أخبار متعلقة

البرلمان المغربي

الإعلان عن "جمعية صداقة برلمانية" بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الرباط، الثلاثاء، تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية، جاء ذلك بحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب المغربي.

18-May-23 03:29 PM

جدل حول مسلسل "فتح الأندلس" بالمغرب.. والنقاش يصل للبرلمان

أثار المسلسل العربي التاريخي "فتح الأندلس"، جدلا واسعا في المغرب، عقب بدء عرضه على القناة "الأولى" المغربية، مع بداية شهر رمضان.

09-Apr-22 08:36 AM

FT: البرلمان المغربي الجديد بلا معارضة تقريبا

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للصحفية هبة صالح قالت فيه إن الهزيمة الكبيرة في الانتخابات التي لحقت بحزب العدالة والتنمية الإسلامي المغربي في أيلول/ سبتمبر - والتي قادت الحكومة لعقد من الزمان - تشير إلى نهاية حقبة بدأت في خضم الانتفاضات العربية في عام 2011.

12-Oct-21 11:54 PM

انتخاب رئيس جديد للبرلمان في المغرب عن حزب "الأحرار"

انتخب البرلمان المغربي، السبت، بالأغلبية المطلقة مرشح الائتلاف الحاكم رشيد الطالبي العلمي، رئيسا له.

09-Oct-21 05:26 PM

ثاني أكبر كتلة بالبرلمان المغربي توافق على المشاركة بالحكومة

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، الذي يعد ثاني أكبر كتلة في البرلمان، موافقته على المشاركة في حكومة رئيس الوزراء المكلف عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

18-Sep-21 01:44 PM

برلمان المغرب يصادق على مشروع قانون لترسيم الحدود البحرية

صادق البرلمان المغربي، الأربعاء، على قانونين يوسعان سلطة المملكة القانونية لتشمل المجال البحري للصحراء، التي لا تزال تعاني من وضع سياسي غير محدد.

22-Jan-20 09:01 PM

النواب المغاربة يصوتون لصالح تعزيز اللغة الفرنسية بالتعليم

أقر النواب المغاربة مشروع قانون مساء يوم الاثنين، من شأنه أن يمهد الطريق لزيادة مكانة اللغة الفرنسية بالمدارس المغربية، في تحول عن التعريب الذي استمر لعشرات السنين.

23-Jul-19 04:20 AM

ملك المغرب ينتقد الإدارة بشدة ويدعو إلى التزام سياسي (فيديو)

دعا العاهل المغربي محمد السادس، الجمعة، إلى التزام حزبي وسياسي "حقيقي"يضع المواطن فوق أي اعتبار، ويقتضي الوفاء بالوعود التي تقدم له، والتفاني في خدمته، فيما وجه انتقادت لاذعة للإدارة المغربية.

14-Oct-16 08:57 PM

بنعبد الصادق: الحكومة تهيمن على التشريع في المغرب

حمَّل محمد بنعبد الصادق، نائب رئيس فريق العدالة والتنمية المكلف بالتشريع ونائب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، الحكومة المغربية مسؤولية الهيمنة على التشريع، وعدم تمكين البرلمان من ممارسة وظيفته الأساسية في الجانب التشريعي.

13-Dec-14 09:45 PM

وقفة احتجاجية ضد التطبيع أمام البرلمان المغربي

شارك العشرات في وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي لمطالبة السلطات بتجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المسجد الأقصى.

18-Oct-14 02:35 AM

برلمانيان مغربيان معارضان يتبادلان العض والضرب

بُعَيْدَ ساعة ونيف من خطاب العاهل المغربي مساء الجمعة، انتقد فيه عدم رقي مستوى الخطاب السياسي لبعض السياسيين، قام البرلماني عبد القادر الكيحل عن حزب الاستقلال (معارضة) بصفع زميله عن حزب الأصالة والمعاصرة (معارضة) عزيز اللبار، ليعمد هذا الأخير إلى عضه حتى أدماه..

11-Oct-14 12:41 AM

غلاب: المغرب أنجز ثورة هادئة ولا تراجع عن الديمقراطية

قال كريم غلاب، رئيس مجلس النواب المغربي "الغرفة الأولى بالبرلمان": "إن المغرب أنجز ثورته الهادئة، ولا تراجع عن الاختيار الديمقراطي" في المملكة.

25-Nov-13 08:51 AM