أخبار متعلقة

شيناواترا

رئيس وزراء تايلاند الأسبق شيناواترا يغادر السجن.. واحتجاجات (شاهد)

حُكم على الملياردير الذي ترأس الحكومة مرتين وأطاح به الجيش في انقلاب عام 2006، بالسجن ثماني سنوات بتهم فساد وسوء استخدام السلطة لدى عودته في آب/ أغسطس الماضي..

18-Feb-24 11:17 AM

قائد الجيش التايلاندي يحتجز رئيسة الوزراء المعزولة

اجتمع قائد الجيش التايلاندي برايوت تشان أوتشا اليوم الجمعة مع رئيسة الوزراء المعزولة ينغلوك شيناواترا ومسؤولين حكوميين سابقين ومسؤولين في شركات مملوكة للدولة، بعد يوم من استيلائه على السلطة في انقلاب "غير دموي" وقال إنه يريد استعادة النظام بعد أشهر من الاضطرابات.

23-May-14 04:34 PM

المتظاهرون يعودون إلى الشوارع في تايلاند

عاد المتظاهرون المناهضون للحكومة في تايلاند إلى الشوارع يوم الاثنين، بعدما اختفوا عن الأنظار لعدة أسابيع، ما زاد الضغوط على رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا التي من المتوقع أن تواجه مساءلة قانونية خلال أيام.

24-Mar-14 02:50 PM

رئيسة وزراء تايلاند تغادر بانكوك

أعلن مكتب رئيسة الوزراء التايلاندية ينجلوك شيناوترا الاثنين، أنها غادرت العاصمة بانكوك وأنها موجودة على بعد 150 كيلومترا دون أن يحدد موقعها. وتوفيت صباح الاثنين طفلة تبلغ من العمر ستة أعوام متأثرة بجروح أصيبت بها في هجوم بقنبلة يدوية استهدف تجمعا معارضا في بانكوك..

24-Feb-14 11:01 AM

محتجون بتايلاند يقاطعون بضائع شركات موالية للسلطة

اتبع بعض المحتجين المناهضين للحكومة التايلاندية نصيحة زعيمهم السبت وقاطعوا منتجات الشركات ذات الصلة برئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا وأعادوا شرائح الهاتف المحمول.

22-Feb-14 11:44 AM

المعارضة تحاصر مقر الحكومة في تايلاند

أفادت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية الإثنين، بأن أنصار المعارضة حاصروا من جديد دار الحكومة في العاصمة بانكوك، مضيفة أن المحتجين يقومون ببناء حواجز أمام مدخل المقر.

17-Feb-14 12:15 PM

شرطة بانكوك تحاول استعادة مواقع يحتلها متظاهرون

انتشر آلاف من عناصر شرطة مكافحة الشعب في بانكوك الجمعة، لاستعادة عدد كبير من المواقع الاستراتيجية التي يحتلها المتظاهرون الذين يطالبون باستقالة الحكومة منذ ما يفوق الثلاثة أشهر.

14-Feb-14 10:53 AM

الجيش التايلاندي ينشر قوات إضافية قبل الانتخابات

يعتزم الجيش التايلاندي زيادة عدد القوات في العاصمة قبل الانتخابات المقرر إجراؤها، الاحد 1 شباط/ فبرايرالقادم بعد أن تعهد محتجون بعرقلتها في إطار سعيهم للإطاحة برئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا.

30-Jan-14 09:44 AM

28 جريحًا في بانكوك بهجوم على متظاهرين

أصيب 28 شخصًا الأحد في بانكوك خلال هجوم جديد على متظاهرين ضد الحكومة؛ ما عزز المخاوف من تصعيد للعنف بعد يومين من انفجار عبوة ناسفة أسفرت عن مقتل شخص خلال تظاهرة.

19-Jan-14 08:37 PM

إصابة 28 شخصا من المعارضة بانفجار في بانكوك

أصيب 28 شخصا في انفجار الأحد، بينهم سبعة إصاباتهم بالغة، في مخيم للمحتجين المناهضين للحكومة في العاصمة التايلاندية بانكوك، وفق ما أكده مسعفون.

19-Jan-14 01:23 PM

تايلاند: المحتجون يواصلون مسيراتهم بعد هجوم السبت

نظم المحتجون المناهضون للحكومة في تايلاند مسيرة في بانكوك عاصمة البلاد السبت ودخلت مجموعة منهم مجمعا للشرطة ولم يردعهم انفجار قنبلة السبت اسفر عن وفاة متظاهر وإصابة 35 اخرين.

18-Jan-14 12:04 PM

أولى تظاهرات العام الجديد لإسقاط حكومة تايلاند

خرج آلاف المتظاهرين في العاصمة التايلاندية بانكوك، الأحد، للمطالبة بسقوط الحكومة، متوعدين بشل العاصمة.

05-Jan-14 01:53 PM

تايلاند: مظاهرات جديدة لإسقاط الحكومة وتأجيل الانتخابات

استأنف المحتجون المناهضون لحكومة تايلاند مسيراتهم في العاصمة بانكوك الجمعة لزيادة حماس مؤيديهم في وسط المدينة قبل مسيرة حاشدة مقررة في مطلع الاسبوع للضغط على رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا حتى تترك السلطة.

20-Dec-13 03:40 PM

متظاهرو تايلاند يعتزمون التصعيد لإسقاط شيناواترا

قال المتظاهرون المناهضون للحكومة في تايلاند، إنهم سيصعدون احتجاجاتهم في محاولة لإجبار رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا على ترك منصبها، والدفع من أجل إصلاحات انتخابية قبل إجراء الانتخابات العامة.

18-Dec-13 10:46 AM

رئيسة الوزراء التايلندية: لن أستقيل

أعلنت رئيسة الوزراء التايلندية، "ينغلوك شيناوترا"، رفضها تقديم استقالتها على الرغم من مطالبة أحزاب المعارضة بها من أجل حل الأزمة السياسية في البلاد.

10-Dec-13 11:34 AM

تايلند: الحكومة تحل البرلمان.. والمعارضة تصعد

أعلنت رئيسة الوزراء ينغلوك شيناواترا الاثنين، عن حل البرلمان ودعت لانتخابات عامة سريعة، معربة عن رغبتها بإعادة الحكم إلى الشعب.

09-Dec-13 08:03 AM

خبر عاجل