أخبار متعلقة

غازات سامة

الاحتلال يجني الأموال من "الغاز" على حساب حياة الفلسطينيين

في ظل سعيها الكبير لامتلاك عناصر القوة المختلفة المتمثلة في حقول الغاز، أكد مسؤول فلسطيني أن "إسرائيل" تضرب بحياة الفلسطينيين جانبا أمام مصالحها الأمنية والاقتصادية، محذرا من التداعيات الخطيرة المتراكمة نتيجة تشغيل حقل "لفيتان" للغاز الطبيعي على الفلسطينيين في "جسر الزرقاء" وساحل الكرمل المحتل (شمال

15-Jan-20 01:10 PM

مصر تكشف حقيقة "الغاز السام" بغرفة السائحين البريطانيين

أعلنت النيابة العامة المصرية، السبت، أن لجنة من المهندسين المتخصصين عاينت غرفة الفندق، حيث كان يقيم سائحان بريطانيان توفيا ليل الخميس الجمعة.

25-Aug-18 07:46 PM

"غصن الزيتون" تتهم الوحدات الكردية باستخدام غازات سامة

قالت غرفة عمليات "غصن الزيتون" إن ستة من عناصرها أصيبوا بحالات اختناق، أمس الأحد، نتيجة استنشاقهم لغازات سامة منبعثة من قذائف مصدرها "وحدات حماية الشعب الكردية" على محور بلبل في قرية "الشيخ خروز" بعفرين..

12-Feb-18 03:51 PM

إصابة 100 شخص باختناق جراء انفجار برميل غازي بحلب (فيديو)

أصيب 100 شخص بحالة اختناق، بينهم أطفال ونساء، جراء إلقاء مروحية للنظام السوري برميلا متفجرا يحوي غاز الكلور السام على مدينة حلب شمالي البلاد.

06-Sep-16 09:45 PM

النظام السوري يقتل 31 مدنيا ويقصف جوبر بالغازات السامة

قتل 31 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال الخميس، جراء هجمات شنتها قوات النظام السوري على مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في عدد من المدن.

31-Jul-15 09:24 AM

مفتشون يكتشفون غازات سامة بموقع عسكري لم يعلن عنه بسوريا

قالت مصادر دبلوماسية الجمعة إن المفتشين الدوليين عثروا على آثار لغاز السارين وغاز الأعصاب (في.إكس) في موقع للأبحاث العسكرية في سوريا، لم يتم إبلاغ منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بها من قبل.

09-May-15 01:22 AM

لجان التنسيق: هجمات لقوات الأسد بغازات سامة في دمشق

اتهمت لجان التنسيق المحلية السورية، القوات التابعة للنظام السوري، باستخدام غازات سامة في الهجمات التي شنتها الخميس، على منطقة "عربين" بالعاصمة دمشق.

06-Jun-14 12:35 AM

مفتشو الكيماوي السوري يتعرضوم لهجوم في حماة

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أن فريقا من محققيها في سورية تعرض لهجوم مسلح الثلاثاء؛ حينما كان في طريقه للتحقيق في هجوم للنظام السوري بغاز الكلور على بلدة كفرزيتا في ريف حماة. وقالت المنظمة إن فريقها بخير وأنه وعاد إلى مقره.

27-May-14 07:03 PM

غارات جوية مكثفة للطيران السوري على ريف دمشق

يشن الطيران السوري الأحد غارات جوية مكثفة على مناطق في ريف دمشق، لا سيما في الغوطة الشرقية المحاصرة من قبل القوات النظامية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

13-Apr-14 06:17 PM

النظام السوري يستهدف مدنيين بغازات سامة بدمشق

أصيب خمسة مدنيين الأحد، بحالات اختناق جراء استهداف قوات النظام السوري لأحد الأحياء شرقي العاصمة دمشق، بغازات سامة.

10-Mar-14 12:58 AM

"الثورة السورية": الأسد يستخدم غازات سامة بالقلمون

أفادت الأنباء أن القوات التابعة لنظام بشار الأسد، استخدمت الخميس، غازا ساما ضد المعارضين المسلحين في القطاع الغربي من بلدة النبك، بمنطقة القلمون بالعاصمة السورية دمشق.

05-Dec-13 09:49 PM

خبر عاجل