أخبار متعلقة

مبعوث

استقالة باتيلي.. نذير تصعيد أم بشير تسوية

استقال باتيلي، وما كان له إلا أن يستقيل، فالرجل لم يستطع تجاوز العوائق التي وضعها "المعرقلون" أمام جهوده ومبادرته لتسوية النزاع الليبي، ومر ما يزيد عن عام ونصف العام على تولي باتيلي رئاسة البعثة الأممية دون أن يغير من حالة الجمود التي كانت هي عنوان القضية الليبية أغلب فترة إشراف باتيلي عليها.

20-Apr-24 02:22 PM

الأمم المتحدة تعيّن وزير الخارجية الجزائري السابق مبعوثا لها إلى السودان

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الجمعة، تعيين وزير الخارجية الجزائري السابق رمطان لعمامرة مبعوثا شخصيا له إلى السودان.

18-Nov-23 12:03 PM

موفد رئاسي جزائري لدعوة ملك المغرب لحضور القمة العربية

الدعوة الجزائرية لملك المغرب تأتي في ظل توتر العلاقات الثنائية بين البلدين

27-Sep-22 04:13 PM

موقع فرنسي يتحدث عن "لغز" استقالة المبعوث الأممي بليبيا

نشر موقع "تي في 5 موند" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا السلوفاكي يان كوبيتش من منصبه، دون إعطاء سبب رسمي واضح لهذا القرار المفاجئ..

25-Nov-21 07:43 PM

كوبيتش.. المبعوث الأممي السادس إلى ليبيا (بورتريه)

رغم التحفظات التي أثيرت بشأن فعاليته، وصراحته القاسية أحيانا، إلا أنه شخصية دبلوماسية معروفة أمميا وأوروبيا، وسبق أن كلفه مجلس الأمن للقيام بعدة مهام دولية كانت آخرها في لبنان..

23-Jan-21 03:52 PM

عن استقالة المبعوث الأمريكي لإيران

إن رحيل هوك لا يحمل في طياته أية رسالة إيجابية، وعلى العكس فإن اختيار أبرامز مكانه، يجعل إمكانية أي انفراج دبلوماسي للتوتر الراهن من خلال إطلاق مفاوضات خلال الشهور المتبقية حتى الانتخابات الأمريكية، أكثر استبعادا من قبل..

08-Aug-20 10:30 AM

عقيلة صالح يعين مبعوثا شخصيا له يحظى بدعم الإمارات

قال بيان أصدره برلمان طبرق، إن رئيس البرلمان، عقيلة صالح، عين مبعوثا شخصيا له يحظى بدعم من الإمارات، وكان سفيرا سابقا لليبيا فيها..

02-Jul-20 08:33 AM

بعد يوم من زيارة أمير قطر.. مبعوث من أمير الكويت للرياض

قالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، أوفد مبعوثا إلى المملكة العربية السعودية، يحمل رسالة خطية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز.

05-Feb-19 12:39 PM

للمرة الأولى بعد مقتل خاشقجي.. مبعوث ماي يزور السعودية

استقبل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مبعوث رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، الأحد، في أول زيارة لمسؤول بريطاني رفيع المستوى منذ إعلان المملكة رسميا مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

11-Nov-18 06:47 PM

ضابط موساد.. مبعوثا للبيرمان إلى الدول العربية

وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، وفي خطوة غير مسبوقة، عين رجل الموساد في شعبة الاستخبارات الخارجية الاسرائيلية، إريج بن حاييم، مبعوثا خاصا له إلى الشرق الأوسط.

13-Apr-18 01:01 PM

آمال ممزوجة بالتحديات أمام المبعوث الأممي الجديد باليمن

بعد تعثر لأكثر من عام ونصف العام، تشهد عملية السلام في اليمن محاولة إنعاش، مع بدء مهام مبعوث الأمم المتحدة الجديد، البريطاني مارتن جريفيث، اليوم الخميس.

01-Mar-18 12:18 PM

صحيفة ليبية: غسان سلامة مبعوثا أمميا جديدا خلفا لكوبلر

كشفت مصادر صحافية ليبية أن وزير الثقافة اللبناني السابق، ومستشار أمين عام الأمم المتحدة الحالي، غسان سلامة قد تم تكليفه بمهام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

17-Jun-17 08:42 PM

رغم رفض الأمريكان له.. كيف ينظر الليبيون لـ"سلام فياض"؟

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا، مؤكدة أنها "لا تعترف بدولة فلسطين، وأن الأمم المتحدة منظمة تنحاز بشكل غير عادل لصالح السلطة الفلسطينية"، حسب بيان لمندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، الجمعة.

12-Feb-17 12:19 AM

المغرب يرفض تعيين مبعوث أفريقي خاص للصحراء الغربية

قالت وزارة الخارجية المغربية في بيان الثلاثاء إن المغرب رفض قرار الاتحاد الافريقي تعيين مبعوث خاص لمنطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها في شمال أفريقيا.

01-Jul-14 09:00 PM

بورتريه.. الإبراهيمي في مهمة جديدة لإنقاذ بوتفليقة

اعتبر كثيرون تعيينه في منصب مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لحل الأزمة السورية مجازفة خطيرة، لكن بالنسبة لهذا الدبلوماسي المحنك لا توجد أزمة "بلا أمل"، غير أن استقالته المفاجئة من المنصب وضعته أمام الحقيقة المرة أن الأزمة "عصية على الحل".

17-May-14 11:46 AM

مبعوث بريطاني يزور إيران للمرة الأولى منذ عامين

يسافر مبعوث بريطانيا الجديد إلى إيران الثلاثاء، في أول زيارة دبلوماسية يقوم بها مسؤول بريطاني منذ اقتحام السفارة البريطانية في طهران قبل أكثر من عامين.

02-Dec-13 09:28 PM