أخبار متعلقة

ياسر برهامي

لماذا استحضر نظام السيسي "برهامي" لمواجهة التظاهر؟

أثارت تصريحات نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامي، التي حذر فيها من الخروج في مظاهرات بمصر لمحاولة إسقاط النظام، تساؤلات بشأن دور الدعوة وذراعها السياسي، حزب النور، في الحراك السياسي الدائر الآن في مصر..

20-Sep-19 06:40 PM

لماذا يعقد حزب النور السلفي مؤتمراته بعيدا عن أعين الإعلام؟

عقد حزب "النور"، الذراع السياسية للدعوة السلفية في مصر، مؤتمره السنوي الأسبوع الماضي بمدينة الإسكندرية، في جو من السرية، ودون حضور الغالبية العظمى من أعضائه.

06-Jan-19 08:58 AM

برهامي يثير الجدل بفتوى جديدة عن مشاهدة المسلسلات التركية

أثار نائب رئيس مجلس الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامي الجدل من جديد؛ بعد أن أصدر فتوي حرم فيها مشاهدة المسلسلات التركية، بذريعة أنها تعمل على "تعظيم القومية التركية؛ تمهيدا لإظهارها كقيادة للعالم الإسلامي".

20-Apr-18 11:26 AM

تصريحات مثيرة لبرهامي عن مرسي ودعم السيسي بمؤتمر حزبي

أطلق الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، جملة تصريحات مثيرة خلال المؤتمر الجماهيرى الموسع الذي عقد بقاعة "حورس" بمدينة المنيا.

10-Mar-18 12:05 AM

أوقاف الانقلاب بمصر تطرد "السلفيين" من مئات المساجد

أعلنت وزارة أوقاف الانقلاب عن طرد السلفيين من مئات المساجد في مصر، وإلغاء تصاريح الخطابة الممنوحة لهم، في أعقاب تفجيرات الكنائس التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، وسط تزايد الاتهامات لهم بـ"التطرف"..

18-Apr-17 11:45 AM

ياسر برهامي يهاجم الراقصة سما المصري.. والأخيرة ترد

أثارت الراقصة المصرية المثيرة للجدل، سما المصري، غضب نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي، والتيار السلفي في مصر، جراء إعلانها تقديم برنامج ديني في شهر رمضان المقبل.

31-Mar-17 11:01 PM

سر صفقة الدعوة السلفية مع أجهزة الأمن للعودة إلى المساجد

كشفت صحيفة مصرية موالية لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، النقاب عما اعتبرته "صفقة" بين "الدعوة السلفية" وأجهزة الأمن، يتم بمقتضاها إعادة أربعة آلاف مسجد للسلفيين في شهر رمضان المقبل، مقابل قيامهم بمواجهة الشيعة.

28-May-16 05:09 PM

كاتب مصري يتهم ياسر برهامي بأنه عدو للمسيحيين

هاجم الكاتب المصري حمدي رزق في مقالة له شيخ الدعوة السلفية بمصر ياسر برهامي، متهما إياه بأنه عدوٌ للمسيحيين، وأنه يمارس الطائفية وينشر الفتاوى السامّة.

14-May-16 12:45 AM

جبرائيل يطالب باعتبار "الدعوة السلفية" بمصر إرهابية.. لماذا؟

اتهم رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، نجيب جبرائيل، الدعوة السلفية بالتحريض على نشر الكراهية ضد الأقباط في مصر، وذلك على خلفية تحريمهم لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.

27-Dec-15 11:36 PM

رسلان لبرهامي: ما أكثر ألقاب الهر وما أصغر الهر نفسه (فيديو)

انتقد الشيخ السلفي الداعم للانقلاب العسكري في مصر، محمد سعيد رسلان، تصريحات ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، مشبها إياها بـ"كلام الإخوان المفلسين"، على حد وصفه..

31-Oct-15 01:09 PM

الأوقاف المصرية تجدد تصريح الخطابة لبرهامي

قال وكيل وزارة الأوقاف المصرية صبري عبادة إنه "لا يوجد أي مشكلة في تجديد تصريح الخطابة لنائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي".

23-Jul-15 12:03 AM

معارضون للانقلاب يهتفون بوجه برهامي في مكة "يا قتلة"

قام عدد من معارضي الانقلاب في مصر باعتراض طريق رئيس الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامي ورئيس حزب النور يونس مخيون، عقب صلاة التراويح في مكة المكرمة..

21-Jun-15 04:08 PM

برهامي يشكو للسيسي والطيب إعلاميين "طعنوا بالقرآن"

قال نائب رئيس الدعو السلفية ياسر برهامي إنه أجرى اتصالات بمؤسسة الرئاسة وشيخ الأزهر أحمد الطيب، في اليومين الماضيين، ليشكو له من دأب بعض الإعلاميين في وسائل الإعلام والصحف، على الطعن في القرآن، والتشكيك في السُنة..

24-Mar-15 12:03 PM

أسئلة للدكتور ياسر برهامي

فاجأنا الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر بفتوى غريبة يفتي فيها بجواز ترك الزوج لزوجته للاغتصاب، إذا تيقن من قتله، حال دافع عنها.

26-Apr-14 08:20 AM

تقرير: "النور" دعم الانقلاب انسجاما مع موقف السعودية

يقول تقرير لمجلة "الأإيكونوميست" أن قيادات حزب النور السلفي في مصر بدأت تعترف بتراجع الدعم الشعبي للحزب، وينقل التقرير عن مراقبين أن دعم الحزب للانقلاب العسكري جاء اتساقا مع الموقف السعودي الداعم للإطاحة بمرسي.

01-Dec-13 06:32 PM

خبر عاجل