أخبار متعلقة

روسيا اليوم

امرأة تقتحم نشرة أخبار تلفزيون روسيا وتدعو لوقف الحرب (شاهد)

اقتحمت امرأة نشرة الأخبار المسائية الرئيسية التي يبثها التلفزيون الروسي الرسمي وهي تحمل لافتة مكتوب عليها‏ "أوقفوا الحرب، لا تصدقوا الدعاية، إنهم يكذبون عليكم"، في إشارة للغزو الروسي لأوكرانيا، ما تسبب في وقف البث.

14-Mar-22 11:02 PM

الاتحاد الأوروبي يقرر حظر "روسيا اليوم" و"سبوتنيك" الروسيتين

قرر الاتحاد الأوروبي، مساء الأحد، حظر وسائل إعلام روسية، في الدول الأعضاء، وذلك بهدف "محاربة الماكينة الإعلامية" للكرملين، وفق قوله.

27-Feb-22 07:45 PM

"تويتر" يضع علامة "تابع لدولة" على وسائل إعلام شهيرة

كشف موقع "تويتر" عن تدابير جديدة للحد من انتشار المحتوى الذي تصدره "وسائل إعلام تابعة لحكومات" ويرمي إلى خدمة أهدافها السياسية، في خطوة ستؤثر على مؤسسات إعلامية روسية وصينية.

06-Aug-20 08:07 PM

مغردون يتندرون على استطلاع فاز فيه ابن زايد وابن سلمان

أثارت نتائج تصويت أجرته شبكة "روسيا اليوم" الروسية، للقائد العربي الأبرز، خلال العام 2019، تندر العديد من المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"..

01-Jan-20 11:42 AM

اتهامات بين مذيعين بالعربية وسكاي نيوز بعد لقائهما بوتين

لا يزال الجدل متواصل جرّاء الاتهامات المثيرة التي تبادلها مذيع في قناة "العربية"، وآخر في قناة "سكاي نيوز عربية" المدعومة من الحكومة الإماراتية، بعد لقائهما مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين..

22-Oct-19 09:43 AM

لندن تغرّم قناة RT بتهمة التغطية "المنحازة" وموسكو تتوعد

قرر مكتب الاتصالات البريطاني (أوفكوم)، وهو هيئة إعلامية ناظمة، فرض غرامة مالية على قناة "آر تي" الروسية بداعي "الانحياز" في التغطية خصوصا بشأن قضيتي الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وسوريا، وهددت روسيا في المقابل وسائل الإعلام البريطانية بـ"عواقب".

26-Jul-19 09:22 PM

بريطانيا تمنع "RT" و"سبوتنيك" الروسيتين من حضور مؤتمر

أعلنت بريطانيا، الاثنين، أنّها منعت المؤسّستين الإعلاميتين الروسيتين "آر تي" و"سبوتنيك" من حضور مؤتمر عالمي حول حرية الإعلام يعقد في لندن، وذلك بسبب "دورهما الفعال في نشر المعلومات المضلّلة".

09-Jul-19 01:18 AM

فضائية روسية تعتذر لمصر.. وصحيفة مصرية تعتبره انتصارا

?حذف الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" (حكومي)، السبت، استطلاعا للرأي بعدما أثار استياء واحتجاج الجانب المصري، فيما اعتبرته صحيفة "اليوم السابع" انتصارا للدبلوماسية المصرية.

12-May-18 07:26 PM

مقتل مراسل قناة RT الروسية في سوريا

نعت قناة RT الروسية مراسلها في سوريا خالد الخطيب (25 عاما)، الذي قتل الاثنين في أثناء تغطيته لعمليات جيش الأسد ضد مسلحي تنظيم الدولة، في محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

31-Jul-17 01:32 AM

شبكة التلفزيون الروسي RT: هل هي أقرب لـ BBC أم لـ KGB؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للكاتب ستيفين إرلانغر، يحاول الإجابة فيه على سؤال: هل تلفزيون روسيا اليوم (آر تي) أقرب إلى "بي بي سي" أم "كي جي بي"؟ ..

09-Mar-17 07:58 PM

تصويت "روسيا اليوم": سلمان عربيا وأردوغان عالميا.. ثم من؟

كشف موقع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالعربية، الثلاثاء، نتائج انتهاء التصويت الذي أجراه لاختيار الشخصية والحدث الأبرز عربيا وعالميا لعام 2016، وذلك بمشاركة عدد قياسي تجاوز سبعة ملايين صوت.

13-Dec-16 02:08 PM

إعلامية روسية تتحدث في طهران لغة "شيعية" وتمدح سليماني

برغم أنها ليست مسلمة أصرت إعلامية روسية أن تدخل في خضم الإشكال السني الشيعي إذ أصرت على استخدام لغة شيعية في الكلمة التي ألقتها في تجمع إعلامي في العاصمة الإيرانية الأحد.

07-Nov-16 12:19 AM

مراسلة "روسيا اليوم" تتعرض لصفعة على الهواء (شاهد)

تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر مراسلة قناة "روسيا اليوم" الإنجليزية في فرنسا، وهي تتعرض لموقف محرج في أثناء تغطيتها تظاهرات ضد قوانين العمل الجديدة في فرنسا.

21-May-16 06:28 AM

روسيا اليوم: 6 قنوات تنشر التشيع عبر قمر إسرائيلي

نشر موقع "روسيا اليوم" تقريرا كشف فيه عن مصدر بث ست قنوات فضائية دينية معروفة، توجهها إيران من قلب إسرائيل إلى العالم العربي لنشر التشيع..

02-May-16 01:10 PM

"روسيا اليوم" تعرض قصف النظام لحلب على أنه للنصرة

قال ناشطون إن قناة "روسيا اليوم" نشرت مقطعا للناشط السوري "هادي العبد الله"، الذي وثق فيه المجزرة التي ارتكبها طيران نظام الأسد في حي بستان القصر في حلب، الخميس، على أنه قصف لـ"جبهة النصرة" على أحياء مدينة حلب.

29-Apr-16 02:22 AM

كاتب بريطاني: BBC تخسر المنافسة لصالح الجزيرة وروسيا اليوم

تعاني هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وهي أهم مؤسسة وطنية إعلامية، من مشاكل تتعلق بالدعم الحكومي، وهو ما أدى بها إلى الاعتماد في تمويلها على ما تحصل عليه من عائدات "رخص التلفزيون" التي يدفعها المواطنون..

04-Mar-15 10:34 AM