أخبار متعلقة

محاصصة

العراق ضحية الترتيبات المذهبية والعرقية والمحاصصة

يكمن الحل في تقديري في حظر كل التكتلات الطائفية والمذهبية والعرقية السياسية واستعاضتها بجمعيات، وتشجيع تشكيل أحزاب برامجية عامة. يصعب على الأحزاب الفكرية والبرامجية أن تنال ثقة الجمهور بعد كل هذا الضخ الطائفي والمذهبي في العراق..

23-Apr-20 09:43 AM

عجائب الدبلوماسية العراقية!

ينبغي على حكومة بغداد ومجلس النوّاب (إن كانا حريصين على بناء الدولة)؛ استبعاد السلك الدبلوماسيّ عن التفاهمات الطائفيّة والقوميّة، وتقديم الكفاءات الوطنيّة لهذه المناصب الدقيقة..

26-Jul-19 05:13 PM

مشروع طهران للعرب: المحاصصة!

ستسمعونها كثيرا خلال الفترة المقبلة: "المحاصصة هي الحل" لليمن وسوريا، والبحرين أيضا. الفكرة التي بدأت إيران في تسويقها هي إقامة نظام حكم سياسي طائفي جدلي، حتى يؤمّن لها التدخل والتأثير على قرارات هذه الدول ضمن مشروعها للهيمنة على المنطقة.

04-Dec-15 03:07 AM

سوريا إلى «محاصصة» والأسد على خطى صالح ؟

الأزمة السورية أمام مزيد من التطورات هذا الأسبوع. وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي في الدوحة نظيره الروسي سيرغي لافروف. ويجري الوزيران محادثات مع نظرائهم الخليجيين في شأن تحريك التسوية السياسية والرؤية التي اقترحها المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا. إلى جانب وسائل تفعيل الحرب على «الدولة الإسلامية». ويت

03-Aug-15 01:39 AM

المالكي: تأجيل الانتخابات النيابية سيفتح نار جهنم على العراق

انتقد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأربعاء، المطالبات بتأجيل الانتخابات النيابية المقبلة من جانب بعض الأطراف السياسية، معتبرا أن تأجيل الانتخابات "سينهي العراق وسيفتح نار جهنم".

03-Apr-14 01:29 AM