أخبار متعلقة

زيباري

من الأوفر حظا لرئاسة العراق بعد إبعاد زيباري عن المنافسة؟

أثار قرار المحكمة الاتحادية في العراق استبعاد مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري من المنافسة على منصب رئيس الجمهورية، تساؤلات بخصوص المرشح المحتمل لشغل الكرسي المخصص للأكراد وفقا للعرف السياسي السائد بالبلد منذ عام 2006..

14-Feb-22 07:53 AM

محكمة عراقية توقف ترشح زيباري للرئاسة "مؤقتا"

أعرب هوشيار زيباري عن احترامه لقرار المحكمة الاتحادية إيقاف إجراءات ترشحه مؤقتا لمنصب رئيس العراق لحين حسم دعوى قضائية مقامة ضده، معتبرا أنه مستوف لشروط الترشح.

07-Feb-22 03:58 AM

شرط كردي لتأليف الحكومة العراقية وتوقع بتأخر تشكيلها

وضعت الأحزاب الكردية في إقليم كردستان، شرطا مقابل الموافقة على تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، فيما توقع الحزب الديمقراطي الكردستاني تأخر تأليفها إلى نهاية العام الجاري..

22-Jul-18 11:23 AM

إقالة زيباري تؤجج نار الخلافات بالعراق.. والدور على الجعفري

أججت إقالة وزير المالية العراقي هوشيار زيباري، نار الخلافات بين الفرقاء السياسيين، خاصة بعد اتهامه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي بتدبير الإقالة بتواطؤ من رئيس البرلمان، فيما تسعى كتل سياسية لاستجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري..

25-Sep-16 12:04 PM

زيباري يتهم نوري المالكي بتدبير إقالته من منصبه

اتهم وزير المالية العراقي المقال هوشيار زيباري يوم الخميس رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بتدبير إبعاده عن منصبه، مما يكشف مدى الشقاق داخل حكومة غير مستقرة على نحو متزايد.

23-Sep-16 11:08 AM

برلمان العراق: المالكي أضر بالعراق بتصريحاته ضد السعودية

قالت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي السبت، إن "التصريحات التي أدلى بها نوري المالكي، نائب رئيس الجمهورية مؤخرا ضد السعودية، ألحقت ضررا بالدبلوماسية العراقية وخدمت الدبلوماسية السعودية".

26-Jul-15 01:47 AM

العراق يحصل على "أول تمويل" لإعادة بناء مناطق دمرتها الحرب

وقع العراق والبنك الدولي اتفاقية قرض بقيمة 350 مليون دولار، الأحد، لتمويل عمليات إعادة إعمار طارئة في البلدات التي تم تحريرها من قبضة تنظيم الدولة.

13-Jul-15 02:02 AM

نائبة عراقية تطالب زيباري بالاعتذار لمليشيات شيعية

طالبت النائبة العراقية حنان الفتلاوي وزير المالية العراقي هوشيار زيباري بالاعتذار لميليشيا الحشد الشيعية التي اتهمها بتبذير الأموال العامة وانتهاك حقوق الإنسان.

06-Nov-14 05:58 PM

"زيباري" يهاجم الإنفاق المتهور على الحرب ضد داعش

قال وزير المالية العراقي هوشيار زيباري إن التبذير في الإنفاق من جانب الحكومة على معركتها ضد الدولة الإسلامية والذي شمل أكثر من مليار دولار على الميليشيات الشيعية المتهمة بانتهاكات حقوق الإنسان يقوض جهود المحافظة على البلاد.

05-Nov-14 01:42 AM

زيباري: ما حدث بالموصل شبيه بانهيار الجيش في 2003

حصلت صحيفة الشرق الأوسط على تصريحات خاصة لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قال فيها إن "الوضع في العراق ليس خارج السيطرة، وإنه قابل لإعادته للأفضل، إلا أنه أفاد بأن هذا التحسن مرهون باتخاذ إجراءات عملية وفعالة على الأرض ومراجعة تركيبة وحدات القوات المسلحة".

13-Jun-14 07:46 AM

نجاة رئيس أركان الجيش العراقي من تفجير استهدف موكبه

أعلنت قائم مقامية قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، السبت، عن استهداف موكب رئيس أركان الجيش شرقي بتفجير مزدوج أدى إلى مقتل وإصابة خمسة من حمايته شرقي المحافظة.

10-May-14 02:56 PM

زيباري: لن نذرف الدموع على الأسد حال رحيله

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري: "إن العراق لا يدعم الرئيس السوري بشار الأسد، ولن يذرف الدموع عليه حال رحيله"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

07-Dec-13 07:57 PM