أخبار متعلقة

مسيحيون

في ميلاد المسيح.. أين أتباعه من تعاليمه مع غزة؟!

بغض النظر عن يوم الميلاد، إلا أنه في هذه الأيام، وليس المهم هنا الحديث عن احتفالهم به، بل المهم أين هم من تعاليمه فيما يجري على أرض غزة، وما يحدث فيها من مجازر يشاهدها العالم ليل نهار، بل يشارك في سفك دمائها ـ للأسف ـ هذا الغرب الذي ينتمي للمسيح عليه السلام..

28-Dec-23 11:11 AM

مسيحيون في المهجر قلقون على مصير عائلاتهم في قطاع غزة

لم تعد حياة خليل صايغ تسير بشكل طبيعي، وبات غير قادرا على النوم منذ شهرين نتيجة لشعوره بالخوف والقلق على عائلته في غزة، فقبل أيام من عيد الميلاد، تلقى خبر وفاة والده داخل كنيسة نزح إليها.

23-Dec-23 02:41 PM

رحلة إيثيريا إلى فلسطين.. قصة التأسيس للحج المسيحي في كتاب

نرى في كتابات إغريا (Egria) [إيثيريا]، أن "الكتاب المقدس" معها، كأنه دليل إرشاد سياحي، فكانت كلما تعرَّفت هي ورفقاؤها، على موقع مقدس، قامت بقراءة الفقرة الخاصة به في "الكتاب المقدس" "في البقعة نفسها" ـ وهي العبارة التي يتكرر ورودها، في ما ترويه عن رحلتها..

10-Aug-23 11:38 AM

وصف الأرض المقدسة في بلاد الشام.. شهادة حية لرحالة ألماني

يقيم في الأراضي المقدسة رجال من جميع الأمم التي (تقطن) تحت السماء، وكل واحد منهم يتبع مذهبا خاصا. وللحقيقة فإن رجالنا اللاتين هم الأسوأ من جميع أهل الأرض. وبالإضافة إلى اللاتين يوجد المسلمون، والسريان وهم مسيحيون وجميع الأرض مليئة بهم، واليونان..

18-Jul-23 10:20 AM

كنيسة المهد في بيت لحم حافظت على شكلها طيلة 14 قرنا

هذا الكتاب هو الأول باللغة العربية الذي يتناول مجمل تاريخ الكنيسة، الروحي والمعماري والفني، ويتتبع مختلف المراحل التي مرت بها. كما أنه يقدم وصفاً تفصيلياً لزخارفها ومعانيها، ويرافق أعمال الترميم الأخير التي كان المؤلف أحد المشرفين عليها..

28-Jan-23 09:22 AM

مجموعات هندوسية متطرفة تحطّم كنيسة شرق الهند (شاهد)

شنت مجموعات هندوسية متطرفة، هجوما على المسيحيين وإحدى كنائسهم، في منطقة تشاتيسجاره شرق الهند.

04-Jan-23 01:15 AM

المسيحيون العرب وخدمة التراث العربي ولغته

حظي التراث العربي ولغته بعناية الناطقين به وغير الناطقين، فرأينا سريعا من دخلوا الإسلام، أو عاشوا بين جنبات حواضره، سرعان ما تعلموها وأتقنوها، بل وخدموها أكثر من كثيرين من أهلها، وقد رأينا عددا غير قليل ممن قعدوا القواعد، وأسهموا بسهم وافر في خدمتها..

22-Dec-22 09:33 AM

العلاقات الإسلامية ـ المسيحية في فلسطين.. الأب مانويل مسلم نموذجا

هذا الكتاب يمثل نموذجا لشخصية بارزة، هي شخصية الأب مانويل مسلم، الذي انحاز لأحقية الشعب الفلسطيني بأرضه المحتلة، فوجه النداءات في جميع الاتجاهات؛ داعيا شعوب العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض أبناؤه لمختلف صور العذاب، هدمت فيه البيوت على رؤوس أصحابها، واستغل المناسبات الوطنية كافة ليذكر الشعب بأهمية الصمود والتصدي لهجمات الاحتلال.

02-Dec-22 01:24 PM

بيانات رسمية: المسيحيون يتجهون ليصبحوا أقلية في بريطانيا

لأول مرة في تاريخ بريطانيا يشكل المسيحيون أقل من نصف السكان، وهي النتيجة التي أظهره الإحصاء السكاني العام الذي أجري في عام 2021 ونشرت نتائجه الثلاثاء.

30-Nov-22 10:53 PM

كيف صار الحج إلى القدس تقليدا لدى المسيحيين؟ حقائق ومعلومات

تستند هذه الدراسة في معلوماتها الواردة فيها على أدلة مبعثرة وغير مكتملة بما في ذلك الروايات الشفوية والقصص التي جاءت على ألسنة الزوار المسيحيين الغربيين وروايات أقل عددا من الزوار القادمين من مختلف البلدان الإسلامية..

01-Aug-22 10:25 AM

الفريق العربي للحوار الإسلامي ـ المسيحي.. هل يستعيد دوره التجديدي؟

تأسس الفريق العربي للحوار الإسلامي ـ المسيحي بدعم من مجلس كنائس الشرق الأوسط وبمبادرة من أمينه العام الأسبق القسيس الدكتور رياض جرجور في العام 1995 في بيروت، وقد ضم العديد من الشخصيات العربية الإسلامية والمسيحية الناشطة في مجال الحوار..

06-Apr-22 09:26 AM

"بطريرك القدس" يحذر من جماعات إسرائيلية تهدف لطرد المسيحيين

حذر بطريرك القدس للروم الأرثوذكس، ثيوفيلوس الثالث، من جماعات يهودية متطرفة تهدف إلى طرد المسيحيين من القدس.

09-Jan-22 09:31 PM

"جبل القفزة".. عراقة تاريخية وقيمة دينية مسيحية

يقع "جبل القفزة" جنوبي مدينة الناصرة من جهة العفولة، وله قمتان متقابلتان ويبلغ ارتفاعه 397 مترا فوق سطح البحر، ويوفر إطلالات بانورامية مهيبة على مرج ابن عامر وجبل طابور..

18-Oct-21 12:17 PM

تحالف مسيحي فلسطيني بأمريكا يحث بايدن على التواصل مع حماس

حثت منظمة تضم أمريكيين مسيحيين من أصل فلسطيني إدارة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن على إعادة النظر بسياسة واشنطن تجاه حركة "حماس"، قائلة إنها "ليست جماعة إرهابية، بل حركة منتخبة".

10-Jul-21 02:11 PM

يوسف نخلة وجورج متى.. مسيحيو فلسطين أساسيون في القضية

اخترت هاتين الشخصيتين الأدبيتين لعدة أسباب، تبدأ من أنهما يمثلان شريحة ذات حجم كبير في المجتمع الفلسطيني.. وعندما تشمل هذه الشريحة الأدباء والشعراء، فإن هذا يعني أن الفكر الذي تحمله هذه الشريحة ليس موقفاً سياسياً أو رأياً مؤقتاً بتوافق مع الظروف، بل هو قناعات ومنهج وأسلوب حياة..

15-May-21 10:51 AM

تعميم لـ"أوقاف" غزة حول الاحتفال بـ"الكريسماس" يثير جدلا

أثار تعميم منسوب لوزارة الأوقاف في قطاع غزة، بشأن احتفالات عيد الميلاد في غزة "الكريسماس"، "الحد من التفاعل معها"، وفق ما ورد في النص، جدلا بشأن ما ورد فيه البيان، خاصة وأن المسيحيين مكون من الشعب الفلسطيني، وتجري احتفالاتهم كل عام بصورة طبيعية.

21-Dec-20 02:41 PM