أخبار متعلقة

الدعوة السلفية

ياسر برهامي لأتباعه: "لا تخجلوا من انتخاب السيسي" (شاهد)

طالب الداعية السلفي ياسر برهامي، أتباع الدعوة السلفية في مصر للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية، طالبا منهم أن لا يخجلوا من انتخاب السيسي..

09-Dec-23 09:11 AM

فورين أفيرز: خسائر سعودية كبيرة بالعالم الإسلامي بسبب كورونا

نشر موقع "فورين أفيرز" مقالا للصحفية، كريثيكا فارغور، قالت فيه إن وباء فيروس كورونا يهدد الطموحات السعودية في المنطقة، والعالم..

16-Apr-20 12:48 PM

داعية سلفي يطالب بإنشاء قنوات سلفية تواجه الإخوان المسلمين

طالب داعية مصري سلفي سلطات بلاده بإتاحة الفرصة للتيار السلفي بأن يفتح قنوات فضائية تتصدى لجماعة "الإخوان المسلمين".

26-Sep-19 11:01 PM

الحرب بين سلفيي مصر.. سباق على الزعامة أم بداية للتصفية؟

وصف المتابعون لتطور الأزمة بين الدعوة السلفية وحزب النور من جهة، والشيخ محمد حسنين يعقوب أشهر دعاة السلفيين من جهة أخري، بأنها تأتي في ظل الصراع الدائر بين التيارات السلفية على زعامة السلفيين بعد أن خلت الساحة الدعوية نتيجة الحرب التي شنها رئيس الإنقلاب عبد الفتاح السيسي ضد جماعة الإخوان.

21-Jul-18 06:30 AM

داعية سلفي: السيسي الأصلح لهذا السبب.. وانتقادات (شاهد)

أثار الداعية السلفي أحمد فريد، موجة انتقادات بسبب تصريحات أدلى بها على الهواء مباشرة، يؤيد بها عبد الفتاح السيسي واصفا إياه بـ"الأصلح والأنسب لرئاسة البلاد".

18-Mar-18 10:35 PM

لماذا يصمت السلفية على التشكيك بثوابت الدين بعهد السيسي؟

كان شيوخ السلفيين يتصدرون المشهد في مجال الدعوة الإسلامية بمصر، قبل وبعد ثورة كانون الثاني/ يناير 2011، ويعلقون على كل ما له علاقة بالعقيدة أو الشريعة الإسلامية، إلا أنهم انسحبوا من المشهد في أعقاب انقلاب تموز/ يوليو 2013، وأصبحوا نادرا ما يعلقون على القضايا الدينية المثيرة للجدل، بحسب مراقبين.

19-May-17 12:45 AM

10 أيام لرمضان السيسي.. مسلمة تحب مسيحيا وإفطار حاف

بينما تنهال برقيات التهنئة على رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي من كبار مسؤولي نظامه، بمناسبـة ذكرى موقعة "بدر"، والعاشر من رمضان، مع حلول اليوم العاشر من رمضان الحالي، الأربعاء، وقع عدد من الأحداث خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان هذا العام، أبرزها دراما تليفزيونية تقدم مسلمة تحب مسيحيا، لأول مرة في

14-Jun-16 07:49 PM

سر صفقة الدعوة السلفية مع أجهزة الأمن للعودة إلى المساجد

كشفت صحيفة مصرية موالية لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، النقاب عما اعتبرته "صفقة" بين "الدعوة السلفية" وأجهزة الأمن، يتم بمقتضاها إعادة أربعة آلاف مسجد للسلفيين في شهر رمضان المقبل، مقابل قيامهم بمواجهة الشيعة.

28-May-16 05:09 PM

نائب عن حزب النور يحلف اليمين في البرلمان من مصحف (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لأحد نواب حزب النور السلفي في البرلمان المصري، وهو يؤدي اليمين الدستورية في البرلمان من ورقة وضعها داخل مصحف.

11-Jan-16 02:39 AM

برهامي يدافع عن الأزهر ضد من يتهمونه برعاية الإرهاب

وصف نائب رئيس الدعوة السلفية بمصر ياسر برهامي العلمانيين الذي "تطاولوا" على الأزهر بـ"السفهاء والملحدين".

08-Jan-16 02:58 PM

جبرائيل يطالب باعتبار "الدعوة السلفية" بمصر إرهابية.. لماذا؟

اتهم رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، نجيب جبرائيل، الدعوة السلفية بالتحريض على نشر الكراهية ضد الأقباط في مصر، وذلك على خلفية تحريمهم لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.

27-Dec-15 11:36 PM

دعم أي دولة؟

سواء بقيت على اسمها الأول في حب مصر، أو تغيرت إلى ائتلاف دعم الدولة، أو خشى أصحابها من ردود أفعال ناقمة، فدبجوا اسما جديدا يحم صبغة الإقصاء والحصرية ذاتها.

25-Dec-15 04:17 AM

برهامي يحصل على تصريح الخطابة والأوقاف تمتدح مواقفه

قال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية محمد عبدالرازق، إنه تم تجديد تصريح الخطابة لياسر برهامي، الذي حضر الخميس لاستلام التصريح، وتم سؤاله عن بعض القضايا والمخالفات التي تتعلق بالدعوة السلفية بالإسكندرية، وأكد احترامه للوزارة ودعمه للأزهر ودعوته، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

24-Dec-15 11:59 PM

برهامي والخطابة: اتصلت بالأوقاف "قفلوا السكة فوشي" (فيديو)

قال نائب رئيس الدعوة السلفية، إن وزارة الأوقاف لا تستطيع إدارة خطب الجمعة في جميع أنحاء مصر، وإن الدعوة السلفية تساعد في أداء هذا الفرض وهي ليست في حرب مع الوزارة..

21-Dec-15 09:05 AM

الأوقاف المصرية تنفي سحب تراخيص الخطابة من برهامي

نفى رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية محمد الرزاق الأنباء التي تحدثت عن إلغاء تصريح الخطابة الممنوح لنائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي وقال إن تصريحه يجدد شهريا.

20-Dec-15 12:03 AM

نواب حزب "النور" يتجنبون لجنة "الشريعة الإسلامية"

ذكرت تقارير صحفية أن أعضاء حزب "النور" الفائزين بعضوية مجلس النواب الجديد، تجنبوا عضوية "اللجنة الدينية" في مجلس "النواب" المزمع التئامه نهاية الشهر الحالي، أو أوائل العام المقبل..

05-Dec-15 03:56 PM