أخبار متعلقة

صحافة عربية

من يتحمل مسؤوليات تصدع النظام اللبناني؟

إنّ الخطر في مسألة علائق لبنان بالعرب أنّ الكراهية للعرب تحولت في السنوات الأخيرة ليس إلى آيديولوجيا فقط؛ بل وإلى سياساتٍ أيضاً! هي سياساتٌ عند المحور الإيراني، وهي سياساتٌ أيضاً عند أمثال جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني، وصهر رئيس الجمهورية، ورئيس حزبه!

15-Jun-18 12:41 AM

سباق مبكر إلى قرطاج وتاريخ محرف للجزائر من وراء البحار

اتهمت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء بمواضيع عدة من بينها ما وصف بأنه صراع مبكر للمرشحين للرئاسيات القادمة في تونس، كما تناولت الصحف تصريحات لوزير المجاهدين في الحكومة الجزائرية، حذر فيها من محاولات لتشويه الثورة الجزائرية من وراء البحار.

15-Feb-17 12:29 PM

"الأخبار": معركة حماة تأشيرة السعودية إلى قلب سوريا

رغم نفي فصائل المعارضة السورية تلقي الدعم في معارك حماة التي أسفرت حتى الآن عن تحرير بعض قرى ريف حماة، فقد قالت صحيفة الأخبار اللبنانية إن السعودية تقف وراء العملية المسماة "غزوة الشيخ مروان حديد"..

01-Sep-16 12:25 PM

تجريد جزائريين من أقمصة "الخضر" وتوقف الاشتباكات بأجدابيا

تصدرت موضوعات الصراع السياسي بتونس ويوميات القتال في ليبيا والمضايقات التي تتعرض لها الجالية الجزائرية في فرنسا، عناوين الصحف الصادرة الأربعاء بدول المغرب العربي..

29-Jun-16 09:42 AM

الإرهاب يهدد حدود تونس ولا تعويض للأقدام السوداء بالجزائر

تناولت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، مواضيع متنوعة تصدرتها تصريحات لوزير المجاهدين في الجزائر، والمخاطر الأمنية على الحدود التونسية الليبية، وجديد يوميات الصراع في ليبيا..

22-Jun-16 10:57 AM

حرس رئاسي لليبيا وصمت في الجزائر إزاء "أوراق بنما"

تناولت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، مواضيع متنوعة، بينها عزم مجلس الرئاسة الليبي على تشكيل حرس رئاسي، وتداعيات فضيحة الجزء الثاني من "أوراق بنما" بالجزائر، والتصريحات التي أدلى بها ساركوزي بشأن علاقة أوروبا والجزائر..

11-May-16 11:03 AM

رفع الحراسة عن أموال رجال القذافي وتصريحات لسعداني تثير جدلا

اهتمت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، بعدد من المواضيع تصدرها موضوع رفع الحراسة عن أموال مقربين من معمر القذافي، وكذلك الجدل الذي خلفته تصريحات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، عمار سعداني..

04-May-16 11:12 AM

زيارة الملك سلمان لمصر.. كثير من الدعاية قليل من الدعم

تأتي زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر، بدءا من الخميس، ومن المقرر أن يلتقي مرتين برئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اليوم وغدا، بينما تبحث "مصر السيسي" عن أي أخبار أو مفاجآت سعيدة يحملها لها القدر..

07-Apr-16 12:58 PM

استقالات من لجنة تأسيسية الدستور الليبي وتهم بضرب نقابات تونس

تناولت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، عددا من المواضيع بينها، الاتهامات التي أطلقها الأمين العام لاتحاد عمال تونس واتهم فيها وزراء من تونس بضرب التعددية النقابية في البلاد..

20-Jan-16 11:51 AM

توظيف تقرير الإخوان وخلافهم لتعزيز مصداقية السيسي

بدا من اهتمام الصحف المصرية الصادرة السبت 19 كانون الأول/ ديسمبر 2015، لليوم الثاني على التوالي، بتعقب ردود الأفعال على تقرير لجنة التحقيق البريطانية، حول نشاط جماعة الإخوان المسلمين، جنبا إلى جنب مع خلافاتهم التي ظهرت للسطح..

19-Dec-15 01:00 PM

شماتة قوية في الإخوان.. وفرحة هستيرية بتقرير كاميرون

باستثناء صحيفة أو صحيفتين.. تخلَّت الصحف المصرية الصادرة الجمعة 18 كانون الأول/ ديسمبر 2015 عن الالتزام بالمعايير المهنية الواجبة لدى نقل ما ورد في التقرير الذي أعلنته الحكومة البريطانية، أمس، حول أنشطة جماعة الإخوان المسلمين.

18-Dec-15 10:41 AM

الحكومة تنهزم أمام المطر مجددا وتفتش بجيوب المواطنين

توزعت الاهتمامات الرئيسة للصحف المصرية الصادرة الاثنين 14 كانون الأول/ ديسمبر 2015، بين ثلاثة موضوعات رئيسة أولها الأمطار التي هزمت الحكومة مجددا، وفق تعبير "المصري اليوم"، وثانيها بحثها في جيوب المواطنين عن مزيد من المال..

14-Dec-15 12:54 PM

السيسي يدشن مشروع مرسي.. وينتظر البرلمان لسحق الفقراء

توزعت الاهتمامات الرئيسة لصحف اليوم، السبت 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بين ثلاثة موضوعات، أولها قيام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، خلال ساعات، بتدشين مشروع "تنمية محور القناة"..

28-Nov-15 10:44 AM

السيستاني: حرب داعش أولى من كربلاء.. وهاشتاغ من أجل تركيا

تسلط صحيفة الحياة اللندنية، الضوء على دعوة المرجع الشيعي علي السيستاني، المقاتلين إلى عدم ترك مواقعهم للمشاركة في "زيارة الأربعين" وشعائر كربلاء..

28-Nov-15 09:44 AM

"أباعود" نسق مع العدناني بسوريا والطائرة الروسية عملية مستقلة

كتبت صحيفة الحياة اللندنية أن الاستخبارات الأمريكية كشفت أن اعتداء باريس سبقته "اتصالات إلكترونية" بين العقل المدبر للاعتداء عبد الحميد أباعود الذي قتلته الشرطة الفرنسية الأسبوع الماضي، وقادة "داعش" في سوريا..

24-Nov-15 09:49 AM

بريطاني مسيحي يدافع عن مسلمة.. وإيران تنتظر تطمينات من روسيا

تناولت صحيفة الاتحاد الظبيانية قصة شاب بريطاني "مسيحي"، دافع عن مواطنته الفتاة المسلمة التي ترتدي الحجاب بعد أن كاد أحد ركاب قطار المتطرفين في بريطانيا يهاجمها..

22-Nov-15 08:30 AM

خبر عاجل