أخبار متعلقة

اقليات

تحليل يكشف مواطن العنصرية في فرنسا.. توترات عرقية وعدم مساواة

قالت صحيفة تلغراف في تحليل إن أيا من المناصب السيادية الأربعة في فرنسا لم يشغلها شخص من أصول أقلية عرقية

04-Jul-23 11:14 PM

تحقيق بريطاني: شركات التأمين تميّز ضد الأقليات بهذه الطريقة

كشف تحقيق أجرته منظمة قانونية بريطانية، أن شركات التأمين على السيارات تحمّل السائقين من الأقليات العرقية رسوما إضافية، مقارنة بالسائقين من البيض.

28-Mar-22 02:27 AM

هل يمكن للأمم المتحدة إنهاء العنصرية ضد فلسطينيي الداخل؟

مارست هيئات الأمم المتحدة دورا مهما في الرقابة على حقوق الأقليات في مختلف بقاع الأرض، التي كفلتها اتفاقيات حقوق الإنسان، لكنها، كما هو واضح، فقد أخفقت في اتخاذ أي خطوات تلزم إسرائيل بالوفاء بالتزاماتها وتعهداتها تجاه حقوق الأقلية الفلسطينية..

25-Nov-21 10:32 AM

فتح تحقيق بشأن "انحياز" الأجهزة الطبية ضد الأقليات في بريطانيا

أمر وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، بإجراء مراجعة على الأجهزة الطبية المستخدمة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، لبحث ما إذا كانت فاعليتها تختلف باختلاف أعراق المرضى.

22-Nov-21 06:54 PM

استراتيجية إسرائيلية جديدة للتحالف مع الأقليات في المنطقة

قال أكاديمي إسرائيلي، إن هناك حاجة لاستراتيجية أكثر شمولا، من تلك التي خاضتها إسرائيل ضد إيران، وهي "المعركة بين الحربين"، في ظل جهود لإقناع الولايات المتحدة، بعدم التخلي عن إسرائيل في الاتفاق النووي.

01-Jul-21 02:13 PM

الغارديان: التقرير البريطاني حول العنصرية كان مصيدة ساخرة

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية الضوء على تقرير الحكومة حول التباينات العرقية في المملكة المتحدة، الذي أصدرته الأسبوع الماضي.

06-Apr-21 02:17 PM

لماذا يموت الأطباء المهاجرون ببريطانيا بمعدل أعلى من البيض؟

قال مسعفون ومسؤولون في مجال الرعاية الصحية من الأقليات العرقية والسود والآسيويين (BAME)، إن "التمييز المنهجي" على الخط الأمامي لمواجهة تفشي الفيروس التاجي كورونا، قد يكون عاملا في وفاة العاملين في المجال الصحي من المهاجرين أكثر من البيض.

15-May-20 10:52 PM

تفاعل مع فيلم يحتفي بأقليات تواجه كورونا ببريطانيا (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في بريطانيا على نطاق واسع، فيلما قصيرا يحتفي بالعاملين المتصدين لفيروس كورونا، من الأصول الأفريقية والآسيوية والأقليات العرقية.

17-Apr-20 02:30 PM

الغارديان: جامعات بريطانية تواجه ضغوطا لتعديل عملية القبول

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمحررها لشؤون التعليم، ريتشارد آدامز، يقول فيه إن الجامعات البريطانية تدرس جديا تغيير إجراءات قبول الطلاب للمرحلة الجامعية الأولى بعد أن تبين أن عددا كبيرا من الطلاب ذوي الخلفيات الفقيرة والأقليات العرقية غير راضين عن النظام الحالي..

17-Feb-20 02:45 PM

ديلي ميل: عدد المسلمين في إنجلترا تجاوز الثلاثة ملايين

?نشرت صحيفة "ميل أون لاين" تقريرا لمراسلها للشؤون الاجتماعية ستيف دوغتي، يقول فيه إن عدد المسلمين في إنجلترا تجاوز الثلاثة ملايين لأول مرة، بحسب التقديرات الحكومية..

06-Jan-20 05:32 PM

MEE: جونسون كترامب.. انتهازي وبلا قيم وعنصري

علّق الصحفي الشهير بيتر أوبورن على انتخاب بوريس جونسون رئيسا للوزراء في بريطانيا، قائلا، إن جونسون يعتبر نسخة الرجل الفقير من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإنه شخص بلا قيم، وانتهازي حتى النخاع..

25-Jul-19 05:41 AM

الغارديان: تصاعد العنصرية ضد الأقليات ببريطانيا منذ البريكست

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، تقول فيه إن استطلاعا وطنيا في بريطانيا كشف عن أن الأقليات العرقية تعاني من عنصرية واضحة منذ الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي، أو ما يعرف بالبريكسيت..

21-May-19 12:40 PM

الهندوس والمسلمون وغاندي في مواجهة احتلال بريطانيا للهند

يعرض كتاب الوزير البحريني السابق عبد النبي الشعلة، عن "غاندي وقضايا العربي والمسلمين"، الصادر نهاية العام الماضي، ليس فقط لمسار الزعيم الهندي غاندي، و إنما أيضا لمرحلة مفصلية في تاريخ الهند والإنفصال بين باكستان الحالية والهند.

16-Feb-19 06:03 PM

الخيار العروبي والنزعة الأمازيغية في الجزائر 3 من4

يستعرض الكاتب والباحث التونسي توفيق المديني، في الجزء الثالث من قراءته لكتاب "البربر الأمازيغ عرب عاربة"، للكاتب الجزائري عثمان سعدي، أسباب استهداف اللغة العربية، والدور الفرنسي والصهيوني الساعي لزرع بذور الفتنة بين مكونات الجزائر العرقية.

25-Jan-19 03:21 PM

"النواب الهندي" يقر قانون منح الجنسية للأقليات إلا المسلمين

أقر مجلس النواب الهندي، الثلاثاء، قانوناً يمنح الجنسية لأفراد أقليات دينية معينة باستثناء المسلمين، وأثار احتجاجات في شمال شرق البلاد.

09-Jan-19 01:11 AM

هل ساهم المهاجرون في خسارة ترامب بالانتخابات النصفية؟

في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشديد قوانين الهجرة، استطاعت لاجئة صومالية محجبة الوصول لمجلس النواب الأمريكي.

09-Nov-18 01:10 AM