أخبار متعلقة

ميليشيا

عالم تونسي: "الحشد الشعبي" ميليشيا تهدد كيان الدولة

حذّر عالم الاجتماع الكاتب والفيلسوف التونسي أبو يعرب المرزوقي، من خطورة الإعلان عن تكوين ما وصفه بـ "فيروس الحشد الشعبي" في تونس، معتبرا ذلك خطرا داهما يهدد أمن واستقرار ووحدة التونسيين، وأن أي تأخير في مواجهته لا يمكن تداركه.

16-Aug-21 02:18 PM

حزب "القوات" يستعرض "عناصره" ببيروت.. وتفاعل (شاهد)

أجرى حزب "القوات اللبنانية" استعراضا "عسكريا" في العاصمة بيروت، ما أعاد لأذهان مواطنين شبح الحرب الأهلية، فيما أثار سخرية آخرين إزاء تواضع المشهد، وما اعتبروها محاولات فاشلة للبقاء على الساحة..

14-Sep-20 10:54 PM

وفاة قائد "لواء فاطميون" الأفغاني بعد عامين من إصابته بسوريا

أعلنت إيران، السبت، وفاة "محمد جعفر الحسيني"، قائد ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية، الموالية لطهران، متأثرا بإصابة خطيرة جراء هجوم صاروخي في سوريا، قبل عامين..

28-Dec-19 02:50 PM

مخطط فاشل لتفجير مجمع سكني لقتل أكبر عدد من مسلمي أمريكا

أعلن الادعاء الأمريكي أن ثلاثة رجال متهمين بالتخطيط لتفجير مجمع سكني في غرب ولاية كانساس، يقيم فيه مهاجرون مسلمون من الصومال ويضم مسجدا، وأرادوا قتل أكبر عدد ممكن.

23-Mar-18 09:00 AM

رسائل مباشرة من خامنئي للعبادي بشأن أمريكا ومليشيا الحشد

قال مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي إن الفصائل الشيعية المسلحة، التي تدعمها إيران، هي القوى الأساسية التي تصد الجماعات السنية المتشددة ويجب على بغداد ألا تثق في الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم الدولة.

21-Jun-17 05:36 PM

نظام الأسد: ضربة التحالف أصابت موقعا عسكريا وأسقطت قتلى

نقلت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام السوري عن مصدر عسكري قوله الجمعة، إن الضربة الجوية التي نفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الخميس على ميليشيا موالية للأسد، أصابت "إحدى نقاطنا العسكرية".

19-May-17 11:11 AM

دعوة لإدراج نحو 60 مليشيا تقاتل مع الأسد على قوائم الإرهاب

طالبت المعارضة السورية، اليوم الاثنين، بإدراج أكثر من 60 ميليشيا طائفية تقاتل إلى جانب النظام السوري، ضمن قوائم الإرهاب الدولية، متهمة إيران بتوفير معسكرات تدريب على أراضيها للمقاتلين وإنشائها مراكز قيادية بسوريا.

28-Mar-17 04:02 AM

كيف وضح زعيم "الحشد الشعبي" شرعنة ميليشياته؟

أعلن فالح الفياض، مستشار الأمن الوطني في الحكومة العراقية ورئيس "الحشد الشعبي" أن الأخير "أصبح تشكيلة عسكرية بالأطر الكاملة" وأنه "سيعاد ترتيب العناصر وفق آلية يضعها القائد العام للقوات المسلحة".

27-Nov-16 04:17 PM

وزير الخارجية اليمني يستبعد إجراء أي محادثات مع الحوثيين

نفى وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، الخميس، وجود أي محادثات سياسية حاليا مع جماعة "أنصارالله" المعروفة باسم جماعة الحوثي ، مستبعداً أن "تكون هناك مفاوضات مع الحوثيين على المدى القريب أو في المستقبل".

20-Aug-15 08:27 PM

حزب الله يفقد العشرات من الجثث على يد المعارضة السورية

أعلنت مصادر اعلامية مقربة من ميليشيا حزب الله اللبناني عن فقدان الحزب 39 جثة تعود لمقاتليه ممن لقوا مصرعهم على يد كتائب المعارضة السورية المسلحة

20-Aug-15 07:08 PM

لماذا الميليشيات الشيعية أخطر من تنظيم الدولة؟

تُبنى الدول الحديثة على نظريات دينية أو ماركسية أو علمانية وغيرها، لكنَّ كل هذه النظريات على اختلاف تقييمنا لها، تدّعي أنَّها تمثل عموم الشعب، وتعتقد أنها تعمل لخير الشعب كله، بل تعمل على تسخير كل الطاقات الموجودة والاستفادة منها في خدمة الدولة، حتى إنَّ إسرائيل (العنصرية، المغتصبة للأرض) تستثمر فلس

06-Apr-15 02:57 AM

"علماء المسلمين": العراقيون يتعرضون لجرائم طائفية

دعت "هيئة علماء المسلمين" في العراق المنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتها، والوقوف مع الشعب العراقي الذي قالت إنه "يتعرض لأبشع جرائم التطهير العرقي والطائفي على أيدي الميليشيات المدعومة من قوى وجهات إقليمية لا تخفى على أحد".

29-Dec-14 03:52 PM

ميليشيا شيعية عراقية تؤكد اغتيال زعيمها شمالي البلاد

أكدت ميليشيا "جيش المختار" الشيعية العراقية الأحد، نبأ اغتيال قائدها، واثق البطاط، في منطقة العظيم شمالي ديالى شرق البلاد.

22-Dec-14 12:02 AM

في بنغازي: زنقة، زنقة… بيت، بيت

كتب عبد الوهاب الأفندي: اختلفت الثورة الليبية لدى اندلاعها عام 2011 في بنغازي، عن كل الثورات والانتفاضات إذ خاضها شعب أعزل..

21-Nov-14 09:16 AM

وزير خارجية مصر يلغي زيارته إلى ليبيا عقب تحذيرات

ألغى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، زيارته لمدينة طبرق الليبية التي كان مقررا لها اليوم الخميس.

23-Oct-14 04:48 PM

ميليشيات شيعية ترتكب جرائم حرب بالعراق بحق السنة

اتهمت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، ميليشيات شيعية تقاتل "تنظيم الدولة" إلى جانب الجيش العراقي بأنها ترتكب جرائم حرب ضد مدنيين سنة.

14-Oct-14 08:52 AM

خبر عاجل