلة الابتدائية في المعهد الأزهري، عن نبي الله يوسف عليه السلام، وصولا إلى حصوله على لقب شاعر المعهد في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

08-Jun-16 09:56 PM

عقيلة نجل مؤسس جماعة الإخوان: لم يسع "حسن البنا" لحكم مصر

قالت براءة، عقيلة سيف الإسلام، نجل حسن البنا (مؤسس جماعة الإخوان المسلمين)، إن "حسن البنا، لم يسع يوما ما للوصول إلى حكم، إنما كان هدفه الوحيد، تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية".

12-Feb-16 08:38 PM

السعودية تسحب كتبا للبنا والقرضاوي وسيد قطب من مدارسها

ذكرت صحيفة "سبق" السعودية" أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أصدرت تعميما "بسرعة سحب 80 كتاباً من المدارس بينها مؤلفات لـ"البنا" و"قطب" و"القرضاوي".

02-Dec-15 12:56 AM

قيادي: للبنا رأي مرحلي لا يعبر عن موقف الإخوان من ثورة اليوم

أكد رئيس مكتب الإخوان المسلمين المصريين في الخارج، أحمد عبد الرحمن، أن الجماعة حسمت قرارها بالاندماج في الحالة الثورية، وأنها حركت الجسم الإخواني في ذلك الاتجاه، منذ أكثر من أربعة أعوام، منتقدا الاعتماد على رأي قديم لمؤسس الجماعة حسن البنا للحكم على موقف الإخوان من الثورة حاليا.

16-Aug-15 05:36 PM

الإخوان والحالة الثورية

الآخوان أمام تحد كبير لن تستطيع الجماعة تجاوزه والاستمرار في عطائها إلا إذا أدركت بعمق المهمة الجديدة، ومتطلبات التغيير الحقيقي والجذري الذي تقتضيه هذه المرحلة، وتحركوا من خلال رؤية واضحة تلبي هذه المتغيرات، وخطة محكمة تفي بهذه المتطلبات

16-Aug-15 05:03 PM

علي جمعة: سيد قطب ألحد 11 عاما وكان يدعو للعري (فيديو)

وصف مفتي مصر السابق، علي جمعة، ، مؤلف كتاب "في ظلال القرآن"، المفكر والأديب سيد قطب، بأنه: "تافه الشخصية، وذو عقلية ونفسية هشة، ولا يصلح إطلاقا ليكون أي شيء".

29-Jun-15 01:37 AM

الإخوان ووثيقة التوافق الثوري

ذكرت في مقالي الأخير: أن حسن البنا رحمه الله، كان يستفيد من بالمناسبات الدينية الكبرى لإصدار مشاريعه المهمة والكبرى سواء على مستوى الجماعة أو الأمة، فقراره بنقل الجماعة من الإسماعيلية إلى القاهرة كان في شهر رمضان.

25-Jun-15 05:03 AM

هل السلمية حقا من ثوابت الإخوان؟؟

نناقش في هذا المقال تأصيل استخدام القوة عند الإخوان المسلمين، من خلال مناقشة ما جاء في كلام مؤسسها الإمام حسن البنا في رسالة المؤتمر الخامس تحت عنوان: الإخوان والقوة والثورة.

24-May-15 03:16 AM

الطريق إلى مراجعات شباب الإخوان المسلمين

أسوأ المراجعات التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإسلامية هي تلك التي تتم إثر تلقيها ضربات استئصالية من أعدائها، لذلك فهي أقرب إلى الموازنات والتنازلات، التي يهدف القائمون بها إلى إعادة النظر في بقائهم ووجودهم في ظل الواقع الجديد.

08-May-15 12:14 AM

خبر عاجل