أخبار متعلقة

إسلاموفوبيا

رئيس "Open AI": المسلمون العاملون بقطاع التكنولوجيا يخشون الانتقام

قال سام ألتمان؛ إنه يعتقد أن أعضاء المجتمعات الإسلامية والعربية العاملين في قطاع التكنولوجيا، لا يشعرون بالارتياح إزاء التحدث عن تجاربهم، في إشارة واضحة إلى تأثير الحرب المستمرة في قطاع غزة.

05-Jan-24 06:44 AM

تحقيقات في 7 مؤسسات تعليمية أمريكية بحوادث "إسلاموفوبيا" و"معاداة سامية"

وأفاد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، وهو منظمة حقوق مدنية إسلامية، بـ"تصاعد غير مسبوق في التعصب" منذ بدء الحرب

18-Nov-23 07:55 AM

تشييع جنازة الطفل الفلسطيني وديع في إلينوي.. ضحية كراهية

شيعت جمهور غفير، الاثنين، جثمان الطفل الفلسطيني وديع الفيوم الذي قتل طعنا على يد أمريكي هاجمه وهو يردد عبارات معادية للمسلمين والفلسطينيين.

16-Oct-23 09:16 PM

حريق متعمد يدمر مركزا إسلاميا بلندن.. ماذا فعلت الشرطة قبل ساعات؟ (صور)

أضرم مجهولون النار في مركز إسلامي للنساء في غرب لندن بعد ساعات من اقتحامه وتحطيمه. وكانت الشرطة قد رفضت الاستجابة للبلاغ الأول عن اقتحام المركز بحجة أنها مشغولة جدا. ولم يتم تحديد دوافع الاعتداء بعد، لكن إدارة المركز لا تستبعد دافع الكراهية ضد المسلمين، في حين أن الشرطة تتعامل مع حادثتي الاقتحام وإضرام النار كجريمتين مرتبطتين ببعضها

05-Oct-23 02:39 PM

مدارس فرنسية ترفض إدخال عشرات الفتيات المسلمات بعد رفضهن خلع العباءة

تحدت نحو 300 فتاة مسلمة قرار الحكومة الفرنسية حظر العباءة في الفصول الدراسية، وكشف وزير التعليم الفرنسي أن 67 طالبة منهن أُجبرن على العودة إلى بيوتهن، فيما سمح للأخريات بالدخول إلى صفوفهن بعدما خلعن الثوب الفضفاض الذي تحاربه باريس.

05-Sep-23 06:04 PM

ترامب يشيد بعمل ناشطة أمريكية مناهضة للمسلمين.. من هي؟ (شاهد)

أشاد دونالد ترامب، في مقطع فيديو، بلورا لومر الناشطة اليمينية التي اشتهرت بمواقفها المتطرفة والمناهضة للمسلمين

15-Aug-23 05:15 AM

صحفية فرنسية تتعرض لتهديدات بعد حملة تشويه إماراتية وتروي قصتها

تعرضت الصحفية الفرنسية، رقية ديالو، لتهديدات بسبب حملة إماراتية تم ربطها خلالها بجماعة الإخوان، وأثر ذلك على صحتها العقلية

22-Jul-23 07:48 PM

ترحيب عربي وإسلامي بقرار أممي بشأن "الكراهية الدينية" عقب حرق المصحف

رحبت الدول العربية والإسلامية والمنظمات الإسلامية بقرار الأمم المتحدة اعتماد مشروع قرار بشان الكراهية الدينية، بعد حوادث متكررة لإحراق المصحف الشريف في دول غربية.

14-Jul-23 10:29 AM

نائبة أمريكية مسلمة تتهم الشرطة بالتقليل من شأن الاعتداء عليها.. طالبت بتحقيق فيدرالي

لا تزال قضية النائبة الأمريكية المسلمة مريم خان متفاعلة لا سيما بعد اتهامها الشرطة بعدم التعامل بجدية كافية مع حادثة الاعتداء عليها

07-Jul-23 03:06 PM

تقرير رسمي ألماني يقر بوجود تمييز ضد المسلمين ويوصي بإجراءات

كشف تقرير رسمي أن المسلمين في ألمانيا هم أكثر الأقليات تعرضا للضغوط والتمييز، مطالبا بإجراءات لمكافحة الكراهية والتمييز ضدهم..

02-Jul-23 09:34 AM

الإسلاموفوبيا حاولت حتى تشويه مونديال قطر!

صدر في بيروت حديثا كتاب "مواقف في مناهضة الإسلاموفوبيا" لنخبة من المفكرين والحقوقيين العرب ومن روادهم المفكر السوري المناهض للاستبداد د. هيثم مناع وهو الصديق العزيز ورفيق أيام الجمر والمنافي في باريس والذي تشرفت بدعوته لبيتي الريفي الفرنسي مع زوجته اللبنانية الناشطة فيوليت داغر وابنتهما لينا مع صديقهما وصديقي المنصف المرزوقي..

08-Jun-23 12:39 PM

الشرطة الألمانية تعتقل رجلا حاول إحراق مسجد في دريسدن

قال متحدث باسم الشرطة الألمانية؛ إن رجلا معروفا للشرطة سكب البنزين أمام مسجد في مدينة دريسدن جنوب شرق البلاد في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وحاول إشعال النار فيه.

12-May-23 07:22 AM

هيرست: الإمارات تؤجج الإسلاموفوبيا بأوروبا.. والحكومات تسمح لها بذلك

أشار الكاتب البريطاني إلى أن جهود تأجيج الإسلاموفابيا في أوروبا، التي تقوم بها الإمارات، دمرت حياة آلاف الناس..

08-Apr-23 01:06 PM

تحقيق مثير يكشف أسرار استهداف الإمارات لمؤسسات المسلمين في أوروبا

نشرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية، تحقيقا تناول الجهود الإماراتية لاستهداف المؤسسات الإسلامية في أوروبا، عبر شركة "ألب سيرفيسيز"، للاستخبارات والتأثير المثيرة للجدل بأساليبها.

27-Mar-23 06:56 PM

خطاب الكراهية.. أو تفجير الذات في الآخر.. رأي في مكافحة العنصرية

نعتبر النضال ضد خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا، من أهم محطات النضال الضرورية للحؤول دون تحقق نبوءة حنه أرندت المتشائمة، فإن كانت أوربة تعيش حقبة أفول إمبراطورياتها، فإن بالإمكان، ما زلنا نقاوم، ألا يترافق ذلك بمحرقة جديدة..

27-Mar-23 11:39 AM

MEE: مراجعة برنامج "بريفنت" تثير الجدل حول "الإسلاموفوبيا" في بريطانيا

سلط تقرير لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني الضوء على المقارنة التي يقوم بها مستشار وزارة الداخلية روبن سيمكوكس بين مصطلح الإسلاموفوبيا وقانون "التجديف".

10-Feb-23 12:27 PM