أخبار متعلقة

الاتحاد الديمقراطي

"الاتحاد الديمقراطي": فشل الحوار الكردي السوري.. ما صحة ذلك؟

أعلنت عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب "الاتحاد الديمقراطي-PYD"، فوزة يوسف، الجمعة، توقف الحوار الكردي السوري.

04-Dec-20 12:06 PM

مرجعية سياسية واحدة لأكراد سوريا.. هذه مهامها

اتفقت القوى الكردية على توحيد الصف، تحت قيادة سياسية موحدة في سوريا، بعد ضغوط أمريكية مستمرة، لتقترب الأطراف من توقيع اتفاق شامل..

20-Sep-20 02:00 PM

مصادر لـ"عربي21": جهود فرنسية لعقد اتفاق بين أكراد سوريا

كشفت مصادر خاصة لـ"عربي21" عن جهود تبذلها فرنسا للتقريب في وجهات النظر بين قطبي السياسة الكردية في سوريا "حزب الاتحاد الديمقراطي" و"المجلس الوطني الكردي".

23-Apr-19 12:28 AM

حزب أنغيلا ميركل ينتخب رئيسا جديدا له خلفا للمستشارة

تتخلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة عن قيادة الاتحاد الديموقراطي المسيحي المحافظ التي تولتها لـ18 عاما، للرئيس الجديد للحزب الذي سينتخب في تصويت يرتدي طابعا تاريخيا.

07-Dec-18 09:47 AM

تشاووش أوغلو يشير لتفاهم مع أمريكا بشأن منبج بعد بومبيو

هدد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" والوحدات الكردية التابعة له، للخروج من مدينة منبج في الشمال السوري بالقرب من الحدود التركية مع سوريا، موضحا أن هناك تفاهما مع أمريكا بخصوص المدينة، لا سيما مع قدوم وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو.

27-Apr-18 08:27 PM

سوريا.. حزب كردي يدعو للتوحد بوجه التدخل التركي شمال سوريا

دعا حزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الحزب السياسي الكردي السوري الرئيسي، قوى العالم لإيقاف القصف التركي لمنطقة عفرين بشمال سوريا..

17-Jan-18 12:07 PM

المعارضة السورية تطالب بإدراج "PYD" في "التنظيمات الإرهابية"

طالبت المعارضة السورية المشاركة في اجتماعات أستانا 8، إدراج حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) ضمن قوائم "التنظيمات الإرهابية"، وذلك ضمن ملف سلمته للمبعوث الأممي الخاص يتضمن خروقات التنظيم وممارساته..

25-Dec-17 10:45 AM

رغم الرفض التركي.. أمريكا تجدد دعمها العسكري لقوات كردية

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم دعمها العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني شمالي سوريا.

02-Jun-17 04:45 PM

شاب كردي يحرق نفسه احتجاجا على "فساد" الإدارة الذاتية

أقدم شاب كردي، على إشعال النار في نفسه أمام النيابة العامة التابعة للإدارة الذاتية، في مدنية القامشلي، شمال شرق سوريا، وذلك "احتجاجا على الفساد والرشوة" في دوائر ومؤسسات هذه الإدارة التي يهيمن عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

22-Dec-16 08:21 PM

مظاهرات بمناطق كردية بسوريا ضد ممارسات الاتحاد الديمقراطي

شهدت مناطق في "الإدارة الذاتية" الكردية، في شمال شرق سوريا، السبت، مظاهرات منددة بالاعتقالات التي تمارسها القوات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)

11-Dec-16 06:32 PM

ما دلالات اعتقال الإدارة الكردية بسوريا لمعارضيها الأكراد؟

لاقى اعتقال "الإدارة الذاتية" الكردية؛ قيادات في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، إدانة واسعة النطاق من جانب الأحزاب الكردية الأخرى إضافة إلى مؤسسات المعارضة السورية.

21-Nov-16 01:50 AM

سكان الحسكة يخشون الاعتقال بعد الهدنة بين الأسد والأكراد

يخشى سكان محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، من نوايا حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي اتجاههم، وذلك بعيد اتفاق الهدنة الذي عقده الحزب مع النظام السوري مؤخرا، ونُظر إليه باعتبار شروطه مفروضة من قبل الحزب الكردي

21-Sep-16 09:00 PM

زعيم كردي: واشنطن تدعم حزبا كرديا يمارس الإجرام بحق الأكراد

قال رئيس تيار المستقبل الكردي، سيماند حاجو إنه أبلغ الأمريكيين بأنهم يدعمون الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني في سوريا، معتبرا أنهم يدعمون حزبا يمارس الترهيب بحق الأكراد في وسوريا ودفع الكثيرين منهم للهجرة.

04-Jul-16 05:54 PM

اتهام الاتحاد الديمقراطي الكردي بسوريا بتهديد خصومه الأكراد

تُوجه اتهامات لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، خلال الآونة الأخيرة، بأنه يعمل على محاربة أحزاب المجلس الوطني الكردي المنتمين للائتلاف الوطني السوري، والمشاركة في وفد المعارضة إلى جنيف

08-Apr-16 07:42 PM

69 فصيلا سوريا: نرفض تقسيم البلاد و"PYD" منظمة إرهابية

أعلن 69 فصيلا من فصائل المعارضة السورية، الجمعة، رفضهم لتقسيم البلاد، وتمسكهم بوحدة الأراضي السورية، واعتبروا حزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري، وحدات حماية الشعب الكردية، "منظمتان إرهابيتان".

18-Mar-16 05:37 PM

أهالي قرية بالحسكة السورية يشتبكون مع الوحدات الكردية

تحدث سكان وناشطون عن مواجهات بين سكان قرية "خربة عمو" في محافظة الحسكة (شمال شرق سوريا) مع وحدات كردية حاولت بسط سيطرتها على القرية الواقعة جنوب شرق مدينة القامشلي.

15-Mar-16 06:21 PM

خبر عاجل