أخبار متعلقة

ميدان التحرير

كيف اكتسب "ميدان التحرير" قيمة مضافة بثورة يناير؟ قراءة في كتاب

في التتبع التاريخي لنشأة الفضاءات الحضرية العامة وتطورها، يظهر بوضوح أهمية دور الفضاء العام ومدى تأثيره في تشكيل المجتمعات وإحساسها بالانتماء إلى المكان، بوصفه مسرحا تتعاقب عليه دراما الحياة الاجتماعية لأهل المدينة بأفراحها وأحزانها، وبأبعادها الرسمية وأجوائها الشعبية..

07-Nov-23 12:59 PM

هتافات نارية في ميدان التحرير نصرة لفلسطين.. "مش تفويض لحد" (شاهد)

المظاهرات الحاشدة، والهتافات النارية في ميدان التحرير تزامنت مع وقفات أخرى في مختلف مناطق مصر تتضامن مع فلسطين، وأهالي قطاع غزة.

20-Oct-23 03:05 PM

"حرب مصر الصامتة".. تقرير مصور يرصد تدهور حقوق الإنسان بعهد السيسي (شاهد)

تخفى فريق عمل قناة "فايس نيوز" الأمريكية أثناء إجراء المقابلات مع أهالي المعتقلين السياسيين في مصر، والذي يتجاوز عددهم 60 ألف معتقل، خوفا من البطش الأمني..

24-Nov-22 09:10 PM

MEE: السيسي يحاول طمس ذاكرة مصر الجماعية بمحو آثار الثورة

تناول موقع "ميدل إيست آي" ما يشهده "ميدان التحرير" من عملية تغيير كلية، وطمس لمعالم الثورة المصرية عام 2011 من النظام المصري برئاسة عبد الفتاح السيسي.

10-Jun-22 05:46 PM

لماذا لا يزال "رجل المدرعة" مختفيا بعد عقد على ثورة يناير؟

شكلت صورة شاب يقف أمام مدرعة لإيقافها، خلال مظاهرات 25 كانون الثاني/ يناير 2011، إحدى أيقونات الثورة المصرية، لكن بطلها لا يزال مجهولا إلى اليوم..

31-Jan-21 02:04 PM

صحيفة إسبانية: نظام السيسي يواصل طمس معالم ثورة يناير

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على محاولات النظام المصري الحالي طمس آثار ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك قبل 10 سنوات.

27-Jan-21 10:12 PM

بلومبيرغ: الربيع العربي أثبت ضعف الأنظمة الاستبدادية وخوفها

نشر موقع "بلومبيرغ" مقالا لتيموتي كالداس الباحث في معهد التحرير بمناسبة مرور عشر سنوات على الربيع العربي قال فيه، إن موجة الربيع العربي أثبتت ضعف الأنظمة الاستبدادية وخوفها من عودة نبض الشارع.

27-Jan-21 05:39 PM

مصر.. 60 مليون جنيه لإنارة ميدان التحرير أم طمس ذكرى يناير؟

في الوقت الذي يعاني فيه نحو 30 بالمئة من المصريين من الفقر، لا ترى الحكومة غضاضة في إنفاق عشرات الملايين على مشروع إنارة. ميدان التحرير وسط القاهرة.

31-Dec-20 12:10 AM

قتيل مصري برصاص الأمن في الأقصر.. ودعوات لـ"جمعة النصر"

شهدت مدينة الأقصر في جنوب مصر، اشتباكات عنيفة ليلة الخميس، بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين بعد مقتل أحد شباب القرية على يد قوات الأمن..

01-Oct-20 05:59 AM

جدل متواصل بمصر بعد نقل "كباش الكرنك" إلى ميدان التحرير

لايزال الجدل متواصلا في مصر بشأن عملية نقل "الكباش الأربعة" من معبد الكرنك في الأقصر (صعيد مصر) إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة، حيث أعرب البعض عن حزنه ورفضه واستنكاره لتلك الخطوة بينما رحب وأشاد بها آخرون..

13-May-20 04:35 PM

السلطات المصرية تخمد حريقا نشب بميدان التحرير (شاهد)

أخمدت قوات الحماية المدنية بمصر حريقا هائلا نشب، الثلاثاء، بمنطقة وسط البلد بميدان التحرير في محافظة القاهرة دون وقوع إصابات...

14-Apr-20 08:09 PM

مصر تفرج عن أردني اعتقل بعد تناوله العشاء قرب "التحرير"

أفرجت السلطات المصرية، عن طالب أردني، اعتقل قبل أيام، بعد تناوله العشاء في أحد المطاعم، قرب ميدان التحرير بالقاهرة.

25-Sep-19 02:57 PM

حزب مصري يدعو للاحتشاد في ميدان التحرير الثلاثاء المقبل

أعلن حزب الاستقلال المصري تأييده للحراك الجماهيري للشعب المصري حتى "تتحقق مطالبه في التغيير، والديمقراطية، والعيش الكريم، والاستقلال"..

21-Sep-19 05:38 PM

هذا ما تناولته صحف مصر صبيحة "مظاهرات الغضب" (صور)

تجاهلت الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) الصادرة صباح السبت، المظاهرات العارمة التي اندلعت في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، مساء الجمعة، للمطالبة برحيل رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي..

21-Sep-19 08:50 AM

ضابط شرطة لمتظاهري دمياط: على راسنا يا رجالة

بثت صفحة خالد سعيد على فيسبوك مقطع فيديو يظهر فيه عدد كبير من المتظاهرين قالت إنه في مدينة دمياط، وهم يرددون "ارحل ارحل" أمام عدد من أفراد الشرطة المصرية ملثمين ومدججين بالسلاح.

20-Sep-19 11:52 PM

قوى معارضة تعلن دعمها للحراك الثوري لإسقاط السيسي

أكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في بيان له، على "حق المواطنين والمواطنات في ممارسة حقهم الدستوري والقانوني في التظاهر السلمي".

20-Sep-19 11:07 PM