أخبار متعلقة

السوق

تغول خليجي التهم رؤوس أموالهم.. 2023 عام هروب رجال الأعمال من مصر

غلب على العام 2023، في مصر تقلص أعمال بعض كبار رجال الأعمال المصريين في مقابل تعاظم أدوار وأعمال واستحواذات رجال الأعمال العرب والخليجيين والشركات الأجنبية، في البلد العربي الأكثر كثافة سكانية..

30-Dec-23 10:51 AM

التايمز: ملابس الموضة المحتشمة تتحول لصناعة عالمية مهمة

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلتها حنا لوسيندا سميث، عن صعود عالم الموضة المحتشمة في العالم، لتتحول إلى صناعة عالمية مهمة..

16-Sep-21 12:52 PM

ارتفاع سعر النفط مع استبعاد وصول إمدادات إيرانية إلى السوق

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء، مع ارتفاع خام برنت للجلسة الرابعة على التوالي، في ظل تراجع احتمال وصول إمدادات إيرانية إضافية إلى السوق قريبا، مع استمرار المحادثات بشأن عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق نووي مع طهران..

15-Jun-21 08:22 AM

الليرة تتعافى نسبيا.. وهبوط مؤشر بورصة إسطنبول

تعافت الليرة التركية من بعض خسائرها مقابل العملات الأجنبية، صباح الثلاثاء، بعد أن هوت بنسبة 17% في التعاملات المبكرة أمس الاثنين، عقب قرار الرئيس رجب طيب أردوغان إقالة محافظ البنك المركزي..

23-Mar-21 06:26 AM

أردوغان يعلن عهدا جديدا للاقتصاد التركي قائما على 3 ركائز

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته أطلقت إصلاحات اقتصادية جديدة، داعيا المستثمرين المحليين والدوليين للوثوق فيها وضخ استثمارات.

13-Nov-20 03:58 PM

تراجع إنتاج أوبك خلال نوفمبر.. وتوقعات بشح النفط في 2020

خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) حجم إنتاجها، الأربعاء، خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فيما توقعت المنظمة بحدوث عجز في سوق النفط العام المقبل..

11-Dec-19 03:44 PM

ارتفاع النفط بفضل تراجع المخزون الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، وذلك بفضل تراجع مخزونات النفط الأمريكية بشكل ملحوظ، يأتي ذلك في ظل ترقب حذر لاجتماع منظمك أوبك..

04-Dec-19 08:51 AM

انفتاح شهية المستثمرين للمخاطرة يدفع أسعار الذهب للتراجع

اختتمت أسعار الذهب تعاملاتها بإنخفاض، الإثنين، إلى أدنى مستوى في أسبوعين، مع مكاسب قوية للأسهم الأمريكية وسط تجدد التفاؤل التجاري، وذلك وسط تفاؤل بالتوصل لاتفاق تجاري بين الصين وأمريكا..

25-Nov-19 08:09 PM

أرباح آيفون قد تنهار إذا سعت الصين إلى الانتقام لحظر هواوي

نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن الخطوات التي قد تتخذها الصين ردا على حظر هواوي، وتأثيرات هذه الحرب التجارية على شركة آبل الأمريكية.

01-Jun-19 08:35 PM

وزير تركي يتعهد بخفض حاد لمعدل التضخم بالبلاد قريبا

قال وزير الخزانة والمالية التركي، براءات ألبيرق، إن الحكومة قررت اتخاذ خطوات لضمان الاستقرار بالسوق، مرجحا تراجع معدل التضخم في البلاد في الشهور المقبلة.

12-May-19 05:55 PM

انتقادات ومخاوف بعد دخول الجيش المصري قطاع الاتصالات

أثار قرار رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بالموافقة على الترخيص لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، التابع للقوات المسلحة بتأسيس شبكات اتصالات مخاوف من اقتحام الجيش عالم الاتصالات والتحكم فيه..

17-Feb-19 10:29 AM

اقتصاد ليبيا في 2018... تشوهات وضعف مردود الإصلاحات

تلاحقت أزمات ليبيا الاقتصادية منذ دخول مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني في نهاية آذار/ مارس من عام 2015، متمثلة في نقص السيولة المالية وارتفاع أسعار السلع، وتراجع قيمة الدينار الليبي أمام العملات الأجنبية.

20-Dec-18 10:08 PM

ستريت جورنال: هكذا تلاعبت حكومة السعودية بسوقها المالي

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن "الحكومة السعودية أنفقت مليارات الدولارات من أجل إنعاش سوقها المالي..

13-Dec-18 10:56 PM

"هواوي" تحذر واشنطن من منع الشركات من دخول سوق أمريكا

حذرت شركة هواوي تكنولوجيز من أن طموحات الولايات المتحدة لقيادة العالم في تكنولوجيا الجيل الخامس للإنترنت والهواتف الجوالة "5G"..

01-Dec-18 03:05 PM

ترامب أم السعودية: ما السبب الحقيقي وراء هبوط سعر النفط؟

نشر موقع" ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا، تحدث فيه عن السعودية التي عمدت مؤخرا إلى زيادة إنتاجها من النفط. وقد تضافرت العديد من العوامل التي أثرت على أسعار النفط في السوق العالمية، خاصة وأن هذا القطاع يشبه رقعة الشطرنج، حيث أن جميع عناصر اللعبة مترابطة ومتشابكة.

24-Nov-18 07:54 PM

تعافي سوق النفط يدفع حكومات الخليج إلى تأجيل خطط الخصخصة

ذكر تقرير حديث، أن الحاجة إلى الخصخصة تأتي ضمن معايير تحسين الأداء للشركات المملوكة للدول التي تعاني غالباً من ضعف الإنتاجية وصعوبة التنافس مع شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما تعانيه من فائض في العمالة وضعف في الإيرادات

01-Sep-18 06:46 PM

خبر عاجل