أخبار متعلقة

تعدد الزوجات

تونسية تثير جدلا بإعلان نيتها الزواج من رجلين (شاهد)

قالت سيدة تسمي نفسها "الحاجة سندس"، بأنها اتفقت مع رجلين للزواج منهما، وأنها ستقوم بالعدل بينهما.

23-Dec-22 01:31 AM

هل يجوز للحاكم منع تعدد الزوجات عملا بتقييد المباح للمصلحة؟

يجري بحث تدخل الحاكم المسلم في منع تعدد الزوجات عملا بتقييد المباح للمصلحة العامة، وهو ما أثاره وتناوله شيوخ المدرسة الإصلاحية والتجديد المعاصرة، بدءا بالشيخ محمد عبده، والشيخ محمد رشيد رضا، والدكتور محمد سلام مدكور، والشيخ الطاهر بن عاشور كاجتهاد مصلحي..

16-Aug-22 01:34 PM

مبروك عطية يثير جدلا جديدا بمصر حول تعدد الزوجات

أثار العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في مصر، مبروك عطية، جدلا جديدا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حول تعدد الزوجات..

26-May-22 10:11 AM

حوار عَربيّ روسيّ بلغة "تركليزيّة"

نحن بحاجة إلى التّعاطي الذي يخاطبُ في المرأة نفسَها وعقلَها بِدون تسخيف ولا تسطيح، سواءٌ في ذلك المرأة المسلمة وغير المسلمة، لا سيّما أنَّ القصورَ في مُقارَبَةِ هذه المسائل واضحٌ بَيِّنٌ.

20-Jun-21 11:53 PM

برلمانية عراقية تطالب بقانون يشجّع الرجال على التعدد (شاهد)

طالب النائبة في البرلمان العراقي جميلة العبيدي، الأحد، بتشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من امرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية، فيما طالبت زميلاتها النائبات والنساء عامة إلى رفع شعار يحث على التعدد.

12-Mar-17 08:06 PM

لماذا حظرت حكومة نتنياهو تعدد الزوجات بالمجتمع العربي؟

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، عن مصادقة مجلس الوزراء الإسرائيلي في جلسته الأسبوعية، الاثنين الماضي، على مشروع قانون يجرم تعدد الزوجات في المجتمع العربي داخل دولة الاحتلال..

04-Feb-17 02:13 PM

بعد هدم بيوتهم.. إسرائيل تستهدف زوجات فلسطينيي الداخل

صادقت الحكومة الإسرائيلية الأحد، على قرار وزيرة العدل من حزب "البيت اليهودي" المتطرف، أييليت شاكيد، القاضي "بمحاربة تعدد الزوجات" وهو الأمر الذي ينتشر بشكل خاص لدى المواطنين العرب داخل الخط الأخضر وخصوصا لدى البدو.

30-Jan-17 03:54 AM

حاخامات إسرائيل يجيزون تعدد الزوجات لأول مرة.. لماذا؟

كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة، النقاب عن أن الحاخامية الكبرى، التي تمثل المؤسسة الدينية الرسمية في إسرائيل قد أجازت للرجال اليهود المتدينين تعدد الزوجات وشجعتهم على ذلك..

28-Dec-16 10:58 AM

شيخ الأزهر يتحدى مؤيدي تعدد الزوجات بالنصوص (فيديو)

قال أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، الممول من الإمارات، أن تعدد الزوجات دون أسباب يعد "عبثا" و"هراء".

12-Jun-16 02:03 AM

الدنمارك تستعد لمعاقبة الأئمة المسلمين الداعين لتعدد الزوجات

ذكرت الحكومة الدنماركية الثلاثاء أنها ستعاقب الدعاة الذين يعلنون موافقتهم على أعمال إجرامية، مثل العنف وتعدد الزوجات، وستحظر على "دعاة الكراهية" دخول البلاد.

01-Jun-16 02:15 AM

الزواج العرفي يعود لتركيا مع تواجد السوريين ويُغضب التركيات

الزواج بعقد عرفي أمر تجاوزه الأتراك منذ زمن، فلا زواج إلا بتوثيق قانوني يضمن حقوق الزوجة التي يقف معها القانون التركي، إلا أن احتكاك السوريين بالمجتمع التركي، ولجوء بعضهم لعقود الزواج العرفية، لا سيما في حالة زواج تركي من امرأة سورية، تسبب في انتشار حالات الزواج بعقد عرفي خاصة أن القانون التركي لا ي

20-Apr-16 09:23 PM

الزواج الثاني ظاهرة جديدة بالمناطق المحررة في سوريا

لم يعرف المجتمع السوري تعدد الزوجات إلا في حالات نادرة من قبل، إلا أن سنوات الحرب الأخيرة طورت هذه الظاهرة وزادت من انتشارها بشكل سريع يفوق التوقعات. ورغم أن ظروف الحرب عادة لا تكون مناسبة لنمو هذه الحالات، إلا أن الوضع السوري فيما يبدو قد اكتسب خصوصية في مختلف الأصعدة تميزه عن غيره.

16-Oct-15 11:04 PM

الإدارة الكردية بسوريا تحظر تعدد الزوجات وتقر المساواة

أصدر فرع المجلس التشريعي التابع للإدارة الذاتية في المناطق الكردية بسوريا، في مقاطعة عين العرب (كوباني)، قانون المرأة الجديد، الذي يحظر تعدد الزوجات ويساوي المرأة بالرجل.

01-Sep-15 03:03 AM

أمريكي يقيم دعوى قضائية للسماح بتعدد الزوجات

استشهد أمريكي يعيش مع أربع نساء، وكان بطل برنامج لتلفزيون الواقع، بقرار أصدرته المحكمة العليا الأمريكية في الآونة الأخيرة للسماح بزواج المثليين جنسيا، لدعم سعيه إلى رفع حظر تعدد الزوجات في ولاية يوتا.

28-Aug-15 03:56 PM

دراسة بريطانية: تعدد الزوجات يطيل العمر ويجلب الرزق

تبين من دراسة جديدة أجريت مؤخراً في بريطانيا أن تعدد الزوجات يطيل من عمر الرجل بنسبة تصل الى 12% كما يؤدي الى سعادته، فضلاً عن أن التعدد يساعد الرجل في تحسين أحواله المهنية والمادية.

30-Jul-15 08:31 PM

رئيس جمهورية الشيشان يشرح فوائد تعدد الزوجات

أيّد رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان، تعدد الزوجات، قائلا إن له العديد من الفوائد الشرعية، والصحية، أبرزها أنه يقي الرجل من الأمراض الجنسية التي قد يصاب بها إذا مارس علاقات جنسية محرمة.

19-Jun-15 01:11 AM